أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الانجليزية على الموبايل

0
0
7

 

تُعد التطبيقات وسيلة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية، فهي سريعة وممتعة وسهلة الوصول، ووجودها يشبه إلى حدٍ ما امتلاكك لصف دراسي على هاتفك الذكي، حيث يمكنك الوصول إليها كلما شعرت بالملل، أو كان لديك وقت فراغ ترغب في استثماره بتعلم لغة جديدة، وإذا كنت تبحث عن أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، لقد قمنا بإعداد هذه المقالة لمساعدتك في هذه المهمة.

 

تتعدد مزايا تَّعلم لغة جديدة؛ لكن الميزة الأساسية هي منح الفرد فرصة حقيقية للتفاعل مع البشر من ثقافات أخرى، بالإضافة إلى فرصة للاطلاع على حضاراتهم او ثقافاتهم وعلومهم؛ حيث يتطلب الالتحاق بدورات تعلم اللغات الكثير من الوقت والجهد مع المزيد من النفقات. لكن تطوير تكنولوجيا الهواتف الذكية في وقتنا الحالي جعل عملية تعلم لغة جديدة أسهل وأسرع بكثير ممّا مضى. سنُقدم لك في هذه القائمة أفضل التطبيقات المجانية للهواتف الذكية بنظامي الأندرويد والـ “IOS”، والتي تُمكنك من تَّعلم لغة جديدة بكل أريحية عبر هاتفك الذكي ودون الحاجة إلى المال. فقط عن طريق تحميل التطبيق المتوافق مع نظام التشغيل الخاص بك، والبدء في رحلة ممتعة من التعلم واكتساب المعرفة.

 

  • تطبيق Duolingo

الأفضل في الأنحاء

 

 

نحن على يقين من أنك قد سمعت عن تطبيق تعلم اللغات الأكثر شعبية في العالم، لكن هل تعلم بأن 34 ساعة من تطبيق دولينغو تساوي فصل دراسي واحد من دورات اللغة في الجامعة! يُعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات تعلم اللغات على الهواتف الذكية؛ حيث يستخدم طرقا مميزة لتعليم اللغات، إذ يستطع الفرد استغلال الساعات المهدورة يوميًا في المواصلات في تعلم دروس جديدة من اللغة المفضلة لديه؛ ويتضمن كل درس مجموعة متنوعة من اختبارات النطق والاستماع، والقراءة والترجمة فضلًا عن أنه يتوافق مع كافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، ويحتوي على عشرات اللغات مثل؛ الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والسويدية، والبرازيلية، والإيطالية، والإسبانية، والبرتغالية، والروسية، والتركية، والرومانية، والنرويجية، والعبرية، والفيتنامية، والبولندية، واليونانية، بالإضافة إلى اللغة السواحلية ولغة الإسبرانتو.

 

  • تطبيق Quiz your English

أفضل تطبيق للتحضير للامتحانات

 

 

إذا كنت تستعد لتقديم امتحان باللغة الإنجليزية، فسيكون تطبيق Quiz your English الخيار الأنسب لاستخدامه في هذا الوقت، حيث تم تصميم هذا البرنامج من قبل Cambridge Assessment English ويحوي العديد من المستويات المتخصصة مثل B2 و IELTS، وإذا كان لديك امتحان قادم من جامعة كامبريدج، فإن استخدام هذا التطبيق من شأنه أن يقدم لك خبرة كبيرة تتسلح بها أثناء دخولك إلى الامتحان، كما أنه يمكنّك من اللعب ضد أصدقائك وعائلتك!

 

  • تطبيق The British Council

أفضل تطبيق لتعلم القواعد

 

 

يُعد تطبيق The British Council الأفضل للتمرن على القواعد في اللغة الإنجليزية إذ يحتوي على مجموعة متنوعة من الدروس والألعاب في مواضيع مختلفة، بدءًا من الحاضر البسيط والصيغ الأمرية والأسئلة وصيغة المصدر على مستوى المبتدئين، وصولًا إلى الدروس المتقدمة في الأفعال المشروطة، بوفر العديد من الخيارات للجميع، بالإضافة لوجود اختبار للتحقق من تقدمك ومدى التحسن الذي وصلت إليه.

 

  • تطبيق 6,000 Words

الأفضل لتعلم مزيد من المفردات

 

 

عندما يتعلق الأمر بتوسيع قاعدة مفرداتك، فغالبًا ما تكون الطريقة البسيطة هي الأسهل، يساعدك تطبيق 6,000 Words على تعلم كلمات جديدة باستخدام النصوص والصور إذ يحتوي على 6000 كلمة معجمية ضخمة يتم تصنيفها إلى مواضيع عديدة مثل الرياضة والطعام لكن المواضيع الفرعية كالهوكي وطب الأسنان والصخور والطب البشري اختصاصية بعض الشيء، لذا فإن المفردات التي ستتعلمها عن طريق هذا التطبيق متقدمة للغاية.

 

  • تطبيق Beelingu

الأفضل للقراءة

 

 

إن كنت من محبي القصص القصيرة ومن هواة الكتب المسموعة بشكل عام، فهذا التطبيق يطرق هذا الوتر، فهو يوفر لك بعض القصص والمقالات المشوقة ثنائية اللغة، حيث يمكنك قراءتها والاستماع إليها باللغتين العربية والإنجليزية، يجب عليك في البداية أن تقوم بتنزيل الكتب أو المقالات التي ترغب بقراءتها من المكتبة المتوفرة (بعض الكتب مجاني وبعضها مدفوع) ويوفر التطبيق ميزة التحديد باللون البرتقالي والذي يتحرك مع القراءة الصوتية، يمكن تقسيم الشاشة لتضم النص الأصلي والترجمة العربية في نفس الوقت ويمكن النقر على أي جملة والاستماع إليها ومشاهدة ما يقابلها في اللغة العربية.

 

  • HelloTalk

الأفضل للمحادثة

 

 

يشمل تطبيق Hello Talk أكثر من مئة لغة من بينها الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية؛ حيث يمكنك الاتصال بالكثير من الزملاء والمتعلمين الآخرين الناطقين باللغات المختلفة في جميع أنحاء العالم؛ لتتمكن من الاستفادة منهم في تعلم اللغة التي تريدها، كما يمكنك تقديم المساعدة لهم، ويمكنك أيضًا عقد الصداقات الدائمة معهم.
يتبنى التطبيق طريقة مختلفة لتعليم اللغات؛ إذ يستطيع المتعلم تحويل رسائل زملائه الصوتية التي لا يفهمها إلى نص كتابي يمكن قراءته، والعكس أيضًا؛ حيث يستطيع الاستماع إلى النطق الصحيح لكافة الكلمات والرسائل المختلفة حتى يتسنى له تعلم النطق الصحيح عن طريق الممارسة. كما يقدم التطبيق الترجمة التلقائية بين اللغات المختلفة، وكذلك تصحيح القواعد النحوية والتدقيق اللغوي للكلمات أو الجمل، بالإضافة إلى إمكانية عقد مكالمات الفيديو المجانية عالية الجودة بين المتعلمين.

 

  • BBC Learning English

الأفضل لممارسة اللغة الإنجليزية يوميًا

 

 

بسبب اهمية اللغة الانجليزية أصبح التنافس كبير جدًا في مجال تعليم اللغة، وهذا ما تسبب إلى وجود الكثير من التطبيقات المتخصصة في هذا المجال، ومؤخرًا قررت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن تطلق تطبيقها الجديد BBC Learning English الذي يهدف لتعليم اللغة الإنجليزية والجدير بالذكر أن التطبيق يحمل شعار: “استخدمه قليلًا كل يوم، يجعلك تُحسّن مهاراتك في اللغة الإنجليزية” ويتميز التطبيق بأنه يجمع لك جميع الدروس والمقدمين المفضلين لديك في مجموعة واحدة ويجعل من استخدامها بغاية السهولة كما يوفر العديد من الميزات ومنها تطوير مستواك في اللغة الإنجليزية ودراسة قواعد اللغة وتحسين النطق الخاص بك وتعلّم العبارات لاستخدامها في محادثاتك اليومية وأكثر ما يميزه هو الممارسة اليومية له، حيث تدفعك التحديثات اليومية للدروس والمسابقات التي يقدمها في ممارسته يوميًا ومن الميزات التي يقدمها أيضًا إمكانية المشاهدة أو الاستماع لكل برنامج دون استخدام دعم النص، ثم المشاهدة أو الاستماع مرة أخرى باستخدام النصوص المضمنة والترجمات. كما سيقوم باختبار مدى تفهمك بعد ممارسة مهارات الاستماع والقراءة، وسيحتفظ بعلاماتك حتى تقارنها فيما بعد.

 

في النهاية نرجو ان تكون هذه القائمة قد ساعدتك بالعثور على أفضل برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية، مع هذه التطبيقات المفيدة لجميع المستويات من المبتدئ وحتى المتقدم والوصف الذي قد قمنا بإيجازه لكل تطبيق، ونتمنى لك أقصى استفادة.

شاهد المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *