الرئيسية الحماية الاجهزة المنزلية الذكية التي تتجسس عليك الان

الاجهزة المنزلية الذكية التي تتجسس عليك الان

0
293

تعرف من خلال هذه المقالة على الاجهزة المنزلية الذكية التي تتجسس عليك الان.

قبل بضعة أسابيع مضت شهدنا غضبا على مستوى وسائل الإعلام بسبب تلفزيونات سامسونج الذكية التي كان يحتمل أنها تقوم بتسجل جميع الكلمات الخاصة التي تنطق بها، و مع سياسة الخصوصية للشركة التي تنصح المالكين بعدم الكشف عن “معلومات شخصية حساسة لان هذه المعلومات ستكون بين البيانات التي سيتم الحصول عليها ونقلها إلى طرف ثالث من خلال استخدامك لميزة التعرف على الصوت ” ازداد قلق و غضب الناس.
على الرغم من أن سامسونج تحركت بسرعة لتبديد هذه المخاوف بقولها انه يمكن للمستخدمين تعطيل ميزة التعرف على الصوت أو فصل أجهزة التلفزيون عن شبكة الواي فاي الخاصة بهم, الا ان هذا الامر بصراحة مربك و مخيف .

أجهزة التلفاز الذكية ليست الوحيدة، حيث ان الفيسبوك يقوم بتسجيل كل نقرة تقوم بها، جوجل يتعقبك في شبكة الإنترنت، والهواتف الذكية توفر موقعك على أساس متكرر و مثير للقلق. لقد اصبحنا نعيش في واقع مرير و غرائبي. ظهور المنزل الذكي و ازدياد عدد الاجهزة التي تعمل بالانترنت ساهم في تفاقم المشكلة ،حيث اصبح في كل مكات أجهزة تتجسس علينا .

لنلقي نظرة على الاجهزة المنزلية الذكية التي تتجسس عليك الان

 جهاز Sense

ما هو

تم تصنيعه من قبل Hello ،يدعي الجهاز انه “أول نظام لفهم نومك وغرفة النوم”. يتعلق الأمر بجزأين – اولا جهاز بجانب السرير يرصد العوامل الخارجية مثل الضوضاء، الضوء ودرجة الحرارة والرطوبة والجسيمات في الهواء، ثانيا “حبة النوم” التي تعلقها على وسادتك لتراقب تحركاتك ونوعية نومك عن طريق استخدام مقياس السرعة والجيروسكوب. كان هذا واحدا من مشاريع Kickstarter الأكثر شهرة في العام الماضي.

لماذا يجب عليك الشعور بالقلق؟

يحتوي الجهاز الموجود بجانب السرير “دائما ” على ميكروفون، يقوم بارسال كل صوت إلى سحابة ليكون تشغيله سهلا من قبل أصحابه. ثماني ساعات من الشخير قد لا تكون مثيرة للاهتمام .
الأكثر إثارة للقلق؟ هو انه عند القاء نظرة سريعة على سياسة الخصوصية الخاصة بشركة Hello سوف تكتشف ان هذه الاخيرة لن تتحمل اي مسؤولية عندما يتعلق الأمر بحذف المعلومات الخاصة بك. هذا يعني أنه إذا تحدثت من غير قصد عن اموالك، او كشفت بياناتك الشخصية، أو قمت بمناقشة اي قضايا حساسة أخرى، سوف يتم تخزين هذا الامر في سحابة لفترة طويلة، طويلة جدا.

ثلاجة LG الذكية

ماهي
انها ذلك الشيء في زاوية المطبخ الخاص بك و الهدف منه الحفاظ على الغذاء  …!
ملاحظة مهمة وجدية، تهدف هذه الثلاجة الذكية للاهتمام بكل ما له علاقة بالطبخ وإعداد وجبات الطعام. سوف تخبرك بما يوجد داخلها، سوف تساعدك على كتابة قوائم التسوق، سوف تبلغك بتواريخ انتهاء الصلاحية، سوف تقترح عليك وصفات، يمكنك مزامنتها مع الهاتف الذكي الخاص بك، و يمكنها ايضا اخبارك بحالة الطقس .

لماذا يجب عليك الشعور بالقلق؟

من أجل العمل بفعالية، تحتاج الثلاجات الذكية للاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك، وهذا يعني أنه يمكن للمتسللين و الهكرز السيطرة عليها. في الواقع، Dawn Meyerriecks، نائب مدير مديرية المخابرات المركزية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا قال مؤخرا لمنتدى Aspen Security في ولاية كولورادو “انه تم استخدام هذه الثلاجات الذكية مؤخرا في عدة هجمات”، وادعى أن”ثلاجة ذكية واحد على الأقل لعبت دورا في الهجوم المزعج و الهائل الذي وقع في العام الماضي، و الذي شارك فيه أكثر من 100،000 جهاز متصل بالإنترنت، وأكثر من 750،000 رسالة بريد الكتروني غير مرغوبة “.

MyLink

ما هو

MyLink هو منتج تم اصداره من قبل الشركة المصنعة لسيارة شيفروليه الأميركية و الذي يهدف الى تحويل سيارة عادية إلى سيارة ذكية. ويوفر للسائقين امكانية القيادة دون استخدام اليدين، القدرة على الوصول إلى جهات الاتصال في الهاتف و غيرها من الميزات. و هذا امر رائع. ما هو غير رائع هو مسجل البيانات المدمج به و يدعى “Valet Mode”

My-Link
الاجهزة المنزلية الذكية التي تتجسس عليك الان

 

“Valet Mode” يسمح لك بمراقبة سيارتك الخاصة عن بعد، حيث يمكنك مراقبة اداء مسجل البيانات و مراقبة مسارات البيانات مثل GPS، السرعة، RPM، التروس، والمسافة. الجزء المتعلق بسياسة الخصوصية يخول لشيفروليه تجميع هذه المعلومات و بيعها “لمجهولين ”  وإلى أطراف ثالثة – وهذا يعني انه يمكن للشركات الأخرى الحصول على كل هذه المعلومات. كما يمكن لهذه المعلومات في نهاية المطاف ان تشق طريقها إلى أيدي الشرطة؟.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة