الرئيسية الأخبار التقنية جوجل تطالب بتبرأتها من الاتهامات الموجهة إليها

جوجل تطالب بتبرأتها من الاتهامات الموجهة إليها

0
460

نفت جوجل الاتهامات الموجهة إليها بأنها قامت بعمل بعض الخدع لتخزين البيانات الخاصة بالطلاب من خلال خدماتها التعليمية لاستخدامهالأغراض شخصية وذلك يوم الأربعاء الماضي من خلال مشاركة لها على مدونتها دافعت فيها عن حماية الخصوصية التي تكفلها للمستخدمين .

حيث قال Jonathan Rochelle مدير تطبيقات جوجل للتعليم ” في حين أننا نقدر حرص EFF على خصوصية بيانات الطلاب نح على ثقة بأن أدواتنا تتوافق مع كل من القانون والوعود التي قطعناها بما في ذلك تعهد خصوصية الطلاب الذي وقعنا عليه في وقت سابق من هذا العام ” .

وذلك ردا على شكوى تم تقديمها إلى لجنة التجارة الفدرالية يوم الثلاثاء الماضي زعمت فيها مؤسسة الحدود الإلكترونية Electronic Frontier Foundation أن جوجل قامت وبصورة متكررة بانتهاك اتفاق خصوصية الطلاب الذي تم توقيعه مع الشركات التكنولوجية الأخرى في يناير الماضي ووعدت فيه باستخدام البيانات فقط لأغراض تعليمية .

وكانت الادعاءات التي قدمتها EFF ضد جوجل هي جمع وحفظ واستخدام السجلات الخاصة بالطلاب المستخدمين لخدمات جوجل التعليمية أثناء تسجيل دخولهم إلى حسابات جوجل الخاصة بهم بغض النظر عن أي جهاز أو متصفح يستخدمونه لعمل قواعد بيانات سلوكية حولهم يتم استخدامها عندما ينتقل الطلاب من خلال حساباتهم إلى مواقع أخرى لجوجل خارج المواقع التعليمية وأضاف أن جوجل تستخدم هذه البيانات لأغراض شخصية خارج نطاق تحسين التجربة التعليمية للطلاب مثل تحسين عروض منتجاتها وخدمة الإعلانات المستهدفة على مواقع مثل Blogger ويوتيوب .

وفي المقابل شددت جوجل في بيانها على أنه لا بيانات الطلاب التي يتم إدخالها على الخدمات التعليمية الخاصة بها والتي تشمل Gmail و Classroom و Drive ولا بينات مزامنة Chrome يتم استخدامها لأي أغراض دعائية وأضافت أن المدرسة من حقها التحكم في السماح للطلبة والمدرسين استخدام تطبيقات جوجل الأخرى خارج الخدمات التعليمية أو لا .

وتأتي الشكوى كجزء من حملة EFF الجديدة تحت عنوان “التجسس على الطلاب” التي أطلقتها Sophia Cope نائبة الموظفين استجابة لزيادة تساؤلات واستفسارات الآباء والأمهات حول خصوصية أطفالهم في المدارس خاصة بعد ظهور تكنولوجيا التعليم الحديثة .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + fifteen =