Home الأخبار التقنية نوع جديد من البرامج الضارة يصيب هواتف اندرويد الذكية

نوع جديد من البرامج الضارة يصيب هواتف اندرويد الذكية

1 min read
0
0

تم العثور على شكل جديد من أشكال البرامج الضارة في عدد من التطبيقات الشعبية في متجر جوجل Google Play، وهذا يعني أن الملايين من هواتف اندرويد الذكية قد تكون مصابة بفيروسات.

هذا ما تم استنتاجه من تقرير احد المتخصصين في برامج مكافحة الفيروسات أفاست. اكتشفت الشركة هذا الامر بعد ان نشر أحد المستخدمين تلميح عن هذا في احدى منتدياتها.

نوع جديد من البرامج الضارة تصيب هواتف اندرويد الذكية
نوع جديد من البرامج الضارة تصيب هواتف اندرويد الذكية

 

هذه البرامج الضارة موجودة في عدد من التطبيقات في متجر جوجل Google Play في عدد من البلدان. ما يثير القلق هو أن العديد من هذه التطبيقات قد تم تحميلها بالفعل ملايين المرات. أبرز هذه التطبيقات المصابة لعبة تسمى Durak، و وفقا لأرقام غوغل فقد تم تنزيل هذه اللعبة  5 – 10 مليون مرة .

عند تثبيت التطبيق المصاب، سوف يظهر سلوك هاتفك عادي لمدة 30 يوما، حيث يعمل هذا على إخفاء البرنامج الضار المسؤول عما سوف يحصل بعد ذلك.

اما ما سوف يأتي بعد ذلك فهو وابل من الإعلانات تجدها في كل مرة تفتح فيها هاتفك. هذا يحذرك بوجود مشكلة أمنية، كما سيتم اعلامكم ان الهاتف الخاص بكم مليء بالاشياء الاباحية. و في كل مرة، سوف يعرض عليك الضغط على زر للمساعدة  في حل هذه المسألة.

سيتم إعادة توجيه الاشخاص الذين يكونون سذج بما فيه الكفاية للموافقة الى برامج أكثر ضررا في مخازن تطبيقات وهمية، بما في ذلك تطبيقات ترسل رسائل SMS  أو تجمع البيانات الشخصية. والمثير للدهشة، هو انه يتم  إعادة توجيه بعض المستخدمين إلى تطبيقات أمنية مشروعة في متجر جوجل Google Play.

وفقا لجوجل، فقد تم الآن تعليق كل التطبيقات الواردة في التقرير، ولكن المقلق هو أن يكون هناك المزيد منها.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة