الرئيسية تطبيقات افضل تطبيقات Firewall لهواتف اندرويد

افضل تطبيقات Firewall لهواتف اندرويد

0
1,469

تعرفو من خلال هذه المقالة على اهم 3 تطبيقات Firewall او جدار الحماية لضمان سلامة هواتف اندرويد الخاصة بكم .

اصبحت الهواتف الذكية بمثابة اجهزة كمبيوتر ممتازة يمكنها ان تعوضك بكل بساطة عن استخدام الكمبيوتر المحمول و الكمبيوتر المكتبي. و بما ان اجهزة الكمبيوتر معرضة للفيروسات فالهواتف هي الاخرى مهددة من هذه الاخيرة.

بدأت فيروسات الهواتف المحمولة من الناحية الفنية في يونيو من عام 2000، ولكن مختبرات Kapersky وجدت اول Trojan و الذي كان موجها تحديدا لأنظمة تشغيل أندرويد خلال صيف عام 2010. ( شهدت هواتف ايفون هجومين من البرامج الخبيثة في العام السابق.)

كان أول شيء تعلمناه جميعا من اجل حماية حواسبنا الشخصية هو تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية، و يمكن تطبيق نفس الامر على الهواتف الذكية. هنا افضل ثلاث تطبيقات Firewall او جدار الحماية لهواتف اندرويد.

 

android-firewall-featured

444444444444

 

تحتاج بعض التطبيقات الى صلاحيات الروت في هاتفك, لكن تطبيق NoRoot كما يوحي اسمه لا يحتاج لهذا الامر.

كلمة حول الروت: إذا كنت ملما بالجوانب التقنية لهاتفك الذكي،فهناك احتمال كبير انك قد قمت بعمل روت له. الروت يعني ببساطة اعطاء نفسك حق التحكم في هاتفك.

تطبيق NOROOT يخلق شبكة افتراضية وهمية خاصة (VPN) لك وحدك و يربطها بجهازك. ما يعنيه هذا هو أن كل ما يدخل هاتفك سوف يمر من خلال التطبيق، كما أنه سيحمي جميع البيانات الخاصة بك في طريقها للخروج.

1
تطبيقات Firewall

 

بعد أن يتم إنشاء اتصال خاص بك، سوف يتم إعلامك في حال محاولة اي شيء الاتصال بالهاتف الخاص بك، يمكنك السماح بهذا الاتصال و يمكنك رفضه.

android-noroot-firewall-pending-access
تطبيقات Firewall

 

يحتوي التطبيق على فلترات سوف تسمح لك بمنع بعض العناوين على شبكة الانترنت،كما انه سوف يتم عرض جميع المحاولات التي ستقوم بها التطبيقات للاتصال بهاتفك هذا الى جانب عناوين IP .

android-no-root-firewall-filters
تطبيقات Firewall

 

 

android-lost-net-firewall

 

لا يتطلب هذا التطبيق عمل روت لهاتف اندرويد الخاص بك

مثل تطبيق  NoRoot, يخلق جدار الحماية LostNet NoRoot هو الاخر شبكة افتراضية وهمية خاصة بك سوف تساعدك في مراقبة جميع محاولات الاتصال بهاتفك بالإضافة إلى التحقق من تفاصيل المعلومات التي ترسلها التطبيقات .

 

android-lost-net-firewall-ad-networks
تطبيقات Firewall

 

 

android-firewall-gold

 

يتطلب هذا التطبيق عمل روت لهاتفك .

مثل أي جدار حماية جيد، سوف يراقب تطبيق Gold كافة الاتصالات داخل وخارج الشبكة الخاصة لك , كما أنه سيتيح لك فرصة إنشاء ملفات تعريف ليس فقط للهاتف الخاص بك، بل لكل اجهزتك.

android-firewall-gold-rules
تطبيقات Firewall
android-firewall-gold-custom-script
تطبيقات Firewall

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة