الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت طريقة تثبيت ويندوز 10 على MacBook Pro

طريقة تثبيت ويندوز 10 على MacBook Pro

0
1,094

قامت Apple بجعل تنزيل ويندوز 10 على MacBook Pro أمرا سهلا للغاية فمن خلال الفيديو التالي ستتعلم كيفية تنزيل ويندوز 10 على أي جهاز MacBook حديث في خلال من 4 ل5 دقائق فقط .

كيفية تثبيت ويندوز 10 على MacBook Pro

لكي تبدأ ستحتاج إلى شيئين فقط هما : محرك أقراص USB بسعة 4 غيغابايت على الأقل وويندوز 10 ISO ويمكنك أيضا عمل نسخة إحتياطية OS X تحسبا لما سوف يحدث .

windows_10_iso-mac

1- احصل على ويندوز 10 ISO

في OS X قم بفتح متصفحك المفضل والتوجه إلى موقع مايكروسوفت لتحميل ويندوز 10 ISO : الموقع www.microsoft.com/software-download/windows10

يمكنك الآن اختيار الإصدار الذي تفضله : ويندوز 10 أو ويندوز 10 مع لغة تضامن واحدة كما في الصورة

mac-iso-which

bootcamp-install1

2- قم بفتح Boot Camp

بمجرد انتهائك من تحميل ويندوز 10 ISO قم بفتح Boot Camp الذي سيرشدك خلال باقي الخطوات بما في ذلك تنسيق محرك الأقراص USB وتركيب ملفات ISO ويمكنك أيضا قراءة دليل iMore للحصول على معلومات أكثر حول Boot Camp .

bootcamp-install

3- عين حجم “partition” القسم

خلال العملية سيطلب منك اختيار القسم الذي سيتم تنزيل ويندوز 10 عليه لذا يمكنك ترك الأغلبية لOS X إذا كان هذا هو نظام التشغيل الأساسي الخاص بك أو إعطاء 200 GB ويندوز 10 كما يمكنك أيضا تقسيمه بالتساوي .

تذكر لا يمكنك إعادة تغيير حجم القسم الخاص بويندوز 10 في وقت لاحق إلا ببدء العملية مجددا

4- إعادة التشغيل والتثبيت

بمجرد تعيينك لحجم القسم سوف يقوم الحاسوب بإعادة تشغيل نفسه تلقائيا حيث ستسمع صوت Apple الشهير ‘gong’ ثم سترى شاشة سوداء لفترة طويلة من الوقت ثم سترى مؤشر التقدم في مايكروسوفت على الشاشة .

5- تهيئة وتفريغ القسم

بمجرد إنتهاء تحميل مثبت الويندوز ستحتاج إلى اختيار القسم المناسب لذا تأكد من اختيار قسم Bootcamp وسوف يحتاج المثبت لتهيئة وتفريغ القسم قبل أن يقوم بتثبيت ويندوز 10 على MacBook Pro وكل ما عليك فعله هو الضغط على تفريغ format ثم التالي Next لكي يبدأ التثبيت .

6- ليس لديك product key ؟ لا مشكلة

إذا لم يكن لديك product key يمكنك تخطي الدخول إليه و تثبيت نظام التشغيل حيث يمكنك استخدام Windows 10 دون شرائه المشكلة فقط أنه لا يمكن تخصيص مظهر الويندوز وسيظل لديك علامة مائية على الزاوية السفلى اليمنى .

activate5مثبت ويندوز 10 سوف يقوم بطلب product key مرتين واحدة قبل التثبيت وواحدة بعد انتهاء التثبيت وفي المرتين يمكنك الضغط على تخطي للمضي قدما دون إدخاله .

يمكنك دائما شراء رخصة ويندوز 10 على MacBook Pro في وقت لاحق .

سوف يستغرق التثبيت ما بين 15 إلى 20 دقيقة وسيقوم الحاسوب بإعادة تشغيل نفسه عدة مرات خلال ذلك لذا حاول أن لا تتدخل عليك فقط أن توافق على الشروط والخدمات المعتادة قبل التثبيت .

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] من تثبيت ويندوز 10 على MacBook Pro كما ذكرنا في طريقة تثبيت ويندوز 10 على MacBook Pro  سوف يقوم Boot Camp بتثبيت برامج التشغيل الضرورية لخدمة […]