الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت كيفية إدارة حسابك على متجر ويندوز 10

كيفية إدارة حسابك على متجر ويندوز 10

0
1,842

عند تسجيلك في ويندوز 10 بواسطة حساب مايكروسوفت الخاص بك هناك أشياء ستحتاج إلى إدارتها ولكنك لن تجدها في الضبط الرئيسي داخل نظام التشغيل فإعدادات حسابك على متجر ويندوز 10 تقوم بإدارة المعاملات وطرق الدفع وأكثر من ذلك وكله عبر الويب وليس تطبيق المتجر

كما أن كل إعدادات الإدارة تتطلب منك التسجيل بواسطة حسابك في مايكروسوفت وكلمة المرور لحمايتك ولكن كل الخيارات تكون متاحة كاختصارات بسيطة في المتجر لذا ليس عليك البحث داخل صفحات الويب .

طرق إدارة حسابك على متجر ويندوز 10

إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك في إدارة حسابك على ويندوز 10

1- كيفية تسجيل الدخول من أي حساب مايكروسوفت مرتبط بالمتجر

store-account-options

هذا الأمر هو الأسهل فعلى طول الجزء العلوي من المتجر ستجد دائرة صغيرة تحملك الصورة الرمزية لحسابك قم بالضغط عليها وستظهر لك قائمة منسدلة > انقر على اسمك وسوف يتم نقلك إلى مربع به خيار تسجيل الخروج من الحساب هذا كل شيء .

2- عرض لمحة كاملة من حسابك

إذا كنت تريد أن ترى لمحة عامة عن معلومات حسابك على متجر ويندوز 10 اتبع الخطوات السابقة لفتح الخيارات ثم اضغط على مشاهدة الحساب View account .

بعد تسجيل دخولك باستخدام اسم وكلمة مرور حساب مايكروسوفت سترى هذه النافذة

store-account-purchases

store-account-overview-2

1- سترى جميع المشتريات التي قمت بها بواسطة حسابك في مايكروسوفت وليس فقط التي في تمت من خلال حسابك على متجر ويندوز 10فهو يعرض كافة البيانات كاملة .

2- مايكروسوفت يقبل العديد من وسائل الدفع المختلفة لذا إلى جانب البيانات التي ستظهر سوف تجد بطاقات الهدايا التي قمت بإرسالها وبطاقاتك الائتمانية وما يتبقي بها من رصيد وما قمت بدفعه وهناك أيضا رابط لتخليص وإرسال المزيد من بطاقات الهدايا .

3- ستجد أيضا أساسيات تغيير اسم وكلمة مرور الحساب وغيرها من البيانات .

3- إدارة خيارات الدفع

store-account-payment-options

هذا الخيار يتيح لك التحكم في خيارات الدفع الافتراضية عند شراء التطبيقات من المتجر على سبيل المثال إذا حصلت على المال في حسابك على مايكروسوفت تريد استخدامه كبطاقة ائتمانية إلى أن ينفذ ، ولإضافة خيار الدفع الجديد ببساطة اضغط على “إضافة خيار الدفع” الذي سيتم عرضه فوق باقي الخيارات ثم اتبع التعليمات .

4- عرض تاريخ الدفع الخاص بك كاملا

store-account-transactions

هذه هي نفس الصفحة التي ستصل إليها إذا اتبعت خطوات النقطة 1 في أعلى المقال ولكن بدلا من الوصول إليها من خلال نظرة عامة داخل الحساب يمكنك الوصول إلى بيان المعاملات كاملة مباشرة من المتجر فقط اضغط على صورتك الرمزية لفتح القائمة الرئيسية ثم “شراء” ليصلك مباشرة بيانا كاملا عن مشترياتك .

وسوف تظهر لك قيم الشراء من متجر Windows ومتجر إكس بوكس جنبا إلى جنب مع الطريقة التي استخدمتها للدفع كما ستظهر تطبيقات مجانية أيضا و سوف تجد للتطبيقات المدفوعة رمز صغير بجانبها ، انقر عليه لإظهار بيانات الدفع والفواتير .

5- إسترداد “كود” شفرة

store-redeem-code

عليك النقر على صورتك الرمزية > ثم خيار Redeem a code وسوف يتم أخذك مباشرة إلى الصفحة ومرة أخرى سيكون عليك مصادقة حساب Microsoft الخاص بك ثم إدخال الرمز والضغط على استرداد Redeem .

6- مكتبتي

store-my-library

يمكنك أيضا الوصول إليها من خلال الضغط على الصورة الرمزية الخاصة بحسابك على متجر ويندوز 10 وسوف تظهر لك داخل مكتبتي خلاصة كاملة من التطبيقات التي تم شراؤها والألعاب كما أنها سوف تعطيك اختصارات لفتح مشغل الموسيقى والسينما والتلفزيون وغيرها من الوسائط .

اضغط على See all وسوف تظهر لك قائمة أكبر مقسمة إلى قسمين قسم للتطبيقات التي تعمل على جهازك وقسم للتطبيقات التي لا تعمل ويمكنك الضغط عليها لتثبيتها وبدء العمل بها وكل التطبيقات التي لا يمكن تثبيتها بسبب مشاكل توافق سوف تكون في الأسفل .

store-your-apps

7- التنزيلات

الخيار النهائي في القائمة هو التنزيلات وهو المكان الذي يمكنك منه مراقبة التطبيقات التي قمت بتنزيلها ، وسوف يظهر لك سهم صغير إذا كان هناك تحديثات متاحة للتطبيقات المثبتة وسوف تكون مرئية في أي تبويب داخل المتجر وبمجرد الضغط على أحد هذه التطبيقات سيتم نقلك إلى صفحة التحديث ، كما أن هناك زر ” البحث عن تحديثات ” الذي سيساعدك على البحث يدويا عن وجود أي تحديثات لم تقم بها .

store-downloads-fixed

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة