الرئيسية الحماية تطبيق لحماية هواتف الأندرويد من الإختراق بواسطة Stagefright

تطبيق لحماية هواتف الأندرويد من الإختراق بواسطة Stagefright

0
986

ذكرنا لكم في المقالة السابقة اكتشاف باحثي شركة Zimperium لثغرات أمنية تؤدي لإختراق هواتف الأندرويد من قبل القراصنة وتسمى Stagefright ويمكنها أن تؤثر على المليارات من هواتف الأندرويد فقط بواسطة إرسال رسالة MMS لذلك قامت الشركة بعمل تطبيق يمكنك من معرفة ما إذا كان هاتفك معرض للإختراق بسبب وجود الثغرة أم لا ويسمى التطبيق Stagefright Detector App وهو متوفر مجانا على متجر جوجل بلاي .

يقوم هذا التطبيق بإعلامك ما إذا كان هاتفك الأندرويد OS قد تعرض للإختراق بالفعل أو أنه من ضمن هواتف الأندرويد العرضة لذلك أو إذا ما كان يحتاج تحديث من خلال مسح الهاتف كما أنه يقوم بجمع بيانات المستخدم ليتمكن من تأمين الحماية للهاتف مستقبلا .

Zimperium

وقد قامت جوجل بتأمين هواتف Nexus الخاصة بها وتخليصها من تلك الثغرة الأمنية ولكن بعض الشركات المصنعة الأخرى مثل Samsung و LG لم تصدر بعد تصحيح لهواتفها الضعيفة التي تعاني من تلك الثغرة ومعرضة للإختراق في حين وعدت شركات مصنعة أخرى بإصلاح قريب لهواتفها منها Alcatel الصينية التي صرحت عن إصدار الإصلاح الخاص بهواتف Alcatel Idol 3 في العاشر من الشهر الحالي .

ماذا يمكنك أن تفعل كمستخدم لحماية هاتفك من الإختراق ؟ إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد وجوجل عليك تجنب فتح مرفقات رسائل MMS خاصة التي يرسلها مستخدمين مجهولين أو لا تعرفهم حتى تصدر الشركة المصنعة التصحيح كما أنه من الأفضل تعطيل استيراد رسائل MMS من Hangouts وتطبيقات المراسلة الأخرى .

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] من هذه الثغرة ادخل المقالة التالية ( تطبيق لحماية هواتف الأندرويد من الإختراق بواسطة Stagefright […]