الرئيسية تطبيقات تطبيقات مراسلة أكثر أمنا من سكايب

تطبيقات مراسلة أكثر أمنا من سكايب

0
0
1,236

لم يكن سكايب أبدا بروتوكول الاتصال الأكثر آمنا، وبعدما حصلت عليه شركة مايكروسوفت Microsoft في عام 2011، بدأت المخاوف بشأن الخصوصية تتراكم و تزداد . على الرغم من امكانية استخدام سكايب على الهاتف المحمول بكل سهولة الا ان التطبيقات المفتوحة المصدر و المشفرة قد تكون الانسب لك اذا كنت تهتم بالامن

اكثر التطبيقات امنا وتعتبر بدائل لسكايب

 

Tox

secure-skype-alternatives-toxالمنصات: اندرويد، نظام التشغيل iOS (بالاضافة الى ويندوز، ماك و Linux)

تدعي العديد من التطبيقات انه بامكانها القيام بكل ما يمكن للسكايب القيام به “، الا ان توكس هو الاكثر وفاءا بهذا الوعد. يمكنك استخدام هذا التطبيق بثلاثة طرق – المحادثة عن طريق النصوص والدردشة عبر الفيديو، ومكالمات VoIP -. كما ان للتطبيق واجهة استخدام مميزة جدا يمكنها بسهولة القضاء على السكايب .

الهدف الوحيد لتطبيق توكس هو إعطاء الأولوية لخصوصية مستخدميه و عدم تقديم اي تنازلات. جميع اتصالات توكس مضمونة 100٪ و مجانية و مشفرة بقوة. لا يتوفر التطبيق على اي إعلانات مزعجة ولا توجد أي امتيازات مدفوعة. ما تراه هو ما تحصل عليه.

 

Linphone

secure-skype-alternatives-linphoneالمنصات: اندرويد، نظام التشغيل iOS و ويندوز فون (بالاضافة الى ويندوز، ماك و Linux)

تعتبر تطبيقات بروتوكول الصوت عبر الانترنت المشفرة Voice over Internet Protocol “VoIP” هي أندر أشكال الاتصالات، و هذا يعني ان استخدامك لتطبيق Linphone سيكون  امرا رائعا جدا . هذا الاخير متاح عبر العديد من المنصات و هو صلة الوصل المناسبة للحفاظ على خصوصيتك و امنك .

يدعم  Linphone المحادثات الصوتية و مكالمات الفيديو و الدردشة النصية. كما يمكنه التعامل مع المكالمات المتعددة (مع ميزة التوقف، و الاستئناف) . واجهة التطبيق تتكيف بكل سهولة مع  الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية – التابلت-.

إذا كنت لا تفضل تطبيق توكس لسبب ما،فيجب عليك أن تعطي Linphone فرصة. انه منافس قوي لسكايب و هو ياتي مع مجموعة كاملة من الميزات و البروتوكولات المشفرة.

 

Telegram

secure-skype-alternatives-telegramالمنصات: اندرويد، نظام التشغيل iOS و ويندوز فون (بالاضافة الى ويندوز، ماك و Linux و الويب)

يعتبر تطبيق Telegram بديل قوي للسكايب و هو مثل التطبيقات المذكوره اعلاه مجاني بالكامل و لا يحتوي على اي اعلانات. الجانب السلبي لتطبيق Telegram يكمن في تخصصه في الدردشة النصية و ارسال الملفات فقط. قد يتم اضافة ميزة مكالمات ال VoIP الى التطبيق في المستقبل، ولكن هذا الامر غير مضمون.

سوف يكون هناك تواصل بينك و بين اصدقائك على Telegram فقط كما سيتم تشفير كل الرسائل . لمزيد من الأمان، يمكنك اللجوء الى خيار التدمير الذاتي للرسائل بعد وقت معين.

 

Surespot

surespot-pantalla-01

المنصات: اندرويد، نظام التشغيل iOS .

يعتبر Surespot نفسه كتطبيق مشفر للمراسلة و هو جيد في هذا الامر, لكنه ليس بديلا كاملا للسكايب . يمكنك استخدام هذا التطبيق لارسال  نص أو صورة أو تسجيل صوتي، و سوف يتم تشفير هذه الرسائل باستخدام خوارزمية قوية. من الناحية العملية، هذا يعني ان المتلقي هو الشخص الوحيد الذي بامكانه فك تشفير الرسالة و قراءتها .

عدم وجود دردشة الفيديو و مكالمات VoIP يعني أن Surespot غير مناسب ليحل محل سكايب، ولكن إذا كنت تستخدام سكايب كوسيلة للمراسلة، فإن Surespot يقوم بعمل جيد جدا. انه مجاني 100٪ و لا يحتوي على اي اعلانات.

 

ChatSecure

secure-skype-alternatives-chatsecureالمنصات: اندرويد، نظام التشغيل iOS .

ChatSecure هو تطبيق ذو مصدر آمن ومفتوح كما انه الافضل عندما يتعلق الأمر بالخصوصية. يمكنك استخدام هذا التطبيق لاجراء دردشة مع كل الاشخاص الذين يستخدمون دردشة الفايسبوك و Google Talk.

التطبيق مجاني بالكامل و لايحتوي على اي اعلانات .

RedPhone

secure-skype-alternatives-redphoneالمنصات: اندرويد.

RedPhone  هو تطبيق مراسلة متاح فقط لمنصات اندرويد, يسمح لك باجراء مكالمات هاتفية مشفرة باستخدام رقم هاتفك الفعلي .

المكالمات التي تتم عبر RedPhone مجانية تماما، حتى لو كانت دولية أو طويلة.قد لا تكوت هذه المكالمات آمنة إلا إذا كان الشخص الذي تتواصل معه يستخدم هو الاخر تطبيق RedPhone. هذا التطبيق لا يحتوي على  أي إعلانات أو امتيازات مدفوعة.

اذا كنت تبحث عن تطبيق مشابه لتطبيق RedPhone لارسال نصوص نصية مشفرة فيمكنك تثبيت TextSecure. يستخدم TextSecure رقم الهاتف الخاص بك لتسهيل ارسال الرسائل النصية، والصور، والفيديوهات المشفرة.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة