الرئيسية نصائح تكنولوجية أشهر خدع الفيسبوك والاكاذيب لاختراق حسابك

أشهر خدع الفيسبوك والاكاذيب لاختراق حسابك

0
1,451

دائماً عندما ندخل الى حساباتنا في الفيسبوك نجد العديد من الأكاذيب و خدع الفيسبوك  المنتشرة بين بعض الناس و الصفحات و دائماً ما يكون الضحية هو المستخدم البسيط لحساب الفيسبوك الذي ليس لديه أي علم بهذه الأمور التي قد تهدد حسابه الشخصي و تجعله عرضة للاختراق.

1 – اختراق الفيسبوك على طريق الأكواد

اختراق فيس بوك عن طريق الاكواد
اختراق فيس بوك عن طريق الاكواد

أحد هذه الأكاذيب التي قد تجذب العديد و العديد من الضحايا ألا و هي اختراق الفيسبوك عن طريق تطبيق بعض الأكواد المعينة على حساب الضحية و غالباً ما نرى فيديوهات كثير توهمك بانك تستطيع اختراق اي حساب كان. ولكن حقيقة الأمر أنه أنت من سوف يصبح الضحية في هذه الحالة لأنك طبقت هذه الأكواد على حسابك الشخصي وقد وجب التحذير من هذه الخدع.

 

2- غير لون حسابك الشخصي في الفيسبوك

غير لون بروفيلك في فيس بوك احد اشهر خدع فيس بوك
غير لون بروفيلك في فيس بوك احد اشهر خدع فيس بوك

غالباً ما نرى هذه الروابط منشرة بين الحين و الأخرى على الفيس بوك و نرى ايضاً أن هناك شروحات و فيديوهات تأمرك باتباع بعض الخطوات لتغير لون حسابك الشخصي على الفيسبوك و جعله يناسب شخصيتك و ما إلى ذلك من الخدع التي يستعملها البعض لإيقاعك بألاعيبهم و لكن تلك المنشورات ماهي إلا كذب في كذب و لكن ذلك لا يعني انه لا يوجد طريقة آمنة لتغير لون او شكل حسابك الشخصي و سنتطرق لهذا الموضوع في مقال آخر. ولهذا يجب الحذر من اغلب هذه المنشورات لان اصحابها اما ضحايا او اناس عابثين.

 

3- شاهد قبل الحذف +18 خدعة سهلة لسرقة حساب فيس بوك

unnamed

قد نرى احياناً بعض المستخدمين او بعض الصفحات الذين يضعون بعض الفيديوهات ذات الإيحاءات الجنسية, و تهدف هذه المنشورات لإثارة فضول الضحايا و جعلهم يضغطون على الروابط المنشورة بغرض تشغيل الفيديو ذو الدلالات الجنسية ولكن الضحية سوف تتفاجأ بأن الفيديو لا يعمل و حتى لو حاول ذلك مراراً و تكراراً فإن الفيديو لن يشتغل وقد يكون فتح الرابط سبباً لإختراق حسابك او جهازك.

 

4- زيادة عدد المتابعين لك

5

بعض المستخدمين يريدون زيادة متابعينهم بأسهل الطرق, ولكن أغلب هذه الطرق قد تكون صفحات وهمية لإختراق حسابات الفيس بوك و قد يقع الكثير من المستخدمين في هذه الخدع. وليس فقط زيادة عدد متابعينك الطريقة الوحيدة التي يستعمها بعض المخربين و لكن هنالك ايضاً من يخبرك بأنك تستطيع الحصول على الكثير من طلبات الصداقة أو أن تزيد عدد الإعجابات لصفحتك أو بعض المنشورات التي نشرتها على حسابك الشخصي التي قد تؤدي بالنهاية الى اختراق حسابك.
هذه بعض الأكاذيب و الألاعيب التي قد تواجهك اثناء تصفحك للفيسبوك لهذا يجب دائما عدم التسرع بالنقر على أي منشور في الفيسبوك إلا بعد أن تتأكد من صحة المصدر الذي نشر المعلومة

 

5- شاهد من زار بروفايلك على فيس بوك

من-زار-بروفايلك-كيف-تعرف-من-يزور-حسابك-على-الفيس-بوك

اشهر خدعة وقع فيها المستخدمين العرب للفيس بوك والمدهش في الموضوع ان العرب لديهم من الفضول ما يكفي لتصديق مثل هذه الخدعة وهي اعرف من زار بروفيلك والامر ابسط من ان يصدق لانه اذا كانت فيس بوك فعلت هذه الخاصية فستخبرك هي بذلك ولن يأتي شخص من خارج فيس بوك ويقوم بترويج خدمة داخل فيس بوك ويقوم هذا التطبيق بوهم الناس انه بقدرته معرفة الاشخاص الذين قاموا بزيارات صفحاتهم الشخصية وهو يقوم بجمع معلوماتهم فقط لا اكثر

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة