الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت لماذا ليس لدي Cortana على ويندوز 10 ؟

لماذا ليس لدي Cortana على ويندوز 10 ؟

0
293
لماذا ليس لدي Cortana على ويندوز 10 ؟

أضافت Microsoft العديد من الميزات إلى ويندوز 10 وأحد هذه الميزات هو المساعد الشخصي Cortana الذي يعد أكثر من مجرد متلقي أوامر صوتية فهي خدمة يتم تشغيلها عن طريق Bing ومجموعة من تقنيات المعرفة القائمة على سحابة تابعة لعملاق التكنولوجيا .

ومع الأخذ في الاعتبار مدى أهمية Cortana نجد العديد من الأشخاص حول العالم ممن يمتلكون ويندوز 10 يتسائلون لماذا لا يمتلكون Cortana على حواسيبهم وإجابة هذا السؤال تعد بسيطة ومعقدة في نفس الوقت فدعونا نتحدث حول سبب عدم إمكانيتك تفعيل خدمة Cortana على الحاسوب الخاص بك حتى الآن .

أين Cortana اليوم ؟

في البداية كانت Cortana تقتصر على 7 دول فقط هي :

الولايات المتحدة

المملكة المتحدة

الصين

فرنسا

ايطاليا

ألمانيا

اسبانيا

وقد امتدت خدمتها إلى المزيد من الدول كنسخة تجريبية وهي :

اليابان

استراليا

كندا ( باللغة الإنجليزية )

الهند ( باللغة الإنجليزية )

ومؤخرا هذا العام وصلت إلى :

البرازيل

المكسيك

كندا ( باللغة الفرنسية )

أما بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10 في البلاد العربية والبلاد الأخرى غير مذكورة سابقة فلم يتم توفير هذه الخدمة لهم بعد وهذا هو سبب عدم وجودها على حاسوبك حيث لا يمكنك تفعيلها إلا بعد أن يتم توفيرها في بلدك .

ما سبب تأخر صدور كورتانا للدول الأخرى ؟

لماذا تأخذ Cortana كل هذا الوقت للصدور في دول جديدة رغم توفيرها كميزة جديدة من أول يوم مع ويندوز 10 ، ببساطة كل ما في الأمر هو أن فريق كورتانا يعمل على تكييفها مع ثقافة كل بلد والتصرف بطريقة تحترم تقاليد وسلوك ذلك البلد بالإضاقة إلى اللغة وهذا ما تحدث عنه Marcus Ash مدير برنامج كورتانا مؤخرا في هذا الفيديو .

حيث عبر عن كيف أن كورتانا ليست مجرد خدمة بحث مرتبطة بBing بل هي خدمة تربطها علاقة عميقة مع ثقافة البلد وشبكتها المحلية للمعلومات وهذا الجزء المتعلق بالثقاقة واللغة هو الأكثر تعقيدا فالثقافة تختلف على نطاق واسع في التفاعل الاجتماعي فالأشياء البسيطة مثل الابتسام والضحك يتم التعامل معها بطريقة مختلفة باختلاف ثقافة البلد وهذا ما يجعل Cortana تأخد الكثير من الوقت حتى يتم إصدارها في بلد جديد .

Cortana_animations_1

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] سابقا عن Cortana وعن عدم توفرها لجميع الدول وعن أسباب تأخر إنتشارها […]