الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت كيفية التغلب على مشكلة ملفات OneDrive في ويندوز 10

كيفية التغلب على مشكلة ملفات OneDrive في ويندوز 10

0
566

قامت مايكروسوفت بعمل تغييرات في ويندوز 10 في الفترة الأخيرة شملت تطبيق OneDrive حيث قامت بإزالة التطبيق الحديث ودمج المساحة التخزينية للتطبيق مع سطح مكتب نظام التشغيل كنوع من التكامل بينهما وترتب على ذلك عدد من التغييرات والقيود التي فرضت على مستخدمي تطبيق OneDrive خاصة عند الوصول للملفات المرفوعة على السحابة .

فمنذ انطلاق OneDrive في ويندوز 8 احتوى على ميزة تسمى “placeholder” وهو ملف صغير جدا لا يتضمن سوى المعلومات المصغرة والفوقية التي تشير إلى الملف الأصلي و يستخدم كجزء من التخزين المحلي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبفضل هذه الميزة كان المستخدمون قادرين على الوصول إلى مئات الغيغابايت من البيانات بسرعة وسهولة ودون استخدام محرك الأقراص المحلي ولكن هذه الميزة سرعان ما أصبحت مشكلة لمايكروسوفت لأن المستخدمين تعاملوا مع هذا الملف على أنه الملف الأصلي بل وحاولوا فتح بياناتهم منه مما أدى إلى تحميل الملفات مع نظير لها لذا لم يكن يمكن فتح هذه الملفات دون استخدام الانترنت .

ولحل هذه المشكلة قامت مايكروسوفت بإزالة هذه الميزة وعرض متزامنة انتقائية فأصبحت مساحة OneDrive التخزينية مساوية لمساحة المحرك المحلي ولكن في النهاية أصبحت الملفات متوفرة للمستخدم دون الحاجة إلى الانترنت وها هي طريقة فتح الملفات التي يتم تنزيلها مع نظير لها .

الحل للتغلب على مشكلة ملفات OneDrive في ويندوز 10

1- افتح متصفح الويب وقم بتسجيل الدخول على حسابك في OneDrive ، ثم انتقل إلى ملفات Files وقم بالدخول على أي من تلك الملفات الموجودة لديك .

2- الآن سوف تكون بحاجة إلى هويتك التعريفية المميزة CID الموجودة في ارتباط في شريط العنوان والتي تكون كهذه “https://onedrive.live.com/?cid=777abc888dd9aaa89%1234” الID الخاص بك هو ما يأتي بعد ?cid= فيكون من المثال السابق هو : 777abc888dd9aaa89 ( تجاهل أي شيء يفصل الID مثل %, & أو غيرها ) .

3- اذهب إلى This PC ومن القائمة ادخل على Computer ثم انقر فوق Map Network Drive .

4- في Folder قم بإدخال هذا الارتباط /https://d.docs.live.net وإلحاقه بCID ID التي استخرجناها في المثال السابق حيث يصبح الارتباط كالآتي : https://d.docs.live.net/777abc888dd9aaa89 .

5- قم بتفعيل Reconnect at sign-in و Connect using different credentials ثم اضغط على Finish وقم بادخال بيانات الاعتماد الخاصة بك في OneDrive .

 

map-drive-windows-10-url

 

الآن يجب أن ترى محرك الأقراص في This PC وأن تكون قادرا على الوصول إلى الملفات الخاصة بك بسهولة .

 

browsing-onedrive-files

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحل لا يعمل مع الجميع بنفس الطريقة خاصة إذا قمت بها من حسابات OneDrive متعددة .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة