الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت 9 من مميزات متصفح Microsoft Edge الجديد

9 من مميزات متصفح Microsoft Edge الجديد

0
1,107

متصفح Microsoft Edge الجديد الخاص بويندوز 10 الذي سمح لمتصفح Internet Explorer بالتقاعد به عدد من الميزات المزهلة فقد تم بناءه من الألف للياء بشكل وتصميم جديد كليا ومختلف عن كل ما سبقه وها هي أفضل ميزاته .

ميزات متصفح Microsoft Edge

1- الكتابة مباشرة على صفحة الويب

معظم المصممون يحبون هذه الميزة كثيرة و متصفح Microsoft Edge يوفرها لهم ألا وهي إمكانية كتابة الملاحظات على صفحة الويب من خلال النقر على Make a Web Note الموجودة في الشريط العلوي بأيقونة قلم وورقة وبمجرد الضغط على الأيقونة سيتم فتح نافذة بها ورقة ذات خلفية أرجوانية لتبدأ الكتابة وتسجيل الملاحظات وتحتوي النافذة على قلم عادي للكتابة وقلم تظليل وممحاة ومقص ويمكنك اختيار الألوان وحجم الفرشاه وإضافة الملاحظة إلى صفحة الويب في النهاية .

doodle-on-edge

بعد حفظك للرسالة يكون لديك 3 خيارات هي : حفظها على حسابك في OneNote أو حفظها في تطبيق الملاحظات الافتراضي في متصفح Microsoft Edge أو Office Online كما يمكنك حفظها في المفضلات Favourites أو قائمة القراءة Reading List ومن خلال النقر على أيقونة مشاركة يمكنك أيضا إرسال الملاحظة عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل المختلفة .

2- التخلص من الإنحرافات

في المتصفحات الأخرى تجد الكثير من الإزعاجات داخل صفحة الويب من إعلانات فلاش وأقسام التعليق والأشرطة الجانبية مما يجعلك لا تستطيع التركيز على القراءة ولكن متصفح Microsoft Edge يوفر لك ميزة Reading View التي تستبعد كل تلك الإنحرافات من الصفحة .

reading-view

وهذه الميزة تحتوي على واجهة مستخدم سوف تذكرك بواجهة RSS ولكن العيب الوحيد هو أنها عندما تتخلص من الإلهاءات تخفي الصور أيضا وتترك النصوص فقط ويمكنك تفعيلها بسهولة والعودة إلى الوضع الأصلي مرة أخرى بسهولة أيضا من خلال إغلاق وضع القراءة .

3- إنشاء قائمة قراءة متطورة

Reading List في متصفح Microsoft Edge هي ميزة مفيدة تجلب لك قائمة بالمقروءات داخل صفحة الويب ورغم انها لا تحتوي على واجهة مميزة مثل Pocket ولا يمكنك وضع علامات داخل لأشخاص داخل القائمة ولكن يمكنك استخدامه دون الارتباط بتطبيق طرف ثالث ويمكنك إضافة صفحة ويب إلى قائمة القراءة الخاصة بك عن طريق النقر على أيقونة المفضلة في الشريط العلوي .

reading-list

يمكنك الوصول إلى قائمة القراءة في وقت لاحق عن طريق النقر على أيقونة محور (ثلاث خطوط متوازية) في الشريط العلوي ومقالاتك سيتم عرضها فوق بعضها البعض وآخر مقالة قمت بقراءتها سوف تظهر بحجم كبير في الأعلى .

4- السطوع والإظلام

ركزت مايكروسوفت في متصفحها الجديد أيضا على زاوية الرؤية من خلال خاصية السطوع والإظلام حيث يمكن للمستخدم ضبط الإضاءة كيفما تناسبه ويمكن تغيير هذا الوضع من خلال More actions وهي أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في الشريط العلوي .

theme-switcher

5- المشاركة من خلال Share Panel

متصفح Microsoft Edge لديه ميزة وصول سريعة إلى Share Panel لمشاركة المحتوى بسهولة أثناء تصفح الشبكة وللوصول إلى ذلك تحتاج إلى الضغط على أيقونة شارك في الشريط العلوي ( 3 دوائر صغيرة متصلة بواسطة أقواس ) وستجد الخيارات تضم تطبيق المشاركة الذي قمت بتفعيله ويمكنك زيادة عدد الخيارات عن طريق تثبيت تطبيقات جديدة من متجر Windows  .

share-panel

6- تثبيت صفحات الويب في قائمة ابدأ

يمكنك بسهولة تثبيت صفحات الويب في قائمة ابدأ من خلال خيار Pin to Start مما يتيح لك الوصول إلى المواقع التي تزورها باستمرار بسهولة فائقة ويمكنك العثور على هذه الميزة داخل More actions في الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى  وسيتم حفظ الصفحة في القائمة فورا .

pin-to-start

7- تحليل أداء موقعك

لا زال يمكنك الحصول على هذه الخاصية من خلال الضغط على F12 كما في Internet Explorer أو من خلال الطريقة الجديدة في Microsoft Edge عبر قائمة More actions ثم الدخول على Performance وهذه الميزة هدفها الأساسي مساعدتك في معرفة أسباب بطء دخولك على بعض صفحات الويب وتمكنك من وضع خرائط المصدر وعمل بعض التحسينات على الأداء من خلال نقاط توقف XHR .

performance-profiler

8- الأمان من الملحقات المزعجة

متصفح Microsoft Edge لا يدعم امتدادات التصفح التي تستخدم ActiveX, XML, و VB scripts بل يسمح بلغة برمجة واحدة فقط ألا وهي JavaScript ، فهناك ميزات أمان في مايكروسوفت ايدج مثل Edge Login Process, Sandboxing ويمكنك الوصول إليها جميعا من خلال لوحة الإعدادات .

security-features

9- الوصول إلى Internet Explorer

إذا كنت أحد المغرمين بمتصفح Internet Explorer فلا تقلق لأن متصفح Microsoft Edge لا زال متكاملا معه فإذا رغبت في الوصول إليه يمكنك استخدام خيار Open with Internet Explorer في قائمة More actions والدمج بين المتصفحين أثناء التصفح بكل بساطة .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة