الرئيسية نصائح تكنولوجية ملحقات كروم السيئة: ماذا يمكنك فعله للتخلص منها

ملحقات كروم السيئة: ماذا يمكنك فعله للتخلص منها

0
623

تعرف من خلال هذه المقالة على كيفية التخلص من ملحقات كروم السيئة التي قد تضر بجهازك بشكل كبير.

يجب ان تعرف ان هناك احتمال كبير بأن تمديد كروم الذي تستخدمه الآن يضخ الإعلانات في المواقع التي تزورها دون علمك. أنه يختار نوع الإعلان بناءا على تنسيق الموقع، وبعد ذلك يستخدم البيانات التي أخذت منك لتحويل الإعلان إلى شيء يروقك. إذا كنت تعتقد أن هذا الأمر لن يؤذيك، فيجب عليك اعادة النظر , في الحقيقة هناك خط رفيع جدا بين هذه الملحقات و بين ادواري والبرامج الخبيثة التي لا تريد أن تكون موجودة في جهازك.

ماذا يحدث؟

extensionmalware-page
ملحقات كروم السيئة: ماذا يمكنك فعله للتخلص منها

 

كشف تقرير من آرس تكنيكا أن التحديثات التلقائية لكروم تشمل الملحقات أيضا .و عند تحديث الملحقات يتم ايضا تحديث أي رمز من المطورين الذين يريدون إلحاق الضرر بالنظام الخاص بك واستخدام البيانات الخاصة بك بشكل قد يضرك.الى جانب إغراق المواقع التي تزورها بالإعلانات، يمكن أيضا تسجيل دخولك في النشرات الإخبارية والقوائم البريدية دون موافقتك.

جوجل ترد

1
ملحقات كروم السيئة: ماذا يمكنك فعله للتخلص منها

 

بعد أن أثبتت التقارير أن الملايين من مستخدمي كروم  يتصفحون شبكة الإنترنت بملحقات خبيثة قد تتمكن من سرقة تفاصيل الدخول وغيرها من المعلومات القيمة، قررت جوجل اجراء عملية تطهير.

هذا التطهير الذي قامت به شركة جوجل كان كفيلا بازالة ما يقرب من 200 ملحق أثر في نحو 14 مليون مستخدم بعد تلقي أكثر من مائة ألف شكوى حول الإعلانات التي يتم ضخها في المواقع. ليس هناك خبر أو تعليق يدل على أن هذا التطهير وضع نهاية لهذا الامر. قد  لا يزال هناك العديد من الامدادات الضارة التي لايدري عنها احد شيئا .

على الرغم من أن شركة جوجل تعمل بنشاط لضمان تصفح خالي من البرامج الخبيثة لمستخدمي كروم ، الا انها لا تستطيع ضمان نجاحها في هذا الامر بشكل كلي .

هذا ما يمكنك القيام به

انتقل إلى منطقة التمديدات او الملحقات الخاصة بك تحت “إعدادات”، وقم بإلقاء نظرة على كل ملحق قمت بتثبيته. انقر على “تفاصيل”، ثم اضغط على “عرض في المتجر”. تحقق من منطقة “التعليقات”. إذا كانت هناك شكاوى عدة حول قيام هذا الملحق او هذا البرنامج بضخ الإعلانات، أو القيام بأي نشاط آخر ضار،قم بإلغاء تثبيته فورا. هذه هي أسهل طريقة يمكنك اتباعها .

قد ترغب ايضا في تثبيت تمديد ExtShield (الذي يسمى الآن درع كروم)، و الذي ينبهك في حال وجود أي ملحق ضار، ثم يطلب منك إزالة تثبيته.

كمستهلكين لمحتوى شبكة الإنترنت والمتصفحات، يجب علينا أن نقوم بدورنا لضمان عدم  دخول البرامج الخبيثة في انظمتنا! كما يجب علينا أيضا أن ننبه الآخرين عن طريق نشر هذه المقالة مثلا او اي معلومات بخصوص هذا الامر و هذا قد يساعدهم كثيرا.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة