الرئيسية حلول المشاكل مشاكل هاتف Galaxy S6 / S6 Edge و طرق اصلاحها

مشاكل هاتف Galaxy S6 / S6 Edge و طرق اصلاحها

5
11,231

تم دعم هاتف Galaxy S6 بحزمة من المواصفات الرائعة كتصميم أونيبودي المثير للاعجاب من الزجاج و المعدن و الوزن الخفيف هذا بالاضافة الى واجهة المستخدم TouchWiz التي جعلت الهاتف سريع بشكل لا يصدق اما هاتف S6 Edge فقد تميز بحوافه المنحنية التي اضفت عليه رونقا . لكن هذه المميزات لم تجعل الهاتفين خاليين من العيوب و هذا ما جعلنا نخصص هذه المقالة لمناقشة بعض هذه العيوب و ايجاد حلول لها.

تنويه 1: هناك احتمال كبير في ان لا يعاني هاتفك المذكور في هذه المقالة من اي مشكلة من المشاكل المذكورة ادناه.

تنويه 2: للتعرف على مواصفات اهم اجهزة سامسونج بالصور و الفيديو ما عليكم سوى النقر على هذا الرابط 

1- مشكلة في الماسح الضوئي للبصمات

افاد عدد غير قليل من المستخدمين ان ماسح البصمات في هاتف Galaxy S6 يواجه صعوبة في التعرف على بصمات الاصابع التي يتم حفظها و يطالب بكلمة المرور الاحتياطية. كما صرحوا ايضا ان الهاتف لا يتعرف على كلمة المرور الاحتياطية و يطالب بتعيين كلمة مرور جديدة .

الحلول الممكنة

  • ينبغي ان تتكفل التحديثات التي تصل الى الهاتف في المستقبل بحل هذه المشكلة نهائيا و لكن حتى ذلك الحين هنا بعض الحلول الاخرى التي من شانها ان تساعدكم.
  • بالنسبة لمشكلة عدم التعرف على كلمة المرور الاحتياطية حاول ان تدخل الكلمة عدة مرات – حتى لو وصلت ل 10 مرات- حتى تتم مطالبتك بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل . بمجرد قيامك بهذا قم باعادة تعيين ماسح البصمات من جديد .
  • اذا لم ينجح الحل المذكور اعلاه قم بزيارة – البحث عن هاتفي او Samsung Find My Mobile ثم ادخل بحساب سامسونج الخاص بك ثم اضغط على خيار تحديد موقع جهازي الموجود في القائمة الجانبية . بمجرد تحديد موقع هاتفك سوف يظهر لك خيار فتح الشاشة في القائمة الموجودة على اليسار. اضغط على الخيار ثم قم فورا باعادة تعيين ماسح البصمات
  • اذا استمرت هذه المشاكل من الاحسن ان تستغني عن الماسح الضوئي و تكتفي باستعمال كلمة سر لفتح الشاشة .

2- مشكلة في تفعيل السطوع التلقائي

افاد العديد من المستخدمين ان السطوع التلقائي في هاتف Galaxy S6 و هاتف S6 Edge يدوم ل 20 او 30 دقيقة فقط بعد تشغيله ثم يتوقف عن العمل .

الحلول الممكنة

  • حاول مسح ذاكرة التخزين المؤقت . ساعد هذا الحل العديد من المستخدمين في التخلص من هذه المشكلة
  • اذا لم تنجح الطريقة المذكورة اعلاه ما عليك سوى انتظار التحديثات التي ستصل الى هاتفك و التي ستكون كفيلة بحل المشكلة نهائيا.

3- ظهور عبارة  “تم الكشف عن عمل غير مصرح به” – يوجد خطأ- بكشل متكرر

لاحظ عدد كبير من مستخدمي هاتف Galaxy S6 و هاتف S6 Edge انبثاق رسالة تفيد بانه قد تم الكشف عن عمل غير مصرح به. و افادوا ان اعادة تعيين المصنع يقوم باصلاح هذه المشكلة لبضع ساعات فقط . و صرح بعض المستخدمين ان هذه المشكلة ظهرت بعد اخر تحديث شق طريقه للهاتف.

الحلول الممكنة

سوف يحتاج الهاتف الى تحديث اخر لحل هذه المشكلة . و قد تلقى بعض المستخدمين اتصال من فريق دعم سامسونج وضحوا فيه ان هذه المشكلة شائعة و ان التحديث القادم للهاتف كفيل بحلها بشكل دائم.

4- مشكلة في الاتصال

كما هو الحال مع أي جهاز جديد، هناك فرصة كبيرة في ان تواجه مشاكل مع الواي فاي والبلوتوث، و هاتف Galaxy S6  لا يشكل استثناءا. فقد وجد بعض المستخدمين ان هناك صعوبة في الاتصال بالبلوتوث خاصة عند توصيل الهاتف بأجهزة متعددة في نفس الوقت.

 مشاكل البلوتوث

  • اطلع على الكتيب الخاص بالشركة المصنعة للجهاز وقم بإعادة الاتصال.
  • تأكد من أنك لا تغفل اي جزء حيوي من عملية الاتصال.
  • انتقل إلى الإعدادات ثم الى البلوتوث و تاكد من انه ليس هناك ما يحتاج التغيير
  • توجه إلى الإعدادات ثم الى البلوتوث وقم بحذف كل عمليات الاقتران السابقة.

مشاكل الواي فاي 

  • قم باغلاق الهاتف و الراوتر لعشر ثواني على الاقل ثم اعد تشغيلهما
  • انتقل إلى إعدادات – توفير الطاقة، و قم بتشغيل هذا الخيار.
  • استخدم تطبيق محلل الواي فاي للتحقق من قناتك، و اذا وجدتها مزدحمة انتقل إلى خيار أفضل.
  • قم بحذف تفاصيل اتصال الواي فاي ثم اعد كتابتها من جديد
شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + eighteen =