الرئيسية نصائح تكنولوجية تأمين الفيس بوك برقم الهاتف

تأمين الفيس بوك برقم الهاتف

0
4,895

يعتبر الفيس بوك احد أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم و هو يجذب اهتمام أكثر من مليار مستخدم ، وبالنسبة للكثيرين، أصبح وجوده ضرورة.

تعرض حساب الفيس بوك للاختراق يعتبر كارثة بكل المقاييس، حيث ان من شأن المخترقين لحسابك ان يحصلوا على كل بياناتك الى جانب صورك و يستغلوها بطرق سيئة. لكن لحسن الحظ، هناك طرق جديدة لحماية حسابك من الوقوع في ايدي الهكرز , من بينها رمز التأكيد الذي يتم ارساله الى هاتفك و قد طبقت كل من جوجل، دروببوإكس، وأبل بالفعل التأكيد ثنائي الخطوة لحماية مستخدميها.

عملية إنشاء رمز التأكيد واضحة جدا حيث ان الفيس بوك يوفر لك تعليمات بسيطة و سهلة الفهم. سوف تحتاج إلى رقم هاتف فعلي لاستخدام هذه الطريقة، لا يمكن للفيس بوك إرسال نصوص التأكيد إلى الهواتف الأرضية أو جوجل فويس. كما يجب ترقية الفيس بوك إلى أحدث إصدار لضمان ان الإعدادات لا تشوبها شائبة.

اعرف كيف تقوم بتأمين حساب الفيس بوك برمز التاكيد مع هذا الدليل

أين هو هذا الخيار؟

4-19-2013-1-11-17-PM

 

قد يكون البحث عن طريقة تامين الحساب برمز الحماية مخفي إذا كنت تحاول الوصول إليه للمرة الأولى، خاصة بعد التغييرات الاخيرة التي طرات على الفيس بوك.انقر على المثلث الصغير في الزاوية اليمنى العليا لتفعيل القائمة المنسدلة ثم اضغط على خيار “إعدادات” و سوف يتم نقلك إلى صفحة الإعدادات.حدد خيار “الأمن” الموجود أقصى اليسار للوصول إلى تبويب “إعدادات الأمان”.

4-19-2013-1-13-22-PM

 

سوف يكون خيار تأمين حساب الفيس بوك برمز التاكيد او – الموافقة على الدخول الى الحساب- هو الخيار الرابع . اضغط على “تحرير” على اليمين لتوسيع الخيارات. انقر على المربع الموجود بجوار خيار طلب رموز امنية.

حماية الفيس بوك على متصفح الويب

browser1

 

خيار تأمين حساب الفيس بوك برمز التاكيد متاح لاصدار الفيس بوك على الهاتف و على الويب, سترى شرح موجز لهذه العملية. اضغط على “إبدأ” عندما تكون مستعدا للمضي قدما. سوف يكشف الفيس بوك على متصفح الويب الذي تستخدمه ، ضع علامة عليه, عند تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام هذا المتصفح المعترف به لن تحتاج إلى توفير رمز الحماية. قم باضافة اسم متصفح ويب جديد ثم اضغط على “أضف متصفح”.

حماية الفيس بوك على الهاتف

approve-phone

 

سوف يطالبك الفيس بوك باعداد رمز امني للهاتف. سوف تحتاج إلى تحديد نوع هاتفك (اندرويد، ايفون، آي بود تاتش، أو أي نوع آخر ).

onyourphone-1024x607

 

انتقل الى نسخة الفيس بوك في الهاتف المحمول الان وقم بتحميل تطبيق الفيس بوك. للتأكد من ان كل شيء يعمل بشكل صحيح، تأكد من أنك قد قمت بتحميل أحدث نسخة من التطبيق. اضغط على زر القائمة في الزاوية اليسرى العليا من التطبيق. هنا سوف تظهر لوحة التحكم الخاصة بك. انتقل للأسفل إلى قائمة الاعدادات، ثم انقر فوق ” مولد الرموز ” سوف يأخذك  هذا إلى صفحة جديدة مما سيسمح لك بتفعيل مولد الرموز. سوف يقوم الفيس بوك بانشاء رمز جديد كل ثلاثين ثانية، سوف يمنع عمليات تسجيل الدخول الغير مصرح بها.

4-19-2013-1-23-44-PM

انتقل مرة أخرى لنسخة الفيس بوك في الويب و قم بادخال رمز داخل المربع. إذا كان الرمز صحيحا، سوف تظهر عبارة “نجحت العملية!” . اضغط على “تأكيد” للدخول في مرحلة الإعداد النهائية.

رمز حماية مرسل

phone-number-1024x387

 

يمكنك أيضا الحصول على رموز الحماية عبر رسالة نصية بدلا من استخدام مولد الرموز. من القائمة المنسدلة حدد بلدك وقم بادخال رقم الهاتف الخاص بك بما في ذلك رمز المنطقة و اضغط على تأكيد. سوف تحصل على رسالة نصية على الهاتف الخاص بك مضمنة بالرمز. ادخل رمز الأمان في المربع الذي سوف يظهر لإنهاء العملية. إذا لم تحصل على الرمز على الفور، انتظر 5 دقائق قبل أن تطلب رمز جديد.

4-19-2013-1-44-29-PM

 

اذا فقدت هاتفك

change-mobile-settings

إصدارات الفيس بوك  المصرح بها سوف تتيح لك الوصول الى حسابك حتى لو فقدت هاتفك. بعد دخول الفيس بوك اذهب إلى قائمة “إعدادات” حيث يمكنك الوصول إلى علامة التبويب “تليفون”. يمكنك إضافة أرقام هاتف جديدة و إزالة الرقم القديم الخاص بك. يمكنك أيضا العودة إلى “الأمن” وتعطيل الموافقة على تسجيل الدخول.

help-request

 

إذا لم يكن لديك وصول إلى أي اصدارات من الفيس بوك مصرح بها سيكون عليك تقديم تقرير. استخدم القائمة المنسدلة لتحديد مشكلتك (مثلا هل فقدت الوصول الكامل إلى رقم هاتفك أو فقدت الهاتف ولكن لازال الرقم لديك). سوف تحتاج إلى تقديم اسمك الكامل ورقم الهاتف، ووصف لمشكلتك.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة