الرئيسية الأخبار التقنية مجموعة من الهجمات السيبرانية على مواقع الحكومة الهولندية

مجموعة من الهجمات السيبرانية على مواقع الحكومة الهولندية

0
0
903

تعرضت بعض مواقع الحكومة الهولندية الى مجموعة من الهجمات السيبرانية يوم الثلاثاء ادت الى توقفها على العمل بشكل كامل وقد تم تأكيد ذلك.

هذه الهجمات السيبرانية,التي قضت ايضا على بعض المواقع الخاصة , سلطت الضوء على هشاشة البنية التحتية العامة.و حصلت هذه الهجمات بعد ان عززت الولايات المتحدة دفاعاتها، وتلتها تحذيرات من احتمال كون المواقع الخاصة بالسلطات الفرنسية قد استهدفت.

مجموعة من الهجمات السيبرانية على مواقع الحكومة الهولندية
مجموعة من الهجمات السيبرانية على مواقع الحكومة الهولندية

 

و قد طالب مجلس النواب الهولندي بان تضمن الحكومة قدرة المواقع الخاصة بالدولة على تحمل هجمات مماثلة في المستقبل.وفي بيان لها، أكدت الحكومة الهولندية أنها كانت ضحية هذه الهجمات السيبرانية التي استخدم فيها (دوس DDoS)، والتي غمرت الخوادم مما تسبب في فشل تحميل المواقع .

اما Rimbert Kloosterman، المسؤول الإعلامي للحكومة الهولندية،و الذي يدير المواقع المتضررة فقد قال ان المحققين يبحثون في هذا الهجوم بالاشتراك مع اشخاص من المركز الوطني للأمن السيبراني”.

وفي بيان اخر لها، قالت الحكومة الهولندية أن المواقع قد توقفت عن العمل في الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء و”استمرت حتى المساء”.

مشكلة معقدة

قال السيد كلوسترمان ان مواقع اخرى، بما في ذلك GeenStijl.nl، وهي بوابة إلكترونية شعبية تسخر من السياسيين والأديان، قد تعرضت ايضا لهجمات دوس DDoS . هذه المشكلة أثرت على معظم المواقع التابعة للحكومة المركزية الكبرى، والتي توفر المعلومات للجمهور ووسائل الإعلام، ولكن الهواتف وقنوات الاتصال في حالات الطوارئ لم تتضرر.

اما Prolocation، مضيف موقع الحكومة فقد قال ان الهجوم كان عبارة عن مشكلة “معقدة” حيث ان خطوط الهاتف ايضا لم تكن تعمل. وقالت الشركة في بيان ان الأعراض الأولية لهذه الهجمات السيبرانية أشارت إلى وجود مشكلة فنية، ولكن بعد ذلك اتضح اننا كنا نواجه هجوم من الخارج”

“خطر أكبر”

قال ديف لارسون من شبكة الأمن Corero : ” عندما تعتمد الشركات بشكل متزايد على البنية التحتية أو الخدمات الأساسية للاستضافة، فانها تضع انفسها في خطر أكبر حتى من هذه التهديدات السيبرانية المدمرة – حتى كهدف غير مباشر.”وأضاف أن هجمات DDoS “يتزايد استخدامها كستار لإخفاء النشاط الاكثر خبثا على شبكة الاتصال”.

الدفاعات

في نفس يوم الهجوم الهولندي، أعلنت الحكومة الأمريكية عن إطلاق وحدة استخبارات لتنسيق تحليل التهديدات السيبرانية، على غرار جهود مماثلة لمكافحة الإرهاب.

وفي يناير كانون الثاني قالت السلطات الفرنسية في أعقاب هجمات من قبل متشددين اسلاميين في باريس، والذي ادت الى مقتل 17 شخصا انها قررت تعزيز … اليقظة الأمنية” بعد سلسلة من الهجمات الالكترونية الموجهة لأفواج الجيش الفرنسي .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة