الرئيسية نصائح تكنولوجية احدث النصائح لتسريع كمبيوتر ويندوز الخاص بك

احدث النصائح لتسريع كمبيوتر ويندوز الخاص بك

0
662

اذا كنت من بين الاشخاص الذين يواجهون مشكلة بطئ أداء جهاز كمبيوتر ويندوز و اذا أردت أن تجد حلا لهذه المشكلة من أجل تجربة عملية على نحو سلس , فهذه المقالة موجهة لك. جهاز كمبيوتر ويندوز يواجه عادة انوع مختلفة من المشاكل من بينها الاداء البطيء فتعرف على الحل الان.

نريد جميعا بالتاكيد الحصول على جهاز كمبيوتر لا يتوقف و يبطئ في منتصف قيامنا باعمالنا الهامة، لان هذا يكسر تدفق ما نقوم به بشكل كامل. اتبع الخطوات المذكورة في هذه المقالة من أجل التخلص من هذه العوائق.

استعن بمستكشف الأخطاء ومصلحها

الخطوة الأولى التي تحتاج للقيام بها هي الاستعانة بمستكشف الأخطاء ومصلحها الذي سوف يساعدك بكل بساطة في ايجاد كل المشاكل التي يعاني منها جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسوف يقوم باصلاحها تلقائيا. هذه حقا ميزة رهيبة في نظام التشغيل Windows PC .

قم بتطبيق هذه الخطوات لبدء عمل مستكشف الأخطاء ومصلحها.

– أولا وقبل كل شيء، اذهب الى قائمة ابدأ  >> انقر على لوحة التحكم >> استكشاف الأخطاء وإصلاحها-Troubleshooting- .

Troubleshooooot

– ثم قم بالتحقق من وجود مشكلة في الأداء , في بعض الاحيان يتم اعطائك تحذيرا مسبقا بشان هذا الامر. يمكنك ببساطة السماح بالتحقق و سيبدأ بذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها و هذا قد يشمل؛ التحديث والإصلاح.

 تحديث التطبيقات و برامج النظام

التطبيقات هي تلك التي تقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبرامج النظام يعني ويندوز الخاص بك. أنصحك بتحديث التطبيقات الخاصة بك بالإضافة إلى برامج النظام من أجل جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بسلاسة.

بالنسبة للتطبيقات يمكنك تحديثها يدويا كمان يمكن ان يتم تحديثها تلقائيا على الكمبيوتر الخاص بك و هذا يعتمد على المطورين. اما بالنسبة لبرامج النظام فان ما تحتاجه هو الإنترنت.

هناك العديد من المستخدمين الذين لا يهتمون كثيرا بتحديث برامج ويندوز من أجل تجنب الإخطارات. اسمحوا لي أن أقول لهم أنهم بهذا  يقومون بتخريب النظام , واقترح ان يتم تحديثها بأي ثمن من اجل الحفاظ على النظام الخاص بك لاطول مدة ممكنة.

قم بتطبيق هذه الخطوات لتحديث ويندوز؛

– اذهب إلى لوحة التحكم >> النظام والأمان >> تحديث ويندوز.

1

– الآن إذا كان النظام الخاص بك يحتاج الى التحديثات فسوف يطلب منك اتباع بعض الخطوات لتثبيتها و اذا لم يحتجها فإنه سوف يتم اعلامك بان النظام الخاص بك محدث بشكل كامل.

 إلغاء تجزئة القرص الصلب

و هذه بالفعل افضل طريقة لازالة البيانات العديمة الفائدة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وترتيب كل ما هو موجود في النظام. لذا فإنه يمكن للتجزئة أن تكون خيارا أكثر ذكاءا لتسريع القرص الصلب الخاص بك. إذا كنت ترغب في ترتيب جميع البيانات الخاصة بك فهذه ببساطة افضل طريقة . القيام بها بشكل يدوي سوف يستغرق بعض الوقت.

– أولا وقبل كل شيء، أذهب إلى لوحة التحكم >> النظام والأمان >> أدوات إدارية.

– سوف تظهر لك قائمة بفئات مختلفة يمكنك ترتيب ملفاتك عليها.

حذف كل ماهو غير مهم من جهازك

اخر نصيحة هي تنظيف الكمبيوتر الخاص بك من كل الاشياء الغير مهمة . إذا كان على جهازك برنامج لا تستخدمه او اي برنامج مشبوه قم بحذفه فورا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترى شريط أدوات طرف ثالث في المتصفح الخاص بك فقم بحذفه .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة