الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت كيفية الغاء تثبيت تطبيقات ويندوز 10

كيفية الغاء تثبيت تطبيقات ويندوز 10

0
711

كمستخدم جديد تقوم بتجربة ويندوز 10 للمرة الأولى لابد أن يكون لديك بعض الأسئلة حوله ومنها كيف يمكن الغاء تثبيت تطبيقات ويندوز 10 وفي الواقع هناك العديد من الطرق للقيام بإلغاء تثبيت التطبيقات وهذا الفيديو يقوم بشرح تلك الطرق .

طرق الغاء تثبيت تطبيقات ويندوز 10

1- أول وأبسط طريقة يمكن بها إلغاء تثبيت التطبيقات هي من شاشة البداية من خلال الضغط على شعار ويندوز من لوحة المفاتيح أو النقر على أيقونة الويندوز التي على الشاشة ، ومن شاشة البدأ اضغط لفترة طويلة على التطبيق الذي ترغب في إلغاء تثبيته ثم اضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمنى التي ستظهر أسفل التطبيق ثم قم باختيار مزيد من الخيارات واختر إلغاء وسيتم إلغاء تثبيت التطبيق الذي قمت بتحديده .

ويمكنك عمل ذلك سواء بواسطة الماوس أو لوحة اللمس  ، فقط نقرة بالزر الأيمن ثم اختيار إلغاء التثبيت ، هناك بعض التطبيقات التي لا يمكن إلغاء تثبيتها لذلك لن تجد ذلك بين خياراتها وعادة تكون تطبيقات تأتي مثبتة مع نظام التشغيل وليست تطبيقات قمت بتنزيلها بنفسك .

windows-10-start-uninstall
الغاء تثبيت تطبيقات ويندوز 10

2- الطريقة الثانية ل إلغاء تثبيت التطبيقات هي بسحب الجانب الأيمن من الشاشة ثم اختيار كل الإعدادات ” All settings ” ، واختيار النظام ” System ” ثم اضغط على تطبيقات وميزات ” Apps & features ” ويمكنك فرز قائمة التطبيقات حسب الحجم أو الاسم أو تاريخ التثبيت وقم باختيار التطبيق ثم انقر على إلغاء التثبيت .

windows-10-apps-settingsوبينما أنت في صفحة التطبيقات والميزات يمكنك أيضا إدارة المزايا الإختيارية الأخرى فقط اضغط على خيار الإدارة الذي في الأعلى وسوف تظهر لك قائمة المزايا وفيها ستجد العديد من المزايا المتعلقة بالرسائل النصية والمدخلات و Surface Pro 3 حدد أي عنصر منها واختر إلغاء التثبيت وأيضا قد تجد بعض التطبيقات التي لا يمكن إلغاء تثبيتها .

هتان هما طريقتا إلغاء تثبيت التطبيقات على ويندوز 10 إما من شاشة البدأ وهي الطريقة الأسعل أو من صفحة الخيارات والتي تعطيك تفاصيل وخيارات أكثر .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة