الرئيسية نصائح تكنولوجية اجهزة اندرويد 5.0 Lollipop و طريقة تشفيرها

اجهزة اندرويد 5.0 Lollipop و طريقة تشفيرها

0
330

يتم تشفير الأجهزة التي يتم شحنها من المصنع افتراضيا، ولكن ماذا عن الأجهزة ذات الاصدارات السابقة من اندرويد و التي يتم ترقيتها الى إصدار جديد ؟ سوف تجدون الجواب هنا.

عندما كشفت شركة جوجل النقاب أخيرا عن اندرويد 5.0 Lollipop، اكتشفنا ان احدى اهم ميزاته بالاضافة الى إعادة التصميم الكامل كانت زيادة الأمن المحيط بالبيانات الخاصة بك.

تشفير اجهزة اندرويد
تشفير اجهزة اندرويد

 

تأتي جميع اجهزة Lollipop من المصنع مع تشفير افتراضي. ولكن المشكلة تكمن في: كون التشفير يتم تمكينه بشكل افتراضي فقط على اجهزة Lollipop الجديدة. هذا يعني انه عندما ستقوم بتحديث جهازك الحالي، مثل، نيكزس 5 إلى أندرويد 5.0، سيكون لديك خيارين مختلفين لتشفير الجهاز.

تشفير اجهزة اندرويد
تشفير اجهزة اندرويد

 

الأسلوب الأكثر اعتمادا لتمكين التشفير على جهاز محدث حديثا هو تمكينه يدويا من خلال قائمة الامان. لمعظم الأجهزة، يمكن العثور على هذا من خلال الدخول الى اعدادات التطبيق ثم النقر على الأمن.

كما ترون في الصورة أعلاه، فإن نيكزس 5 (والذي تم تحديثه مؤخرا) غير مشفر. بالنقر على تشفير الهاتف سوف تكون قادرا على المرور من خلال عملية تأمين البيانات الخاصة بك. فقط تأكد من أن تبدأ العمل و البطارية مشحونة بالكامل و الجهاز لا يزال متصل بجهاز الشحن. تستغرق العملية باكملها ساعة، أو نحو ذلك، وهذا يتوقف على مقدار البيانات التي قمت بتخزينها على الجهاز لدينا. نيكزس 5 بدون أي تطبيقات أو خدمات الإعداد سوف يستغرق في الوقت الراهن أكثر من ساعتين لإكمال التشفير. قد تختلف تجربتك

الخيار الثاني لتشفير جهاز Lollipop الذي تم تحديثه حديثا هو عن طريق اعادة تعيين المصنع. نعم، وهذا يعني القضاء تماما على جميع البيانات الخاصة بك الموجودة في الجهاز وإعداده كانه جهاز جديد. خلال عملية إعادة تعيين المصنع سوف يقوم الجهاز بتشفير نفسه، مما سيجعل الوصول الى البيانات أكثر صعوبة. يمكن أن يتم إعادة تعيين إعدادات المصنع عن طريق الدخول الى الاعدادت ، و النقر على النسخ الاحتياطي وإعادة تعيين، تليها إعادة تعيين المصنع. قم بالجلوس و العب لعبة كاندي كراش و انتظر انتهاء العملية.

بغض النظر عن الطريقة، سوف ينتهي بك الأمر مع جهاز مشفر مما يجعل من الصعب على اي شخص الوصول إلى البيانات الخاصة بك الموجودة على جهازك حتى لو سرق. حتى لو لم تكن تعمل بنظام التشغيل اندرويد 5.0 Lollipop، أقترح عليك تشفير جهازك على أي حال (باستخدام العملية الأولى المذكورة أعلاه).

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة