الرئيسية نصائح تكنولوجية كيفية تمكين التصحيح التلقائي للويندوز

كيفية تمكين التصحيح التلقائي للويندوز

0
450

التدقيق الإملائي هو أداة من أدوات الويندوز الفعالة والمفيدة للمستخدم الذي يعتمد في استخدامه على الكتابة والتدوين كثيرا ولكنها لا تمنحك ميزة التصحيح التلقائي للكلمات الخاطئة كما في أجهزة أندرويد وiOS لأن لوحة مفاتيح الحواسيب تكون أكثر فيزيائية وأسهل استخداما من لوحات مفاتيح الهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل باللمس لذا تكون الأخطاء الكتابية على الحواسيب أقل ولكن هذا لا ينفي حاجة مستخدمي الويندوز إلى ميزة التصحيح التلقائي بعد التدقيق الإملائي لذا يوفر مايكروسوفت طريقة بسيطة لتستطيع تمكين هذه الميزة بنفسك على حاسوبك الويندوز يدويا لمرة واحدة وسوف تعمل بعد ذلك أتوماتيكيا .

طريقة تمكين التصحيح التلقائي على الويندوز

سوف تحتاج إلى تحميل أداة الويندوز المجانية AutoHotkey لعمل هذه الخدعة لذا قم بتحميل البرنامج وتثبيته في أي مكان في الحاسوب فهو يعمل على تفعيل نصوص التصحيح التلقائي وتطبيقها فورا على النص المكتوب .

ثم قم بتحميل البرنامج النصي الخاص ب التصحيح التلقائي وتثبيته على حاسوبك أيضا وهذا البرنامج النصي هو عبارة عن سيناريو بالكلمات الخاطئة والصحيحة وأكثر الأخطاء الكتابية شيوعا .

بمجرد تثبيتك AutoHotkey اضغط عليه ضغطا مزدوجا لتشغيله وسترى رمز أو أيقونة النظام موجودة داخل البرنامج قم بتفعيل البرنامج على نظامك ليتوافق معه .

إذا كنت ترغب في تعديل أو إضافة كلمة إلى قائمة التصحيح التلقائي اعثر على رمز AHK الأخضر داخل أيقونة النظام في البرنامج واضغط عليه بزر الماوس الأيمن ثم اختر تعديل هذا السيناريو “Edit this script” عندها سيتم فتح البرنامج النصي لتقوم بإضافة التعديلات التي تريد ثم قم بضبط النص أن يعمل عند تشغيل النظام حتى لا تقوم بتفعيله يدويا كل مرة .

يحتوي السيناريو افتراضيا على آلاف من الأخطاء المطبعية التي يقوم بمحوها واستبدالها بالكلمات الصحيحة عندما يبدأ المستخدم في التدوين مما يوفر الوقت والجهد في مراجعة النصوص والكلمات أو البحث عن كيفية كتابة الكلمة الصحيحة وغيرها .

إذا فاتتك أيا من الخطوات السابقة شاهد الفيديو التالي واتبعه خطوة بخطوة لكي تحصل على ميزة التصحيح التلقائي للويندوز الخاص بك .

شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × two =