Home الأخبار التقنية أفضل 5 محركات بحث عالمية للبحث عن كل شيء

أفضل 5 محركات بحث عالمية للبحث عن كل شيء

2 min read
0
0
أفضل محركات البحث العالمية

لا شك أن محرك بحث جوجل هو أفضل محرك بحث والأكثر شعبية في العالم أجمع ، حيث يمتلك أكثر من 70٪ من حصة سوق محركات البحث العالمية ، ولكن هذه الشعبية تجعله محرك البحث الأكثر تحديا ويحتل مرتبة عالمية عالية.
لذلك ربما تفقد أنت فرصًا مهمة للحصول على نتائج او زوار إذا أهملت انت محركات البحث الأخرى البديلة في العالم.

سنستكشف مع بعض أفضل خمس محركات بحث في 2020 ، حتى تتمكن من الحصول على نتائج متنوعة او مناقشة بعض مصادر الزيارات المحتملة و الحصول عليها من خلال هذه المواقع البحثية.

لتجميع قائمتنا هذه ولتكون النتائج دقيقة ، ألقينا نظرة على حصة السوق العالمية لمحركات البحث العالمية وكانت النتائج كما سيتم شرحه لك.

أفضل محركات البحث العالمية

  1. جوجل.
  2. بينج.
  3. بايدو.
  4. ياندكس.
  5. ياهو.

1- جوجل

محرك البحث جوجل يستحوذ على 70 ٪ من حصة سوق البحث العالمي، لذلك فإن جوجل هي بلا شك محرك البحث الأوسع والأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك ، تستحوذ ايضا جوجل على حوالي 85٪ من حصة البحث العالمية للهواتف النقالة الجوال.


بالإضافة إلى ذلك ، تهدف التغييرات الحديثة في خوارزمية Google ، مثل المقتطفات المميزة ، إلى تلبية احتياجات المستخدمين مباشرة على جوجل ، حيث أنهم لا يحتاجون إلى النقر فوق أي روابط تذكر ، قد تجعل هذه التغييرات وشعبية جوجل من الصعب على اي محرك بحث عالمي منافسته بشكل قوي جدا.

محرك بحث جوجل
محرك بحث جوجل

2- بينج

Bing هو أكبر منافس لـ محرك البحث جوجل ، حيث يستحوذ على 33٪ من عمليات البحث في الولايات المتحدة الامريكية.
تبدو صفحات بحث المحرك Bing مشابهة بشكل ملحوظ لصفحات جوجل ، بنفس الفئات وخلفية بيضاء مماثلة ، مع روابط زرقاء وعناوين خضراء.


ومع ذلك ، يقدم Bing بالإضافة إلى ذلك احيانا برنامج هدايا ، وهو برنامج يمنحك النقاط عند البحث أو التسوق في المحرك ، ثم يتيح لك استرداد هذه النقاط للحصول على بطاقات الهدايا تلقائيا وامور اخرى ايضا.

محرك بحث بينج
محرك بحث بينج الرائعة

3- بايدو

بايدو هو أكبر محرك بحث في الصين ، حيث يستحوذ محرك البحث هذا على أكثر من 75 ٪ من سوق البحث في الصين. يشبه محرك البحث جوجل بشكل كبير جدا ،حيث انه جاء بخلفية بيضاء وروابط زرقاء وعناوين خضراء. مثل جوجل، تهدف بايدو إلى دمج ميزات أكثر ثراءً في محركه البحثي.

إذا كان لديك اهتمام بجاذبية السوق الآسيوية ، فإن بايدو خيار جيد للنظر فيه. ومع ذلك ، فإن هذا محرك بحث صيني يفرض رقابة على بعض الصور ويمنع مواقع الويب المؤيدة للديمقراطية ، لذلك إذا كنت تقارن نتائج البحث ، فستجد قائمة نتائج أكثر شمولًا على جوجل.

محرك بحث بايدو
محرك بحث بايدو

4- ياندكس

ياندكس محرك بحث روسي شهير حيث نه متاح بعدة لغات مثل الروسية والتركية والاوكرانية والاوزبكية إذا كنت تهدف إلى التقاط زوار من هذه المناطق يمكنك العمل عليه فهو يحتل المرتبة الرابعة في محركات البحث العالمية وهو أفضل رهان لك.

تتمتع ياندكس بشعبية كبيرة في أوكرانيا وكازاخستان وتركيا وروسيا البيضاء واوزباكستان. محرك البحث متاح بلغات عديدة كما ذكرنا . بالإضافة إلى ذلك ، يقدم خدمة تخزين سحابية ، بحيث يمكن للمستخدمين البحث عن ملفاتهم من شريط بحث ياندكس.

محرك بحث ياندكس
محرك بحث ياندكس

5- ياهو

ياهو ليس واجهة محرك بحث أنيق كما سبقه من محركات البحث العالمية ،حيث انه لم يزيد قليلا عن 3 ٪ من حصة السوق في جميع أنحاء العالم. ياهو مدعوم بشكل كامل وشراكة كاملة مع بينج ، لذلك نتائج البحث متشابهة بشكل كبير ولا يصدق بين محركي البحث.

ومع ذلك ، لا يزال محرك البحث مهمًا بحد ذاته ، حيث يوجد أكثر من 600 مليون مستخدم شهريًا على الأجهزة المحمولة ومليار مستخدم في العالم يستخدمون خدماته حيث يوفر خدمات البريد الالكتروني الاكثر شعبية في العالم وايضا هو المحرك الافتراضي للبحث في متصفحات الفيرفوكس ولديه خدمة اخبار عالمية ومركز تسوق والعاب ودليل للسفر ايضا.

محرك بحث ياهو
محرك بحث ياهو

محركات البحث والتسويق

في كثير من الأحيان ، يركز المسوقون بشدة على جوجل عندما يتنافسون على التصدر في كلمات بحثية في هذا الفضاء الالكتروني ، لان جل عمليات البحث تأتي الى محرك جوجل الشهير.

بالتأكيد الجميع يقوم في اجتماعاته وخصوصا مسؤولي محركات البحث SEO ، بالحديث والسؤال عن موقع الشركة ومنتجاتها في محرك البحث جوجل.والجميع يسأل وخصوصا مختصين محركات البحث عن ما هي الكلمات التي تؤدي الى موقع الشركة ، وكيف يمكننا الحصول على المركز الاول في عملية البحث ، وايضا كيف يمكننا كتابة شيء يظهره محرك البحث كمقتطف مميز.

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابة هذه المقالة ، والتي عرجنا فيها على أفضل 5 محركات بحث عالمية موجودة مع شرح بسيط عنها ، واذا كانت عندك اي ملاحظة او فائدة يمكن اضافتها نرجو منك ان تشاركنا بها في التعليقات في الاسفل نتمنى ان تكونوا قد استفدتم.

تحميل المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *