الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت 10 أسباب تجعل Microsoft Edge الأفضل

10 أسباب تجعل Microsoft Edge الأفضل

0
691

يعمل متصفح Microsoft Edge الخاص بويندوز 10 على إثبات أنه أفضل خيار للمستخدم منذ إتاحته فهو دائما في تطور وتجدد محاولا التقدم على المتصفحات الأخرى وإثبات أنه يستحق أن يكون آخر وأفضل نسخة متصفح صادرة من عملاقة التكنولوجيا Microsoft وها هي 10 مزايا تعد دافعا لك لاستخدام Microsoft Edge الآن .

مزايا متصفح Microsoft Edge

1- السرعة

عد متصفح Chrome لفترة طويلة الأفضل من حيث سرعة التصفح دون منافس لذا غالبا ما كان الخيار الأفضل للمستخدم الذي يفضل سرعة التصفح عن أي من الميزات الأخرى ولكنه قد فقد هذه الميزة مع الكثير من التحديثات والامتدادات الغير المنتهية .

وقد أعلنت Microsoft مؤخرا أن متصفحها الجديد Microsoft Edge يعد الأسرع تصفحا في السوق التكنولوجي دون منافس وأنه أصبح أسرع بما يعادل 112% من Chrome .

2- إضافة تعليقات توضيحية على الصفحات

أصبح Microsoft Edge المتصفح رقم 1 من حيث إمكانية إضافة تعليقات توضيحية إلى صفحات الويب التي تستعرضها مما يعد مفيدا لقاعدة عريضة من المستخدمين سواء كانوا طلاب يقومون ببعض البحوث أو محبي الطهي الذين يحبون تعديل الوصفات قبل طباعتها أو مشاركتها والأكثر استفادة هم المصممين الذين يضعون توقيعاتهم وتعديلاتهم الخاصة على أي صفحة أمامهم .

edge-annotate

 

تعمل هذه الميزة بشكل أفضل على شاشات اللمس أو التي تستخدم قلم ذكي ويمكن تفعيلها عن طريق الضغط على أيقونة القلم والورقة الموجودة في أعلى يمين المتصفح والبدء في الكتابة والرسم وبعد الانتهاء يمكنك حفظ الصفحة المعدلة في قائمة القراءة أو مشاركتها .

3- قائمة القراءة

هذه الميزة لا تعد جديدة فقد أصدرت مع Windows 8 رغم أن الكثيرون لا يعلمون عنها ولكن في Microsoft Edge تم عرض هذه الميزة بشكل أفضل ومنحها أولوية كأحد أهم مميزات هذا المتصفح .

reading-list-edge

 

يمكنك إضافة أي صفحة إلى هذه القائمة لقراءتها لاحقا أو الاحتفاظ بها والعودة إليها فيما بعد وكذلك حفظ الصفحات المعدلة التي تحدثنا عنها في الميزة السابقة وكل ذلك عن طريق الضغط على أيقونة المفضلة ثم اختيار الحفظ في قائمة القراءة بدلا من الحفظ في حافظة العلامات .

4- وضع القراءة

تتصل ميزة وضع القراءة بميزة قائمة القراءة وتعمل هذه الميزة على مساعدة المستخدم على قراءة صفحات الويب أو الصفحات المحفوظة في قائمة القراءة دون اعتراض الإعلانات وشرائط المهام الجانبية لمجال الرؤية لتحصل على أفضل تجربة للقراءة بتركيز .

edge-reading-mode

 

وتفعيل هذه الميزة يعد سهل وبسيط فقط قم بفتح الصفحة التي ترغب في قراءتها ثم أضغط على أيقونة الكتاب الصغير الذي يمثل وضع القراءة في أعلى يمين الصفحة وبالضغط عليه مرة أخرى تقوم بالخروج من وضع القراءة .

5- الأمان

المتصفحات تعد برامج غير آمنة لأنها تعمل عن طريق اتصالك بشبكة الانترنت والتنقل بين العديد من المواقع التي قد تكون خطرة وضارة لجهازك وقد كان Explorer المتصفح الأسوء من حيث حماية تصفح المستخدم ولكن Microsoft عملت كثيرا على تحسين ذلك في متصفحها Microsoft Edge بداية من جعله تطبيق وليس برنامج متصل بالنظام مما غير عملية التصفح بشكل جذري من الخارج والداخل كما تم تعزيز كلمات المرور لتكون عامل حماية قوي ضد هجمات تصيد المعلومات .

6- خال من الفوضى والتعقيد

أحد أكثر الانتقادات التي قدمت لInternet Explorer هو أنه معقد أكثر من اللزوم بسبب صفحة الخيارات التي بدت فوضوية وهذا ما ليس موجود في Microsoft Edge الذي تم تصميمه بحرفية عالية ليكون أبسط ما يمكن عن طريق إزالة الخيارات التي لا لزوم لها وإخفاء الأشياء غير الضرورية بعيدا داخل القائمة > الإعدادات > الإعدادات المتقدمة مما وفر له واجهة بسيطة تحمل الخيارات المهمة كثيرة الاستخدام دون حاجة للبحث .

edge

 

7- صفحة البدء يمكن تخصيصها

يسمح المتصفح للمستخدم بتخصيص الصفحة الرئيسية له من خلال وضع عناوين الويب المفضلة والأكثر استخداما واختيار اللغة والمحتوى الذي ترغب في رؤيته دون غيره وأنواع الأخبار والمواضيع التي تثير اهتمامك والأشخاص والأحداث التي ترغب في متابعتها وكل ذلك يعرض على شاشة البداية بشكل مرتب بحرفية .

Customize your browser

 

8- الدعم عبر الترميز

من خلال إضافة دعم VBScript و JavaScript ولغات التوصيف المتعددة للتوافق مع مختلف الصيغ .

edge-slide

 

9- الإضافات

لا يوجد أي إضافات للمتصفح في الوقت الحالي ولكن سوف يتم الإعلان عن إضافات خاصة به قريبا وستستخدم تلك الإضافات معايير ترميز JavaScript و HTML التي يستخدمها كلا من Chrome و Firefox .

10- كورتانا

ميزة المساعد الشخصي التي لم تصل إلى عالمنا العربي بعد ولكنها لا تزال ميزة رائعة ومميزة ينفرد بها Microsoft Edge وأدت إلى تغيير واقع عالم التصفح .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 2 =