الرئيسية نصائح تكنولوجية 7 من شرائط الأدوات يمكن إضافتها إلى شريط المهام

7 من شرائط الأدوات يمكن إضافتها إلى شريط المهام

0
1,220

شرائط الأدوات الخاصة بالويندوز يمكنها أن تساعد في جعل تجربة الويندوز أكثر كفاءة من خلال الاختصارات والمعلومات التي تجعلها في متناول يدك بضغطة واحدة سريعة على الأيقونة دون أن تضطر إلى فتح وإغلاق النوافذ والملفات والمجلدات والتنقل بينها .

كيفية إضافة شريط أدوات إلى شريط المهام ؟

ذكرنا في المقالة السابقة أنه يمكن إضافة شرائط الأدوات بطريقة فعالة إلى شريط المهام في الويندوز من خلال الضغط عليه بزر الماوس الأيمن واختيار Toolbars من القائمة وسيظهر لديك خيارين إما اختيار شريط أدوات موجود أو شريط أدوات جديد ، عند إضافتك شريط أدوات جديد تحتاج إلى اختيار ملف على حاسوبك يحنوي على المحتوى الذي تريد إضافته ويمكنك أن تصنع ملف جديد وتضيف إليه ذلك المحتوى سواء على حاسوبك أو على تطبيق سحابي .

muo-startmenu-custom-new

 

شرائط الأدوات الافتراضية في الويندوز

يقدم الويندوز مجموعة من شرائط الأدوات الافتراضية التي يمكن إضافتها فورا إلى شريط المهام وهي :

  • Address العنوان : يقوم بفتح الملفات المستخدمة مؤخرا عن طريق كتابة اسم الملف أو البرنامج وسيتم فتحه فورا ، كما ويقوم بفتح المواقع على متصفحك الافتراضي عن طريق كتابة عنوان URL ، ويمكنك الوصول إليه من خلال اختصارات لوحة المفاتيح كالآتي : Windows + B ثم Shift + Tab .
  • Links الروابط : هذا الشريط يساعدك على إضافة روابط مواقعك المفضلة لحفظها وفتحها تلقائيا على المتصفح ويمكنك تعديل محتوى هذا الشريط من داخل قائمة Favorites .
  • Touch Keyboard لوحة اللمس : شريط الأدوات الخاص بلوحة اللمس يعمل على تشغيل لوحة المفاتيح التي تستجيب عند لمس الشاشة دون الحاجة إلى البحث عنها بداخل الضبط .
  • Desktop سطح المكتب : يساعدك على استعراض جميع الأيقونات الموجودة على سطح المكتب في قائمة واحدة طويلة وهي طريقة جيدة للدخول إلى الأيقونات المختصرة في حالة إخفائها من سطح المكتب .
  • Quick Launch التشغيل السريع : شريط التشغيل السريع هو عبارة عن قائمة من الأيقونات المثبتة في شريط المهام يمكنك من خلالها تشغيل أكثر برامجك استخداما ومفضلاتك ويمكنك أن تضيف إليه الملفات المهمة .

Quick-Launch-Bar

 

  • Custom Toolbar : شرائط الأدوات المعدة يمكنك أن تقوم فيها بحفظ بعض المذكرات والقوائم والملفات النصية التي تحتاج إلى تذكرها خلال اليوم وتساعدك على تنظيم أفكارك ومعلوماتك ، لعمل هذا النوع من شرائط الأدوات عليك صنع شريط أدوات جديد من خلال اختيار ملف فارغ وملأه بالملفات التي تمثل أسماءها مذكراتك ثم قم بعمل اختصار لهم ويمكنك جلب مذكراتك من Notepad .

Custom-Toolbar-Trick

 

  • Start Menu : شريط أدوات قائمة ابدأ يساعدك تخصيص القائمة أو إعادة إنشاءها من البداية أو إضافة شرائط أدوات لها وإضافة أيقونات البرامج ، عليك فقط صنع شريط ادوات جديد وعمل ملف بالأيقونات التي تريد إضافتها إلى قائمة ابدأ البديلة ثم سحب شريط الادوات ووضعه في قائمة ابدأ الأصلية .

Custom-Windows-Start-Menu

 

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 7 =