الرئيسية أنظمة التشغيل أندرويد تشغيل أندرويد على سطح المكتب: أي محاكي هو الأفضل؟

تشغيل أندرويد على سطح المكتب: أي محاكي هو الأفضل؟

0
1,218

أندرويد هو أحد أنظمة التشغيل الاكثر شعبية على الساحة الان فهو يقوم بتشغيل اهم اجهزة الكمبيوتر المحمولة و مجموعة متنوعة من الهواتف، بما في ذلك الهواتف المتوسطة و الهواتف الرائدة و الراقية. الشيء الجيد في أندرويد هو أنه بالاضافة الى قدرته على تشغيل الأجهزة النقالة، يمكنه أن يعمل على سطح المكتب باستخدام المحاكي المناسب. في حال كان لديك جهاز ويندوز قديم وتريد تحويله إلى شيء مفيد، قم بتشغيل نظام أندرويد عليه حيث انه يمكن لهذا الاخير أن يعطي اجهزة ويندوز Windows القديمة فرصة جديدة للحياة.

هناك العديد من برامج محاكاة أندرويد المجانية المناسبة ل Windows في السوق ولكن عدد قليل منها فقط يمكن أن يصل إلى مستوى التوقعات. البرامج المدرجة أدناه في القائمة تم اختيارها بعناية فتعرفوا عليها الان.

Android-Emulators-Bluestacks-instalation (1)

يعتبر Bluestacks احد برامج المحاكاة الاكثر رواجا و يعود الفضل في شهرته الى سهولة تركيبه وقدرته على تقبل تطبيقات الطرف الثالث عن طريق النقر المزدوج عليها. هذا التطبيق يدعم احدى القوائم الشاملة و الجامعة لعدد كبير من التطبيقات وهي الخيار الطبيعي إذا كنت تحاول الحصول على محاكي أندرويد لتشغيل التطبيقات ولعب الألعاب.

يأتي محاكي Bluestacks معبأ في ملف واحد حيث يمكن تركيبه مباشرة، وعلى عكس البرامج الأخرى هذا المحاكي لا يحتاج إلى أداة افتراضية من طرف ثالث.

Bluestack هو المحاكي الأفضل و  الأمثل للعب الألعاب، وعلى الرغم من أن واجهة المستخدم مختلفة قليلا حيث انها تذكرك بانك تستخدم محاكي الا ان هذا لم ينقص من قيمة البرنامج .

Android-Emulators-Bluestacks-user-interface

Android-Emulators-Andy-user-interface

خلافا لمعظم برامج المحاكاة الأخرى الموجودة في السوق, سوف يوفر لك Andy OS ميزات كثيرة مثل دعم الشاشة التي تعمل باللمس. سوف تحتاج إلى تثبيت فيرتثلبوإكس virtualbox في النظام، وسوف يقوم هذا الملف المثبت بتثبيت أوراكل VM تلقائيا، في حال لم يكن موجودا في النظام الخاص بك.

أفضل شيء في هذا المحاكي هو أنه يتطابق بشكل وثيق مع اجهزة أندرويد الفعلية، إذا بحثت جيدا داخل اعدادات اندي سوف تكتشف أنه يعمل على أندرويد 4.4 (ويعرف أيضا باسم كيت كات). الشيء الاخر الجيد  هو أن لدى أندي ميزة تسمح لك باستخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد عند لعب الألعاب!

Android-Emulators-Andy-user-settings

Android-Emulators-Genymotion-user-interface

Genymotion هو أفضل رهان إذا كنت تبحث عن تجربة أندرويد كاملة. لا يحتاج محاكي Genymotion دخولك على موقعه على الانترنت فقط ولكنه يحتاج أيضا الى قيامك بتنشيط حسابك من خلال التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. تماما مثل اندي، يستخدم Genymotion فيرتثلبوإكس من اجل خلق جهاز واقعي .

هناك ميزة فريدة في محاكي Genymotion و هي أنه يتيح لك فرصة الاختيار بين عدد كبير من أجهزة اندرويد، سواء الهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية، ثم يستخدم صندوق واقعي لمحاكاة الجهاز.

Android-Emulators-GenyMotion-settings

Android-Emulators-Youwave-user-interface

محاكي YouWave Android هو الاختيار الطبيعي للاشخاص الذين لا يستخدمون الانظمة المتطورة. خلافا لغيره من برامج المحاكاة، يمكن تركيب YouWave وتشغيله في ال PC او الكمبيوتر دون أي مشاكل. بالإضافة إلى ذلك، يدعم هذا المحاكي العاب أندرويد المتعددة اللاعبين عبر الإنترنت، ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام .

يمكن للمستخدمين تثبيت التطبيقات باستخدام ملفات APK أو عن طريق التوجه مباشرة إلى متجر التطبيقات وتحميلها من هناك. نود أن نعلمك أن YouWave ليس مجاني بشكل كامل، سوف تقدم لك الشركة محاكمة لمدة 10 ايام قبل أن تطلب منك الدفع للحصول على المحاكي.

Android-Emulators-Youwave-menu

Android-Emulators-Windows-Android-user-interface

كما يوحي الاسم، هذا المحاكي هو الأمثل لأنظمة ويندوز. يمكن تركيبه بسهولة وحقيقة أن المحاكي يعمل على جوهر ويندوز يضمن لك السرعة و عدم التوقف في الوسط. يدعم هذا المحاكي ايضا استخدام الهواتف النقالة كوحدات تحكم للألعاب.

لدى محاكي ويندوز أندرويد احد أفضل الشاشات الرئيسية التي يمكنك مصادفتها في برامج المحاكاة، اما واجهة المستخدم فهي الامثل للاستخدام على الكمبيوتر.

Android-Emulators-Windows-Android-settings

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة