الرئيسية نصائح تكنولوجية تويتر و جوجل بلس و الفيسبوك و طرق لتحسينها

تويتر و جوجل بلس و الفيسبوك و طرق لتحسينها

0
342

لقد حان الوقت لتقوم بتحسين حساباتك الاجتماعية مثل تويتر! إذا كنت لا تتذكر آخر مرة قمت فيها بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، و لا تتذكر استعمالك لاحدى تطبيقاتك المتصلة،فقد حان الوقت لتقوم ببعض التنظيف.

نأمل انك قد بدات في تجهيز نفسك لتحسين او ربما حذف بعض الاشياء الموجودة في حساباتك الاجتماعية ،لان الوقت قد حان لفعل هذا . سنبدأ بالتاكد من كلمة مرورك الأخيرة ، ثم فك ارتباط بعض التطبيقات الغير الضرورية، وأخيرا التخلص من بعض الحسابات التي لم تعد تستخدمها.

تغيير كلمة المرور الخاصة بك

عدم الوصول إلى حسابك من قبل طرف ثالث دون إذن منك، لا يعني أن كلمة المرور الحالية الخاصة بك غير قابلة للمساس بها. حان الوقت لتغيير كلمة المرور الخاصة بك التي من الممكن ان تكون قد  استعملتها على مدى السنوات الثلاث الماضية. سوف يقوم الفيسبوك وجوجل بلس باظهار اخر مرة قمت بها بتحديث كلمة المرور الخاصة بك. دعونا نبدأ:

الفيسبوك

pw-fb

 

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في الفيسبوك.
في أعلى الزاوية اليمنى، انقر على الايقونة التي على شكل سهم صغير ثم اختر إعدادات. في المنطقة الجديدة التي يتم تحميلها، سترى كلمة المرور، يليها اخر مرة قمت بتحديثها . اضغط هناك و ستكون قادرا على اختيار كلمة مرور جديدة.

 جوجل + 

pw-gplus

 

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في + Google.
صورة ملفك الشخصي في أعلى الزاوية اليمنى هي في الواقع  المكان الذي سوف تجد فيه القائمة التي تحتاجها للوصول إلى لوحة تحكم الحساب. بمجرد النقر عليها، حدد حساب، ثم حدد علامة التبويب الامان. استخدم الرابط الذي يقول غير كلمة المرور لادخال كلمات السر الخاصة بك الحالية والجديدة.

تويتر

pw-twt

 

قم بتغيير كلمة السر الخاصة بك على تويتر.

انقر على إعدادات في أعلى الزاوية اليمنى. توجه إلى إعدادات> كلمة المرور. سوف تحتاج إلى توفير كلمة المرور الحالية، ومن ثم كتابة كلمة المرور الجديدة مرتين. لا تنس النقر على حفظ التغييرات.

والآن بعد أن قمت بتغيير جميع كلمات السر الخاصة بك، قم بضبط رسالة تذكير لتغيير كلمات المرور هذه من جديد في غضون ستة أشهر إلى سنة واحدة – اعتمادا على خياراتك. يمكن القيام بذلك ايضا عن طريق تسجيل هذا الامر في تقويمك الخاص، أو احدى التطبيقات التي تساعدك على تذكر اشياء يجب عليك القيام بها. وبطبيعة الحال، إذا كان هناك مشكلة أمنية في أي من هذه الحسابات في المستقبل، قد تحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك قبل ذلك. لكن لا تنسى ضبط التنبيه بشان التغيير من جديد.

إلغاء ربط التطبيقات التي لا تستخدمها

هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك القدرة على تسجيل الدخول اليها باستخدام حساب وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذا لا يعني أنه يجب عليك ابقاء هذا التطبيقات مرتبطة بحساباتك الاجتماعية إلى الأبد. على سبيل المثال، إذا اردت الخروج من تطبيق لم يعجبك، تطبيق قمت بتسجيل الدخول اليه باستخدام أحد حساباتك،يجب عليك التاكد من عدم قدرة هذا التطبيق على الوصول إلى بياناتك الشخصية. وإليك الطريقة:

الفيسبوك

apps-fb

 

إزالة التطبيقات و عدم السماح لها بالوصول إلى الفيسبوك.
توجه إلى منطقة إعدادات واختر التطبيقات على الجانب الأيسر من الصفحة. وهناك ستظهر قائمة بجميع التطبيقات التي دخلت اليها عن طريق حساب الفيسبوك الخاص بك. إذا رايت أنك لم تعد تستخدم هذه التطبيقات، انقر فوق X على يمين التطبيق. سوف تظهر نافذة منبثقة، تسألك عما إذا كنت متأكدا من أنك تريد إزالته، وأيضا تتيح لك خيار ازالة نشاط الفيسبوك المرتبط بهذا التطبيق المعين.

جوجل +

apps-gplus1

 

تحرير الترخيص المعطى للاجهزة والتطبيقات على حساب Google الخاص بك.
على لوحة التحكم الرئيسية للحساب، انقر فوق علامة التبويب الامان ثم انقر فوق عرض كل رابط على معلومات تراخيص الحساب. وهناك سوف يتم تحميل قائمة من الخدمات والأجهزة. لإبطال الوصول، انقر فوق موقع الجهاز ومن ثم انقر فوق زر الابطال على اليمين.

تويتر

apps-twt

 

ضبط التطبيقات التي يمكنها أن ترتبط بحساب تويتر الخاص بك.
افتح قائمة الاعدادات ثم انقر فوق تطبيقات في القائمة اليسرى. سوف يتم تحمل جميع التطبيقات التي يمكنها الوصول الى حسابك . لإزالة الوصول لأي منها، ببساطة انقر على زر إبطال . إذا قمت بالنقر فوق أحدى هذه التطبيقات عن طريق الخطأ  يمكنك النقر فوق تراجع الابطال لاستعادة الوصول.

إغلاق حسابات لم تعد تحتاجها 

بعد تحديد الخصوصية و ادخال عدد لا يحصى من التغييرات، عليك البحث عن الحسابات التي لم تعد تسجل دخولك اليها و قم باغلاقها نهائيا . وفيما يلي الطريقة:

الفيسبوك

del-fb

 

حذف حساب الفيسبوك الخاص بك.

قبل حذف الحساب الخاص بك، قد ترغب اولا  بالتخلص من بعض المعلومات التي قمت بمشاركتها الى جانب الصور و ملفات الفيديو. قم بزيارة هذا الرابط لكيفية حذف سجل الفيسبوك الخاص بك. اما اذا اردت نسخ البيانات الخاصة بك ، قم بزيارة تبويب عام في منطقة الاعدادات ثم انقر فوق تحميل نسخة من وصلة بيانات الفيسبوك الخاص بك.

هل انت مستعد للحذف؟ سوف تحتاج فعلا لزيارة هذا الرابط. خيار حذف الحساب غير متوفر من خلال قوائم الاعدادات.

جوجل +

del-gplus

 

قل وداعا ل + Google.
النسخ الاحتياطي للبيانات والحذف سهل جدا في Google+. قم بالدخول الى لوحة التحكم الرئيسية للحساب، انقر فوق علامة التبويب أدوات البيانات. هنا سوف تجد امكانية النسخ الاحتياطي (إذا اخترت القيام بذلك) او حذف حسابك. بالنقر على تحديد البيانات لتنزيل سوف يسمح لك باختيار أي أجزاء من المعلومات الخاصة بك تريد تحميلها من على + Google. عندما تكون مستعدا للحذف، انقر فوق حذف ملفك الشخصي في + Google . حذار، لأنه لا يمكن التراجع عن هذا ابدا.

تويتر

del-twt (1)

 

إلغاء تنشيط حساب تويتر الخاص بك.
تحت خيار حساب في إعدادات، يمكنك تحميل كل تغريداتك من خلال النقر على زر طلب الأرشيف. سوف يرسل لك تويتر بريد الكتروني برابط تحميل الأرشيف الخاص بك، و قد يستغرق بعض الوقت لمراجعة البريد الإلكتروني نفسه. بمجرد تحميل الأرشيف الخاص بك، يمكنك النقر فوق الربط الموجود في أسفل الصفحة ثم عبارة  إلغاء تنشيط حسابي.من المحتمل ان تبقى بعض البيانات الخاصة بك موجودة على نتائج محرك البحث إذا كنت قد قمت بنشرها علنا.

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة