الرئيسية برامج ما هو برنامج EMET وكيف تستخدمه لحماية كمبيوتر ويندوز

ما هو برنامج EMET وكيف تستخدمه لحماية كمبيوتر ويندوز

0
797

برنامج EMET، هو احد أفضل أدوات الأمن التي تم إنشاؤها من قبل مايكروسوفت و اقلها شهرة . EMET هو برنامج بسيط لكنه فعال و هو يستخدم تقنيات محددة لإضافة ميزات أمنية لحماية التطبيقات المثبتة من الاستغلال.

على سبيل المثال، يعتبر جافا وإنترنت إكسبلورر من البرامج الضعيفة ، واستخدام  برنامجEMET، يمكنك من تأمين تلك البرامج المثبتة من الاستغلال. في الواقع، فإن معظم التقنيات التي يستخدمها هذا البرنامج مدمجة في نظام التشغيل ويندوز، وEMET هو بمثابة واجهة مستخدم من السهل التعامل معها . تعرف على طريقة استخدام EMET لتأمين جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بك .

هناك شيء واحد يجب عليك ان تأخذه بعين الاعتبار أثناء استخدام هذه الأداة و هو أنها لن تعمل بشكل جيد مع البرامج القديمة. إذا كنت تستخدم البرامج القديمة فان EMET لن يؤدي بالشكل الذي قد ترغب به، وقد لا تعمل التطبيقات كما ينبغي بسبب قضايا التوافق.

أولا، قم بتحميل برنامج EMET مباشرة من موقع مايكروسوفت وثبته كأي برنامج آخر.

emet-installation
برنامج EMET

 

أثناء التثبيت، حدد خيار “استخدام الاعدادت الموصى بها ” في نافذة التهيئة وانقر على زر “إنهاء” للمتابعة.

emet-use-recommended-settings
برنامج EMET

 

وبمجرد تثبيته، سوف تجد EMET في شريط المهام لحماية التطبيقات المدعومة. فقط انقر نقرا مزدوجا فوقه لفتحه في نافذة اخرى.

emet-taskbar-icon
برنامج EMET

 

كما ترون، سوف يستعرض  EMET جميع العمليات الجارية وحالة النظام في النافذة الرئيسية.

emet-main-window
برنامج EMET

 

أول شيء عليك القيام به بعد تثبيت EMET هو اضافة كافة البرامج الشعبية إلى قائمة التطبيق. لحسن الحظ، تم تزويد مايكروسوفت بملف XML الذي ياتي بجميع البرامج الشعبية مثل فايرفوكس، والكروم، ويندوز ميديا بلاير،وغيرها من أجل القيام بهذه الخطوة، حدد خيار “استيراد” على شريط الأدوات .

emet-import-button
EMET

 

الآن حدد الملف “Popular Software.xml” وانقر على زر “فتح او Open” لتحميل الملف إلى EMET.

emet-popular-software-xml
EMET

 

بعد إضافة الملف، قم إما بإعادة تشغيل كافة التطبيقات أو قم بإعادة تشغيل النظام بأكمله للتأكد.

emet-restart-message
EMET

 

بمجرد إعادة التشغيل،سوف تتمكن من رؤية جميع الطلبات التي تم تحميها الى EMET في قسم العمليات في النافذة الرئيسية. سوف يكون للتطبيقات التي يشملها EMET علامة اختيار خضراء في قسم “Running EMET”.

emet-secured-applications
EMET

 

في الواقع، عن طريق النقر على زر “تطبيقات” على الشريط، يمكنك ان ترى جميع الطلبات التي تم تحميها الى EMET. في نافذة التطبيقات، يمكنك تمكين وتعطيل كل تطبيق بشكل فردي.

emet-apps-list
برنامج EMET

 

إذا كنت ترغب في إضافة تطبيق خاص بك إلى EMET، انقر على زر “إضافة تطبيق” على الشريط، حدد التطبيق وانقر على زر “فتح” لإكمال الإجراء.

emet-add-application
برنامج EMET

 

بمجرد اضافة التطبيق، سوف تجده في نافذة التطبيقات ويمكنك ان تحدد السياسات الفردية له تماما كما فعلت مع التطبيقات الاخرى الموجودة في هذا القسم.

emet-application-added
برنامج EMET

 

إذا وجد EMET أي برامج ضعيفة أو برامج لا تلتزم بالقواعد، سوف يقوم بتقييد التطبيق و يمنعه من بدء العمل و سوف يعرض لك رسالة بسيطة يعرفك بهذا الامر.

emet-blocked-application
برنامج EMET

 

وعلاوة على ذلك، إذا لم تحب شكل واجهة EMET، يمكنك تغييرها بسهولة عن طريق الاختيار من القائمة المنسدلة كما هو واضح في الصورة .

emet-skins
برنامج EMET

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة