عند اختيارك لكاميرا الويب، يجب أن تكون الكاميرا شاملة وقادرة على القيام بكل المهام الموكلة إليها، سواء كنت تستخدمها لتسجل فيديو لنفسك أو للبث المباشر أو لكي تعقد المؤتمرات مع زملائك في العمل أو من أجل إنشاء مقاطع الفيديو على منصة يوتيوب من أجل الشهرة، فإن أفضل كاميرات الويب لعام 2020 ستظهر لك في هذا المقال، ومهما كان سبب حاجتك إلى الكاميرا، لقد قمنا بتجميع قائمة بأهم و أفضل كاميرات الويب لعام 2020 التي ستجعل مظهرك يبدو بأفضل حال، بغض النظر عن الجمهور المستهدف.

إذا كنت غير متأكد من المواصفات التي تريد الحصول عليها عند التسوق، فنحن لدينا كل المواصفات التي تريدها، إذ أن بعض الكاميرات الموجودة في هذه القائمة تبث وتسجل فيديو بسرعة 60 إطار بالثانية 60fps وبدقة 1080 و720 بكسل، وبعض الميزات الأخرى التي يجب الانتباه عليها هي التسجيل المدمج في الضوء أو تقنية HDR إلا أن التقنية المذكورة أخيرًا لا تكون عملية كثيرًا وذلك نظرًا لحجم الملفات الكبيرة التي تأتي مع تسجيل بدقة 4K.

1. Logitech StreamCam

أفضل كاميرا ويب للبث
المواصفات: دقة العرض: 1080p
دقة التسجيل: 1080p 60fps
المجال البصري: 73 degrees
ميزات خاصة: دوران أفقي / رأسي.
مراجعة:
1- جودة صور رائعة.
2- ميزة تتبع الوجه ممتازة.
3- كاميرا جيدة الاستخدام في الإضاءة المنخفضة.

تمكنت كاميرا C922 من تصدر قائمة شركة Logitech عن فئة أفضل كاميراتها، نظرًا لجودة الصورة التي تقدمها بالإضافة لسهولة الاستخدام والأسباب هي ذاتها التي جعلتها تتصدر قائمتنا هذه أيضًا. صُممت هذه الكاميرا مع أخذ صانعي المحتوى بعين الاعتبار، حيث يمكن بسهولة التبديل من الوضع الأفقي إلى الرأسي بمجرد تدوير الكاميرا، يؤدي التركيز البؤري التلقائي والتعرض للضوء إلى الكثير من المعالجة عند إعداد اللقطة المثالية، وحقيقة أن هذه الكاميرا تسجل بمعدل ثابت 1080p/60fps تعني أن هذه الكاميرا ستساعد في إنتاج مقاطع فيديو رائعة حقًا. بالإضافة لإمكانيتها بالحفاظ على تركيزها باستمرار وحتى في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة، أنت تعرف عمن نتحدث، الذين يقومون يبث الفيديو من غرفة النوم.

2. Logitech C922 HD Pro

أفضل كاميرا ويب لمعظم الناس.
المواصفات: دقة العرض: 1080p
دقة التسجيل: 1080p 30fps
المجال البصري: 90 degrees
ميزات خاصة: ميكروفونات مزدوجة.
مراجعة:
1- جودة صورة ممتازة.
2- أداء رائع للغاية في الإضاءة المنخفضة.
3- سعر رائع.

يمكن لجميع القراء التوقف هنا، ما لم تكن تبحث عن ميزات الجودة في الكاميرا، فلا توجد كاميرا أفضل من Logitech C922 عند نفس السعر، فصورها بدقة p1080 مع بمجال رؤية واسع وضبط تلقائي للصورة بالإضافة للأداء الرائع في الإضاءة المنخفضة يجعل منها خيارًا رائعًا لعقد مؤتمرات الفيديو وأيضًا قدرتها على موازنة اللون الأبيض في معظم الأوقات وسعرها المعقول يجعل منها خيارًا مناسبًا للغاية.

3. Razer Kiyo

كاميرا الويب متعددة الاستعمالات.
المواصفات: دقة العرض: 1080p
دقة التسجيل: 1080p 30fps, 720p 60fps
المجال البصري: 90 degrees
ميزات خاصة: ضوء حلقي مدمج.
مراجعة:
1- الضوء الحلقي رائع للغاية في الإضاءة المنخفضة.
2- تعزيز تأصلّي في تصفية الألوان.

الإضاءة هي العامل الأكثر تأثيرًا على جودة الصورة، وفي حالة وجود إضاءة جيدة يمكن التقليل من الحاجة إلى تعويض التعرض إلى الضوء، يوجد في كاميرا Razer Kiyo ضوء حلقي مدمج في الداخل، ما يجعل منها مناسبة لأي حالة إضاءة حتى بدرجات اللون الأسود، ويمكن تعديل شدة الضوء فيها عن طريق تدوير القرص في محيطه الخارجي، الأمر الذي يمنحك تحكمًا كاملًا في مدى السطوع الذي تريده لظهور وجهك، وإذا كنت تريد بث ألعاب الرعب في الظلام، فإن هذه الكاميرا هي الخيار الأنسب لك.

4. Logitech BRIO

أفضل كاميرا ويب 4K
المواصفات: دقة العرض: 4K
دقة التسجيل: 4K 30fps, 1080p 60fps, 720p 90fps
المجال البصري: 90 degrees
ميزات خاصة: تقريب رقمي 5x، تدعم تقنية HDR
مراجعة:
1- جودة صورة رائعة.
2- تدعم تسجيل HDR.

إن كاميرا Logitech BRIO ذات الدقة العالية قادرة على رفع التفاصيل إلى مستوى أعلى بكثير من أي كاميرا ويب قياسية أخرى وبدقة 1080 بكسل، بالإضافة لذلك يمكنّك مجال الرؤية الذي تتمتع به والبالغ 90 درجة من التقاط صور لغرفتك بالكامل مع الضيوف فيها بسهولة، لذا احذر.. ستظهر حتمًا بالصورة.

  • كيف جربنا الكاميرات:

  • قمنا بإدراج مجموعة من البرامج الخاصة بنا للاختبار بما في ذلك ميزة بث المؤتمرات على منصة Discord إلى جانب Skype، كما قمنا باختبار جودة الفيديو بأقصى دقة تدعمها الكاميرا وذلك في التسجيل والبث على حد سواء، لقد استخدمنا أيضًا برنامج OBS لكل من البث المباشر وتسجيل الفيديو كما اختبرنا الكاميرات في وضع ملئ الشاشة ومن ثم تقليصها لوضع facecam، لقد استخدمنا أيضًا البرنامج الأساسي الكاميرا للشركة المصنعة في التقاط صور بأعلى دقة ممكنة، وبالنسبة للإعدادات تم ضبطها يدويًا مثل توازن اللون الأبيض والسطوع والتركيز التلقائي وغيرها، وباستخدام اعدادات إضاءة متعددة من مصابيح الفلورسنت وحتى بدون أي ضوء، أي باستخدام توهج الشاشة الأمامي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *