الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت 14 سببا لعدم الترقية لويندوز 10

14 سببا لعدم الترقية لويندوز 10

0
1,066
14 سببا لعدم الترقية لويندوز 10

أليك عدد من الأسباب الوجيهة حول لماذا لا يجب عليك الترقية لويندوز 10 فكما هناك الكثير من الميزات لهذا النظام الجديد هناك أيضا عدد من المساوئ لذا عليك معرفة هذه الأسباب قبل اتخاذ قرار الترقية لويندوز 10 .

لماذا لا يجب عليك الترقية لويندوز 10 ؟

1- مشاكل الترقية

في حين تمكنت عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت من إصلاح العديد من القضايا التي تسبب فشل عملية الترقية إلا أنه لا يزال هناك العديد من المستخدمين تصله تقارير فشل الترقية لويندوز 10 لعدد مختلف من الأسباب فبعض الناس يجدون مشاكل في التوافق مع الأجهزة والبرمجيات ، وهناك حالات حيث لا يتمكن نظام التشغيل من إكمال عملية الترقية بالإضافة إلى مشكلة تفعيل ويندوز 10 .

2- ليس المنتج النهائي

مايكروسوفت لا تزال تقوم بتغيير الطريقة التي يبني بها ويندوز 10 وسوف تتوقف الشركة عن الإفراج عن تحديثات كبيرة بدلا من ذلك مايكروسوفت تقدم الآن ” الويندوز كخدمة ” أما من الناحية الفنية ل يعتبر ويندوز 10 كاملا بعد ، وهو ما يعني أن نظام التشغيل سيظل التقدم في العمل ونتيجة لذلك فمن المرجح أن نرى المزيد من المشاكل ابالإضافة إلى ذلك فالمستخدم في الأيام الأولى من استخدامه للنظام يفقد الكثير من الميزات المعتاد عليها في الويندوز .

فهناك بعض المشاكل في قائمة ابدأ تتسبب في اختفاء بعضا من أجزائها كما تفقد القائمة أحيانا لون الخلفية المخصص لها من قبل المستخدم .

bug-start-elements-disappear-windows-10

start-menu-color-accent-bug-windows-10

أما منتقي الملفات فهو لا يقوم بإبراز الملفات التي تقوم باختيارها وأحيانا يفقد اللون المخصص له في الخلفية أيضا .

bug-file-picker-windows-10

 

3- واجهة المستخدم لا تزال تحتاج إلى العمل

في حين أن نظام التشغيل الجديد يوفر واجهة مستخدم محدثة فإنه يفشل في أن يكون التصميم كاملا على سبيل المثال هناك تضارب كبير حول القوائم السياقية فالنقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب أو على القائمة ابدأ أو شريط المهام أو تطبيق البريد أومايكروسوفت إيدج يأخذك إلى نمط مختلف من قائمة السياق .

windows-10-menus_

context-menus-windows-10

وتطبيقات ويندوز تظهر أيضا واجهة المستخدم مجزئة لأنها توفر أنماط مختلفة من قائمة flyout ، وعلى تطبيق الخرائط فإن القائمة تظهر الجانب الأيسر من الشاشة ومايكروسوفت إيدج على الجانب الأيمن وتطبيقات أخرى مثل الطقس والسينما والتلفزيون والأخبار وغيرها تحتوي على صفحة إعدادات غير مفهومة .

maps-settings-windows-10

edge-settings-windows-10_

weather-app-settings

ليست فقط الإعدادات غير متناسقة بين التطبيقات ولكن سوف تجد أيضا أساليب عرض مختلفة أثناء النقر فوق القائمة همبرغر وبعض التطبيقات تراكب القائمة على الجزء العلوي من التطبيق والبعض  يدفع بمحتوى التطبيق إلى اليمين .

على الرغم من أن هذه القضايا الصغيرة لا ينبغي أن تبطئ الإنتاجية ولكنها جنبا إلى جنب مع تناقضات أخرى يمكن أن تؤثر على تجربة المستخدم بشكل عام .

hamburger-menu-style-windows-10

4- معضلة التحديث التلقائي

في نظام التشغيل الجديد أدخلت مايكروسوفت أيضا طريقة جديدة للتحديث والتحديثات التلقائية هي شيء جيد لأنه يضمن أن كافة المستخدمين (التقني وغير التقني) دائما يستخدمون أحدث ما يصل من إصدارات Windows 10 مع أحدث تصحيحات الأمان .

windows-updates-surface

ومع ذلك وعلى الجانب السيئ من الأمور فإنه أحيانا بعض التحديثات تتسبب في إرباك المستخدم الغير فني وعندها لا يصبح بإمكانه العودة عنه مرة أخرى .

5- وجود مكانين لتكوين الإعدادات الخاصة بك

يتضمن نظام التشغيل Windows 10 إعدادات التطبيق وهو مكان موحد جديد للتغيير وتكوين العديد من جوانب نظام التشغيل كما أنها ترقية إلى ضبط جهاز الكمبيوتر في ويندوز 8 والميزة التي ستحل محل لوحة التحكم في نهاية المطاف .

في حين أن إعدادات التطبيق يجلب وسيلة سهلة لإدارة الإعدادات الخاصة بك في ويندوز 10 إلا أنها ميزة ليست كاملة فأنت لا تزال بحاجة للانتقال إلى لوحة التحكم لتكوين خيارات معينة من إعدادات نظام التشغيل في الحاسوب .

settings-control-panel-windows-10

على سبيل المثال، يمكنك تغيير خلفية سطح المكتب الخاص بك من خلال إعدادات تطبيق ولكن ستحتاج إلى استخدام لوحة التحكم عند الحاجة إلى تغيير إعدادات الموضوع .

يمكنك تغيير إعدادات الماوس الخاص بك عن طريق إعدادات التطبيق ولكن عليك أن تقفز إلى لوحة التحكم لتغيير مؤشر الماوس .

يمكنك تكوين اتصال واي فاي من إعدادات التطبيق ولكن ما زالت هناك حاجة للذهاب إلى لوحة التحكم لإدارة إعدادات محول الشبكة .

6- عدم وجود ويندوز ميديا ​​سنتر أو مشغل دي في دي

تواصل شركة مايكروسوفت دف أجهزة إكس بوكس ​​كمركز ترفيه ويندوز لأكبر شاشة في المنزل وفي المقابل قامت بإلغاء Windows Media Center و DVD playback من تطبيقات ويندوز 10 .

على هذا النحو عند الترقية لويندوز 10 ستجد أن ويندوز ميديا ​​سنتر ، والقدرة على تشغيل أقراص الفيديو الرقمية لم تعد متوفرة .

كانت إزالة مشغل DVD قرار أقدمت عليه مايكروسوفت لأننا نستهلك المزيد من المحتوى عبر الإنترنت أيضا إضافة الترميز لتشغيل أقراص الفيديو الرقمية يضيف تكلفة إضافية على الترخيص وتقدم الشركة الآن مشغل ويندوز DVD في المتجر ولكن ربما لا تريد أن تنفق 14،99 $ على شيء يمكنك الحصول عليها مجانا عند استخدام التطبيقات الأخرى مثل VLC .

7- مشاكل دمج تطبيقات الويندوز

في نظام التشغيل الجديد أضافت مايكروسوفت كل شيء في هيئة تطبيق فالآن لدينا آلة حاسبة وأجهزة الإنذار والمنبهات التي تعمل على مدار الساعة والتقويم والكاميرا وCortana والبريد والخرائط وتطبيقات أخرى ومع ذلك، إذا كنت لا تحب هذه التطبيقات أو أحدها فأنت ليس بإمكانك إلغاء تثبيتها .

 

Xbox-App-Messages-Surface-Pro-photo-main

وهناك تطبيق OneNote الذي يظهر لك أخطائك الإملائية لكن دون إعطائك أي بدائل وتطبيق Mail الجديد الغير قادر على إظهار عدد الرسائل الموجودة في البريد الإلكتروني .

mail-glance-windows-10

8- Cortana محدودة لبعض البلاد

تحدثنا سابقا عن Cortana وعن عدم توفرها لجميع الدول وعن أسباب تأخر إنتشارها وهذا الأمر أيضا يعد مشكلة لأنها من أكبر ميزات ويندوز 10 ولا زال هناك الكثير من المستخدمين حول العالم لا يملكونها .

cortana-send-email

9- الإيقاف وإعادة التشغيل يستغرقان وقتا طويلا

وربما ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لكثير من المستخدمين ولكن واحدا من العديد من الأشياء التي كانت جيدة بالنسبة لمستخدمي ويندوز 8.1 هي القدرة على إعادة التشغيل أو إيقاف التشغيل في ثوان معدودة ولكن الآن يمكن أن يستغرق دقيقة لإعادة التشغيل أو إيقاف التشغيل .

10- الأجهزة محدودة المساحة التخزينية لا تزال محدودة

مايكروسوفت قامت ببناء ويندوز  10 ليكون نظام التشغيل الذي يعمل في كل مكان على الهاتف أو الجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول وسطح المكتب ، هذا هو الإنجاز العظيم الذي يسمح أيضا للمطورين ببناء تطبيق ما مرة واحدة يتستهدف الملايين من الأجهزة دون بذل الكثير من الجهد ومع ذلك، في هذه المرحلة هناك ميزة واحدة مفقودة هامة وهي عدم قدرة الأجهزة مع المساحة المحدودة من وحدات التخزين الخارجية على تثبيت تطبيقات جديدة لتعديل المساحة .

وقد أضافت مايكروسوفت تطبيق يسمح للمستخدم باستخدام مساحة تخزين خارجية لتثبيت التطبيقات ولكن هذا التطبيق غير فعال حتى الآن .

external-storage-windows-10-apps

11- مشاكل المزامنة الانتقائية في OneDrive

بدأ OneDrive في ويندوز 8 ليسمح للمستخدمين بمشاركة ملفاتهم مع الهاتف ورفعها حفاظا على المساحة التخزينية والوصول إليها في أي وقت ولكن كان الأمر يقتصر على ذلك فلم يكن بالإمكان تنزيل هذه الملفات على الحاسوب بل مشاهدتها فقط أما في ويندوز 10 فقد أصبحت هذه الميزة ( ميزة تنزيل الملفات من OneDrive إلى الحاسوب ) متوفرة باسم المزامنة الانتقائية أي اختيار بعض الملفات لتنزيلها ولكن هناك العديد من المشاكل والأخطاء التي لا زالت تواجه هذه الميزة وتجعلها مشكلة بالنسبة للمستخدم .

onedrive-selective-sync-scn

12- Microsoft Edge غير جاهز ليحل محل متصفحك الافتراضي بعد

Microsoft Edge هو المتصفح الافتراضي الذي تحصل عليه بعد الترقية لويندوز 10 فهو يحل محل Internet Explorer ويأخذ مكان Google Chrome و Mozilla Firefox ولكنه لا زال في أيامه الأولى ويحتاج الكثير من التحديثات ليصبح بجودة كل المتصفحات السابقة لذا لا يمكن الاعتماد عليه كليا بعد .

لقطة الشاشة (17)

سترى أن واجهة المستخدم غير مكتملة ولا يتضمن الإصدار الحالي الدعم لفتات اللمس وقد ذكرت العديد من المستخدمين أن المستعرض يتعطل في كثير من الأحيان فإذا كنت لا تعمل بنظام التشغيل Windows 10 على أجهزة جديدة إلى حد ما ستلاحظ أن المتصفح هو بطيء جدا، وحتى أبطأ على المواقع التي تحتوي على العديد من الإعلانات .

13- التواصل غير كاف

Continuum التواصل هو ميزة جديدة في نظام التشغيل Windows 10 تسمح للمستخدمين على أجهزة 2 في 1 للانتقال من لوحة المفاتيح والماوس إلى تجربة اللمس .

وفي حين انها ميزة مفيدة جدا فهي تقتصر على التخصيص كما أن العديد من المستخدمين يقولون أن الوضع اللوحي وتلمس الإيماءات في نظام التشغيل Windows 10 هي أقل شأنا من شاشة البداية في ويندوز 8 .

tablet-mode-win10-tile-spaces

إذا كنت تستخدم أسطح مكتب اضافية وأردت التبديل إلى الوضع اللوحي فإن كل ما تبذلونه من التطبيقات ثم يرتب على مجموعة واحدة بدلا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية المختلفة وستظهر القائمة وتطبيقات أزرار على شاشة البداية مما يمكن أن يكون مربكا بعض الشيء بالنسبة لبعض المستخدمين .

14- مخاوف الخصوصية

منذ إطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 كان هناك الكثير من الجدل ما هي المعلومات التي تقوم مايكروسوفت بجمعها لتحسين خدماتها ووظائفها في ويندوز 10 ، إذا كنت توافق على تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإنك سوف تعطي موافقة مايكروسوفت للقيام بجمع افتراضيا معلومات عنك وعن الأجهزة والتطبيقات واستعلامات البحث واستخدامات التطبيق وحتى عند استخدام مدخلات الصوت مثل الكلام إلى نص .

privacy-lead-settings

هذه هي مساوئ الترقية لونيدوز 10 ال14 وأسباب عدم قيام الكثير من المستخدمين بالترقية إليه حتى الآن في انتظار تحديثات جديدة تحل هذه المشاكل نهائيا .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة