الرئيسية أنظمة التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 و حقائق ستشجعك على ترقية جهازك اليه

ويندوز 10 و حقائق ستشجعك على ترقية جهازك اليه

0
605

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 8 كارثة بسبب شاشة البداية الجديدة الخاصة به ، واجهة مجبرة على العمل باللمس وتطبيقات منخفضة الجودة و بطيئة . كتصحيح لجميع سلبيات ويندوز 8 و اخدا بالأشياء الجيدة في ويندوز 7، كشفت شركة مايكروسوفت عن نظامها الجديد ويندوز 10.

على عكس الإصدارات السابقة، أخذت مايكروسوفت بعين الاعتبار اراء المستخدمين لتحسين المزايا والجماليات البصرية في نظامها الجديد. هنا بعض الأسباب التي ستقنعك بترقية جهازك إلى نظام التشغيل ويندوز 10.

1- قائمة بداية و واجهة استخدم محدثة

يعتبر اغلب مستخدمي ويندوز ان قائمة البداية هي احدى السمات الأكثر استخداما. في ويندوز 8 قامت مايكروسوفت بتغير القائمة بشكل كلي. في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 جعلت الشركة قائمة البداية اكثر جمالا و تميزا من تلك الموجودة في كل من ويندوز 7 و 8. حتى زر الطاقة اصبح في مكانه الصحيح و المعتاد .

كما تم تقسيم قائمة البداية في نظام التشغيل ويندوز 10 الى قسمين . الجانب الأيسر من قائمة البداية يتوفر على ملف اكسبلورر عادي، الى جانب التطبيقات الأكثر استخداما والتطبيقات المثبتة مؤخرا. اما الجانب الأيمن فهو يتوفر على التطبيقات الحديثة .تم جعل قائمة البداية في Windows 10 مخصصة وسهلة الاستعمال.

windows10-upgrade-start-menuبالإضافة إلى كل هذا قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بارفاق واجهة الاستخدام برموز جديدة، و اصوات جديدة، و رموز ودية تعمل باللمس . كما ان لدى ويندوز 10 مركز لامع مفيد للتعامل مع جميع الإخطارات.

2. Cortana

ارفقت شركة مايكروسوفت رسميا Cortana -المساعد الرقمي الشخصي – بنظام التشغيل ويندوز Windows 10، . افتراضيا، سوف يكون Cortana موجودا بجوار زر البداية، ويمكنك استدعاءه بقول “مرحبا، Cortana”. وبطبيعة الحال، تعتبر Cortana ميزة اختيارية، وتحتاج إلى تمكين لبدء استخدامها.

عند تمكين Cortana، سوف يكون بمقدورك التحدث الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك و جعله يفعل أشياء كثير مثل تشغيل او اغلاق الواي فاي و البلوتوث، البحث عن الملفات والمجلدات، التفاعل مع مشغل الموسيقى، تدوين الملاحظات السريعة، و تشغيل التطبيقات، الخ

hqdefaultوعلاوة على ذلك، يمكن ل Cortana ان تظهر لك الإخطارات التي تعتمد على الموقع هذا الى جانب قدرتها على تتبع التقويم والجداول الزمنية الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا اعلمت Cortana بموعد عودتك إلى المنزل ، فإنها ستريك ببساطة تحديثات المرور وغيرها من البيانات تلقائيا و في لمح البصر.

3. مايكروسوفت Edge

مايكروسوفت Edge هو متصفح ويب افتراضي جديد في ويندوز 10، تم بنائه لمنافسة المتصفحات الرئيسية مثل كروم وفايرفوكس. على عكس إنترنت إكسبلورر، تم بناء مايكروسوفت Edge من الألف إلى الياء، فهو سريع وسهل الاستعمال. كما ان واجهة الاستخدام فيه تتوفر على مجموعة متنوعة من الأدوات، بما في ذلك على سبيل المثال التوحد مع Cortana، وضع القراءة، وأدوات لمشاركة الصفحات على شبكة الإنترنت، و غيرها الكثير.

windows10-upgrade-edgeكما ان هذا المتصفح يتوفر على محرك البحث الافتراضي “بينغ” ، و هو كفيل باظهار النتائج و انت لا تزال بصدد الكتابة في شريط العناوين. بالاضافة الى انه مفيد لمعرفة توقعات الطقس، وتحديثات المرور.

4- اكس بوكس مدمج

مع نظام التشغيل ويندوز Windows 10 سوف تتمكن الآن من دفق ألعاب إكس بوكس Xbox One الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يأتي ويندوز 10 مرفقا بتطبيق إكس بوكس مثبت مسبقا، كل ما عليك القيام به هو توصيل جهاز التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك و تمكين التطبيق، وسوف تبدأ المباريات بالتدفق عبر الشبكة المحلية.

الشيء الجيد في تطبيق إكس بوكس هو أنه يأتي مرفقا بكل ميزات إكس بوكس مثل الأصدقاء، والإنجازات، ودعم لإطلاق التطبيقات. التأخر في التدفق يكون رهينا بقوة و ضعف الشبكة المنزلية الخاصة بك. أي إذا كانت الشبكة المنزلية الخاصة بك جيدة وسريعة فانك لن تلاخظ اي تأخر في التدفق.

5-ويندوز 10 مجاني

على مدى الأشهر القليلة الماضية، كان هناك العديد من التكهنات تفيد بأن نظام التشغيل ويندوز 10 سيكون خدمة مبنية على أساس الاشتراك. ولكن ليس هذا ما حدث. على عكس جميع الترقيات التي رأيناها على مر السنين لانظمة التشغيل، تم طرح ويندوز 10 بشكل مجاني لكل مستخدمي ويندوز 7 و 8 . ما عليك سوى ترقية النظام الخاص بك الى النظام الجديد في غضون سنة واحدة من تاريخ الاطلاق.

لا يمكننا ان ننكر أن نظام التشغيل الجديد حصل على العديد من التحسينات كالسرعة والأمان والاستقرار. هذا بالاضافة الى ثروة من الميزات الجديدة والمقنعة مثل الكمبيوتر الافتراضي، تحسن الوضع الأمني، خدمة الموسيقى الجديدة، التطوير المستمر لنظام التشغيل، الخ

هذه هي بعض الأسباب التي قد تجعلك تقبل على ترقية جهازك الى النظام الجديد . فهل اقنعتك؟

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة