الرئيسية نصائح تكنولوجية كيفية استخدام لغة Emojis على ويندوز 10

كيفية استخدام لغة Emojis على ويندوز 10

0
316
كيفية استخدام لغة Emojis على ويندوز 10

هناك العديد من اللغات العالمية الشائعة الاستخدام وأحد أجدد هذه اللغات هي لغة Emojis الرموز التعبيرية التي استحوزت على طريقة الحديث في الفترة الأخيرة وكانت أحد الأمور التي انتبهت لها مايكروسوفت أثناء إعدادها لنظام ويندوز 10 حيث أضيفت رموز Emojis إلى قوائم لوحة المفاتيح الخاصة به بشكلها الحديث وها هو تاريخ لغة Emojis مع ويندوز وكيفية استخدامها على ويندوز 10 .

تاريخ لغة Emojis في الويندوز

Emojis والتي تعني الرموز التعبيرية أو الشخصيات المصورة بدأت مع نظام التشغيل ويندوز منذ التسعينات بداية من اليابان ولم تنتشر عالميا سوى في السنوات الأخيرة بعد شهرتها بسبب الهواتف الذكية .

newsletter-emoji-english

 

عندما تم إطلاق ويندوز 7 عام 2009 لم تكن لغة Emojis واسعة النطاق بعد لذا لم يتم إضافتها إلى النظام ولكن في نفس العام تم إدراجها في Unicode Standard وهو نظام يهدف إلى الترميز وإظهار النصوص المكتوبة أي يسمح بالكتابة النصية والرمزية معا .

وفي عام 2012 عندما تم إطلاق ويندوز 8 أضيفت لغة Emojis إلى النظام كميزة جديدة ولكن فقط باللونين الأبيض والأسود وبعد ذلك بعام أطلق ويندوز 8.1 الذي سمح لرموز لغة Emojis بأن تكون ملونة إلى حد ما .

windows-emojis

 

والآن مع إطلاق ويندوز 10 تطورت لغة Emojis بشكل كبير داخل النظام وحلت عليها الكثير من التغييرات فقد تم إدخال رموز جديدة وتغيير تصميم أخرى كانت موجودة كما تم إضافة ألوان بشرة مختلفة للشخصيات التي تمثل بشرا لتصبح لغة عالمية فإذا كنت تستخدم واتس أب سوف تجد أن لون الشخصيات الافتراضي أصفر وبمجرد الضغط عليهم سيظهر لك قائمة بعدة ألوان مختلفة من نفس الشكل ( ألوان للبشرة وألوان للشعر ) .

كيفية استخدام Emojis على ويندوز 10

من السهل البدء في استخدام emojis في نظام التشغيل Windows 10 : أولا أنت بحاجة لتمكين لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس للقيام بذلك انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام وحدد زر لوحة المفاتيح التي تعمل باللمس ثم بوضع أيقونة لوحة المفاتيح الجديدة في منطقة الإشعارات بشريط المهام الخاص بك .

انقر فوق الأيقونة وستظهر لك لوحة مفاتيح على الشاشة وستجد بها وجه مبتسم إلى جانب مفتاحي space و Ctrl اضغط عليه وسيتم فتح قائمة emojis كليئة بالرموز لتختار من بينها ، ملحوظة هذه اللوحة تختلف عن (on-screen keyboard (OSK التي يتم تفعيلها من داخل الضبط .

windows-10-emoji-keyboard

 

وكما في الصورة ستجد في أسفل اللوحة العديد من الفئات المختلفة بها رموز مختلفة يمكنها استكشافها والتنقل بينها واختيار ما يناسبك .

ملحوظة رغم أن نظام ويندوز 10 يدعم لغة Emojis إلا أن هناك تطبيقات على النظام لا تقوم بدعمها مثل Google Chrome ولكنها ستعمل على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك .

شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + 4 =