الرئيسية نصائح تكنولوجية طرق لإصلاح مشاكل البطارية في اجهزة iOS 8

طرق لإصلاح مشاكل البطارية في اجهزة iOS 8

0
306

بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل iOS 8 ، فان رغبتهم الوحيدة تتجلى في قيام شركة ابل بحل مشاكل عمر البطارية. في حين أن لكل التحديثات عيوبها و ايجابيتها، الا ان تقارير انتشرت مؤخرا أفادت ان التحديث الى نظام التشغيل iOS 8.2 سيكون مستقرا، و سيحافظ على عمر البطارية  بشكل ممتاز في الايفون 5 وفقا لGottabeMobile. ومع ذلك، إذا كنت تشعر بأن جهازك يستهلك  البطارية بشكل غير عادي، فربما تحتاج إلى تطبيق هذه النصائح لاصلاح هذا الامر.

عن طريق القيام ببعض التعديلات ,تثبيت بعض تطبيقات الطرف الثالث ، و ادخال بعض التغييرات في الإعدادات، يمكنك بسهولة تحسين أداء البطارية على جهازك.

1. تعطيل خدمات الموقع، خلفية تحديث التطبيقات، وخدمات النظام

ios8batterylife-locationservicesoff

 

حان الوقت للتعرف على الإعدادات العامة الخفية التي تستنزف بطارية جهازك بشكل سريع. سوف يوفر لك إيقاف خدمات الموقع  اطنان من عمر البطارية. يمكنك أيضا التوجه الى خدمات النظام و ايقاف عمل كل وظيفة موجودة على القائمة. هذا صعب جدا لأنك حتى لو قمت بايقاف عمل “خدمات الموقع،” الا أنها سوف تضل تعمل في الخلفية . يجب عليك ايضا الانتقال إلى ” تحديث التطبيقات الموجودة في الخلفية” ثم افعل نفس الشيء.

2. استخدم تطبيقات إدارة البطارية وتطبيقات التشخيص

ios8batterylife-diagnosticapps

 

تطبيق Battery Doctor هو احد تطبيقات إدارة البطارية الاكثر شعبية الخاصة باندرويد، على الرغم من أنها تحتل مرتبة جيدة على متجر Google Play، الا انه يمكنك أيضا تثبيتها على نظام التشغيل 8 iOS الخاص بك لتنظيم مرات شحن هاتفك ولمراقبة دورات الشحن. يمكنك أيضا اللجوء الى تطبيقات التشخيص – انصحكم بتطبيق System Status Lite -.

3-ضبط شاشة العرض

111

 

قم يتعتيم الشاشة و بالتقليل من الاخطارات التي تنبثق عليها و تفعلها في كل مرة للحفاظ على بطارية جهازك. و قم ايضا بتبديل “السطوع التلقائي” الى الوضع اليدوي و اضبطه لتقليل سطوع الشاشة.

4. الامتناع عن استخدام الخلفيات الديناميكية

999999999999999

 

قد تبدو الخلفيات المتحركة  جيدة على الشاشة، الا انها تلتهم البطارية بشكل كبير بسبب استخدامها لكل من معالج الرسومات في الجهاز و مقياس السرعة.

5. اللجوء الى وضع الطائرة عند استخدام الواي فاي

4444444444444444

إذا كنت متصلا بالواي فاي و اذا كانت معظم اتصالاتك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل الفورية، فيجب عليك التحويل الى وضع الطائرة من اجل توفير البطارية . يمكنك أيضا تسريع زمن الشحن عندما يكون جهازك على وضع الطائرة.

نصائح عملية أخرى

بفضل تحديث نظام التشغيل  8 iOS، يمكنك الان معاينة استخدام البطارية والتحقق من التطبيقات التي تستنزفها اثناء استخدامك لهاتفك. هناك طرق أخرى لتمديد عمر البطارية – يمكنك إلغاء سيري، و ايقاف تشغيل تقنية البلوتوث والواي فاي، وتعطيل إخطارات بعض التطبيقات التي لا تستخدمها.

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة