الرئيسية نصائح تكنولوجية كيفية نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10

كيفية نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10

0
433
كيفية نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10

ويندوز هو نظام التشغيل الأكثر شعبية على الحواسيب لدي المستخدمين ولكن لا زال الكثير منهم لا يستخدمون ويندوز للهواتف وهذا قد يصنع لهم مشكلة مزامنة الصور بين الهاتف والحاسوب وقد قامت مايكروسوفت بحل تلك المشكلة لمستخدمي هواتف الأندرويد في نظام تشغيلها الجديد حيث أصبح بالإمكان نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10 بسهولة لمستخدمي أندرويد وغيرها من المنصات الأخرى وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية القيام بذلك .

طرق نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10

هناك 3 طرق يمكن بها إتمام مهمة نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10 بسهولة وهذه الطرق الثلاث هي :

1- استيراد جميع الصور باستخدام تطبيق Phone Companion

تطبيق Phone Companion هو تطبيق جديد من مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows 10 ويقوم بمساعدة مستخدمي ويندوز على اي فون أو أندرويد على استيراد  مكتبة الصور  بأكملها من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر بسرعة .

phone-companion-import-photos-arrow

إذا لم يكن تطبيق Phone Companion يعمل إذهب إلى قائمة ابدأ وقم بتحديده ثم إوصل هاتفك الأندرويد بالحاسوب عن طريق كابل USB ثم ضع الهاتف على وضع MTP عند النقل ، كيف ؟ سوف يصلك إخطار بأن الهاتف متصل كجهاز وسائط وبمجرد الضغط على هذا الإخطار ثم يتم نقلك إلى الإعدادات اللازمة عليك التأكد من اختيار وضع MTP وليس PTP .

بمجرد أن يتم فتح هاتفك على الحاسوب سوف ترى في أعلى الشاشة بعض المعلومات عن الهاتف عليك اختيار أول خيار في الأعلى وهو استيراد الصور والفيديوهات من تطبيقات الصور ” Import photos and videos into the Photos app ” .

windows-10-photo-import-phone-companion

بعد النقر على خيار الإستيراد Import سوف يتم فتح تطبيق الصور الخاص بويندوز 10 وستبدأ عملية الإستيراد لكل الصور ومقاطع الفيديو من الهاتف إلى الحاسوب .

2- استخدام مستكشف الملفات

الطريقة الثانية لإستيراد و نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10 هي طريقة بسيطة جدا تعتمد على مستكشف الملفات File Explorer الذي يمكنه مساعدتك فى الإطلاع على محتويات هاتفك من خلال ايصال الهاتف بالحاسوب وفتح الملفات الموجودة عليه والتنقل بينها واختيار ما تريد نقله .

إذهب إلى الذاكرة الداخلية Internal Storage > ثم DCIM > ثم Camera جد الصور التي تريد نقلها وعن طريق السحب والإفلات قم بنقلها داخل مجلد على حاسوبك .

file-explorer-photo-import-android

3- استخدام السحابة

يمكنك مزامنة و نقل الصور من أندرويد إلى ويندوز 10 على حاسوبك بدون استخدام أي كابلات فقط من خلال تطبيقات التخزين السحابي مثل OneDrive وDropbox والمميز في هذه التطبيقات على الأندرويد أنها تحتوي على كاميرا نسخ احتياطية أوتوماتيكية تقوم بعمل نسخ احتياطي لكل ملفات الهاتف دون تلقي أي أوامر ، ولكن في حالة عدم وجود نسخ احتياطي لملفات هاتفك على هذه التطبيقات فإليك كيفية عمل النسخ :

  • إذهب إلى إعدادات تطبيقات الهاتف > تأكد من أن لديك كاميرا نسخ احتياطي > قم بتفعيلها ، أو يمكنك رفع ملفاتك يدويا على السحابة وسوف تظل قدارا على نقلها بعد ذلك إلى الحاسوب .
  • بالنسبة لتطبيق OneDrive عليك فقط التأكد من اختيارك للملف الصحيح عند نقل الصور من الهاتف إلى الحاسوب ولن تواجه أي مشكلات أخرى والسبب أن ويندوز 10 يدعم OneDrive بالفعل كالتطبيق السحابي الخاص به .
  • أما بالنسبة لتطبيق Dropbox فالأمر مختلف وها هي مقالة عن كيفية القيام بالمزامنة منه إلى ويندوز 10 : كيفية مزامنة مجلدات Dropbox على ويندوز 10
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة