الرئيسية الأخبار التقنية جوجل تحصل على براءة اختراع أخرى لسيارتها ذاتية القيادة

جوجل تحصل على براءة اختراع أخرى لسيارتها ذاتية القيادة

0
368

أضافت جوجل براءة اختراع جديدة لسيارتها ذاتية القيادة بعد الأخيرة التي حصلت عليها بفضل الوسائد الهوائية الخارجية ولكن هذه المرة نالتها بفضل تقنية مخاطبة المشاة حيث أصبحت السيارة مزودة بشاشات موضوعة على الجوانب والسقف ومقدمة السيارات وتقوم بعرض إشارات عبارة عن وميض للمشاة لمساعدتهم في معرفة كيف ستتحرك أو في أي اتجاه ستذهب السيارة وما إذا كان بإمكانهم المرور أم لا حفاظا على سلامتهم .

Google-Patent-Pedestrians

 

ذلك بالإضافة إلى مكبرات الصوت التي تستطيع التخاطب مع المشاة والسيارات والمركبات القريبة لتخبرهم بإمكانية المرور أو التوقف وذلك لتجنب حوادث الطرق التي قد تنتج عن كونها ذاتية القيادة أو سيارة بدون سائق وحتى لا تسبب تلك الفكرة الرعب للمشاة عند اقتراب هذا النوع من السيارات أو قطعه لنفس الطريق الذي يسلكونه ويتم كل ذلك عن طريق يد روبوتية تتحكم في الإشارات والتنبيهات التي تعطيها السيارة .

Screen_Shot_2015-11-27_at_6.55.09_PM.0

 

وفي حين قام المدير التنفيذي لشركة فورد بالتنبؤ بإمكانية تواجد السيارات ذاتية القيادة على الطريق خلال الأربع سنوات القادمة بدأت شركة Tesla في العمل على تحديث برمجيات سيارتها لكي تكون آلية القيادة .

كما جاء في تقرير واشنطن بوست أن جوجل قد تلقت أيضا براءة اختراع لنظام فتح الباب عن بعد عن طريق تكنولوجيا البلوتوث التي تقوم بفتح الباب عند اقتراب راكب السيارة .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × five =