الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت 6 من حيل شريط المهام في ويندوز 10

6 من حيل شريط المهام في ويندوز 10

0
7,163

شريط المهام في ويندوز 10 قد تعرض للكثير من التغييرات جعلت منه تجربة أفضل للمستخدم فإذا كنت ترغب في معرفة بعض الحيل التي تساعدك على تغيير كيفية استخدامك لشريط المهام فها هي 6 من هذه الحيل السهلة والمفيدة .

حيل شريط المهام في ويندوز 10

1- نقل شريط المهام

أول الحيل لدينا هو إمكانية نقل شريط المهام في ويندوز 10 من الأسفل وهو موقعه الافتراضي إلى الأعلى أو أحد الجوانب وها هي الطريقة لفعل ذلك :

قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على الشريط وتأكد من عدم تفعيل إغلاق شريط المهام ثم قم بسحب الشريط بزر الماوس الأيسر إلى المنطقة التي تريد وضعه فيها ولكن تأكد من أنها خالية من الأيقونات ثم اتركه وسوف يتخذ مكانه في تلك المنطقة من الشاشة ، إذا لم تكن تريد لشريط المهام أن يتحرك من موقعه مرة أخرى اضغط عليه بزر الماوس الأيمن وقم بتفعيل خيار إغلاق شريط المهام وسوف يثبت في مكانه وسيظل لديك إمكانية التبديل بين علامات التبويت في شريط المهام ونقلها .

taskbar-left

2- إخفاء شريط المهام

الحيلة الثانية هي حول إمكانية إخفاء شريط المهام في ويندوز 10 لزيادة المساحة المتاحة على الشاشة وها هي الطريقة لفعل ذلك :

اضغط بزر الماوس الأيمن على شريط المهام واختر Properties ثم اضغط على إخفاء شريط المهام Auto-hide the taskbar ثم موافق OK لإتمام العملية ، سيختفي شريط المهام من الشاشة ويمكنك استعادته من خلال تمرير الماوس على الجزء السفلي من الشاشة .

taskbar-hide

 

 إذا كنت تستخدم حاسوبك في وضع التابلت أو سطح المكتب ستجد أن شريط المهام يختفي تلقائيا ويعود للظهور من خلال السحب في المنطقة الموضوع فيها .

3- إضافة شرائط أدوات وعمل Quick Launch

إن إضافة شرائط الأدوات إلى شريط المهام يساعدك على سرعة أداء أعمالك وهناك العديد من شرائط الأدوات التي يمكنك إضافتها ، لإضافة شريط أدوات قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ثم اختيار Toolbars وستجد داخله خيارات مثل Desktop و Links للدخول السريع إلى مفضلاتك على الانترنت وسوف تجد شرائط أدوات لبعض البرامج يمكنك إضافتها أيضا .

taskbar-toolbars

 

لعمل Quick Launch لشريط الأدوات اضغط بزر الماوس الأيمن على شريط المهام واختر Toolbars ومنها قم باختيار New toolbar ثم ضع هذه الصيغة في الملف

%userprofile%\AppData\Roaming\Microsoft\Internet Explorer\Quick Launch

واضغط على زر العودة وقم بالضغط مرة أخرى بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وإزالة علامة تفعيل Lock the taskbar ثم ضغطة أخرى لإزالة تفعيل Show Text لكي يظهر لك أيقونات شريط الأدوات فقط بعنوانها للتشغيل السريع .

4- استخدام Jump Lists

Jump Lists هي قوائم نصية قادرة على إضافة شيء جديد لكل برنامج ، للوصول إلى أحدها قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على برنامج مفتوح أو أي من أيقونات شريط المهام وستظهر لك القائمة ، من خلال هذه القائمة سوف تجد عدة خيارات مثل فتح نافذة جديدة من البرنامج أو إغلاقه وفي حالة المتصفحات ستجد أكثر الصفحات التي تبحث عنها مثبتة في هذه القائمة لسهولة الدخول إليها ويمكنك أيضا سحب أي عنصر من هذه القوام لعمل اختصار لهذا العنصر في الأعلى فقط قم بسحبه بزر الماوس الأيسر إلى اليمين .

jump-lists

 

5- تغيير محرك البحث

بسبب الميزة الجديدة كورتانا في ويندوز 10 يضطر المستخدم إلى استخدام Bing كمحرك البحث المثبت للنظام ولكن هناك طريقة بسيطة لتغيير هذا الأمر فإذا كنت ترغب في تغيير محرك البحث قم بالآتي :

افتح المتصفح واكتب about:preferences في شريط URL ثم اذهب إلى Search ستجدها في القائمة التي على اليسار من داخلها اختر المتصفح الذي تفضل استخدامه ثم اضغط على Use this search engine for searches from Windows .

firefox-search

 

6- Taskbar Tweaker +7

برنامج 7+ Taskbar Tweaker الذي تم تحديثه مؤخرا لويندوز 10 يساعد على زيادة فاعلية شريط المهام في ويندوز 10 وما يقدمه لنظام التشغيل ، عليك تحميل البرنامج من موقعه الأصلي للخصول على كافة مميزاته .

taskbar-tweaker

 

وتشمل بعض الخيارات المتاحة في البرنامج تغيير سلوك النقر في مساحة فارغة وتغيير طريقة تجميع البرامج معا و القدرة على تحويل عجلة الماوس الخاص بك إلى التحكم في مستوى الصوت عند تشغيل وسائط وغيرها .

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] في المقالة السابقة أنه يمكن إضافة شرائط الأدوات بطريقة فعالة إلى شريط […]

    الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × three =