Home الأخبار التقنية شركة أبل تحول مصنع تصنيع الياقوت الخاص بها الى مركز بيانات

شركة أبل تحول مصنع تصنيع الياقوت الخاص بها الى مركز بيانات

1 min read
0
0

انفقت شركة أبل ازيد من 2000000000 $ لتحويل احد أكبر إخفاقاتها الأخيرة و هو مصنع تصنيع زجاج الياقوت إلى مركز بيانات ضخم.

العام الماضي, شريك شركة أبل GT اعلن افلاسه بعد أن فشل في إنشاء خط إنتاج موثوق من زجاج الياقوت لعملاقة التكنولوجيا. كانت أبل قد قدمت تسهيلات من اجل هذه  العملية، فضلا عن إقراض شركة GT ما يقارب ال 439،000،000 $ لبدء العملية.

بطبيعة الحال، مع الأنباء الأخيرة التي اكدت ان شركة أبل غنية جدا  في هذه الأيام، فان مثل هذه الخسارة في الحقيقة لا تبدو كبيرة .

في الواقع، وفقا لتقرير بلومبرغ الجديد، قررت أبل انفاق ازيد من 2000000000 $ على مصنع زجاج الياقوت المهجور من أجل تحويله إلى مركز بيانات واسع.

في نهاية المطاف فان مصنع الألواح الشمسية ذو ال 1.3 مليون قدم مربع، والذي يقع في ميسا، أريزونا، سوف يتم تحويله الى “مركز بيانات جديد، والذي سوف يكون بمثابة مركز القيادة للشبكات العالمية لدينا”، قالت المتحدثة باسم شركة أبل كريستين Huguet. و اضافت “هذا المشروع بمليارات الدولارات و هو واحد من أكبر الاستثمارات التي قمنا بها .”

على ما يبدو، سوف يتم تزويد الموقع الجديد بطاقة طبيعية بنسبة 100 في المئة، بما في ذلك مزرعة شمسية جديدة.

معلومات عن زجاج الياقوت او زجاج  “Sapphire”

زجاج ال  “Sapphire” هو نوع من انواع الياقوت الذي يستخدم كثيرا في صناعة المجوهرات بما في ذلك الساعات و نظرا لقوته و مقاومته للخدش اتجهت بعض الشركات لاستعماله في صناعة منتاجات التكنولوجيا كالهواتف و غيرها .

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة