الرئيسية برامج برنامج Audacity و إزالة الضوضاء من الصوت

برنامج Audacity و إزالة الضوضاء من الصوت

1
3,546

هل سبق لك أن سجلت صوتك على برنامج Audacity فقط لتكتشف كمية الضوضاء البيضاء الموجودة فيه؟ بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون، الضوضاء البيضاء هي نوع من الضوضاء التي يمكن أن تطغى على الأصوات الرئيسية. انها مشكلة شائعة. معظم الميكروفونات المستهلكة تتوفر على لاقط صوت رهيب. هذه المشكلة قد تكون مزعجة للغاية!

كيف يمكنك إصلاح هذا الامر ؟ حسنا،يمكنك الخروج وشراء ميكروفون بجودة أفضل (الامر الاول الذي يجب عليك القيام به)، أو يمكنك الاستعانة ببرنامج  Audacity لإزالة كافة الضوضاء البيضاء الغير مرغوب فيها و التي تظهر بانتظام على مسار الصوت الخاص بك أثناء التسجيل.

طريقة إزالة الضوضاء البيضاء من الصوت في برنامج  Audacity

2
برنامج Audacity

 

تعتبر عملية إزالة الضوضاء البيضاء من المسارات الصوتية عملية بسيطة جدا. وهي لا تتطلب في الواقع سوى بضع خطوات لتحقيقها. بالنسبة للمبتدئين،سوف تحتاج الى عزل صوت الضوضاء البيضاء وحدها حيث انها تحتاج أن تكون معزولة. و السبب في ذلك هو انه ستكون لديك فرصة أفضل للتخلص منها إذا حصلت على تسجيل اوضح لها.

إنجاز هذا الامر لن يكون شاقا. قم فقط بتسجيل الصوت بمساعدة برنامج Audacity و لا تقل شيئا في الميكروفون الخاص بك . ثم دع الصوت الذي قمت بتسجيله لبضع ثوان (ثلاثين ثانية على الاقل) لكي تحصل على افضل نتائج.

remove-white-noise-from-recording-audacity-effect-before-noise-removal
برنامج Audacity

 

وبمجرد الانتهاء من الضوضاء البيضاء المسجلة، قم بتحديدها باستخدام الماوس. ثم انتقل إلى القائمة المنسدلة تحتى مسمى “تأثيرات” و ابحث عن خيار “إزالة الضوضاء” . اضغط على الخيار و اترك الباقي عليه.

5
برنامج Audacity

 

داخل إطار إزالة الضوضاء انقر فوق زر “الحصول على ملف الضوضاء”. وهذا سيجعل البرنامج يحفظ الضوضاء البيضاء مؤقتا.

بعد ذلك انتقل للبرنامج مرة اخرى وسجل اصوات عادية خاصة بك . عند الانتهاء من التسجيل، انتقل مرة أخرى إلى قائمة “التأثيرات” المنسدلة ثم إلى “إزالة الضوضاء.”

remove-white-noise-from-recording-audacity-effect-start-noise-removal
برنامج Audacity

 

من هناك، فقط انقر على زر “موافق” لبدء عملية الإزالة. سوف يقوم البرنامج بعمل جيد إلى حد ما حيث سيقوم باستخراج الضوضاء البيضاء من المسار المسجل الخاص بك .البرنامج ليس كامل 100٪ ، لكنه يعمل بشكل جيد إذا كنت تعاني من مشكلة الضوضاء البيضاء .

ملاحظة: لا تقلق بشأن التغيير والتبديل في الإعدادات عند إزالة الضوضاء لان الإعدادات الافتراضية تعمل على أفضل وجه.

اجعل الصوت أفضل

9
برنامج Audacity

 

إليك خدعة سريعة لجعل الصوت أفضل قليلا. حدد المسار الخاص بك عن طريق الضغط على “Ctrl + A,” ثم انقر على قائمة “التأثيرات” المنسدلة وانقر على “normalize”. وعندما ستفعل ذلك، ستظهر قائمة اختيار. فقط انقر على زر موافق لبدء العملية.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة