الرئيسية الأخبار التقنية الجيل الثاني من نظارة جوجل يحصل على براءة اختراع

الجيل الثاني من نظارة جوجل يحصل على براءة اختراع

0
183
الجيل الثاني من نظارة جوجل يحصل على براءة اختراع

حصل الجيل الثاني من نظارة جوجل يوم الثلاثاء الماضي على براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع فيما عرف باسم Project Aura بدلا من الاسم القديم الذي حملته نظارات الجيل الأول Google Glass .

ويبدو أن نظارة جوجل من الجيل الثاني لا تختلف عن سابقتها من الجيل الأول في الاسم فقط بل وأيضا في طريقة ارتدائها على الوجه فهي ذات تصميم جديد كليا يتم ارتداؤه على أذن واحدة مع ذراع قابل للتعديل يلتف حول الجزء الخلفي من الرأس .

GG2-on-head-650-80

 

نظارات الجيل الأول والتي قامت على Explorer Program في مختبرات جوجل كانت سابقة لعصرها حيث غيرت مفهوم الاتصال والألعاب في العالم التكنولوجي ولكن في هذا الجيل الجديد تطلع جوجل لأكثر من ذلك تحت إشراف المدير التنفيذي اللبناني طوني فاضل من خلال استهداف الشركات ورجال الأعمال في مجالي الطيران والطب .

glass5-650-80

 

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق الجيل الثاني من نظارة جوجل في الأسواق حتى الآن إلا أنه من المتوقع أن يسدل الستار عنها في مايو 2016 كما وأن سعرها من المتوقع أن يكون أقل من سعر نظارة الجيل الأول والتي كانت تكلف 1500$ نسبة لصغر حجمها مقارنة مع الأولى .

مواصفات الجيل الثاني من نظارة جوجل

رغم صدور التقرير منذ عدة أشهر إلا أنه لم يتم الإعلان بعد عن الكثير من التفاصيل ولكن هذا ما نعرفه عنها حتى الآن

أن جوجل تستخدم رقاقة Intel Atom في أحد نماذجها ولكن لم نعرف أي نموذج هو

وأن جوجل تقوم بتحسين أداء نموذجها الجديد من خلال إطالة عمر البطارية باستخدام حزم أكثر

وأنها تعمل على أن تكون شاشة العرض أكبر وقادرة على التحرك عموديا وأفقيا والتفاعل مع وضعية وحركة الرأس

وإضافة حساس لمس إلى ذراع النظارة كوسيلة للتحكم في المحتوى المعروض

وإضافة خاصية تحويل الضوء بحيث تظهر الصورة من عدسة النظارة شفافة أمام عين المستخدم فلا تعزله عن مجال رؤيته أو تفقده تركيزه

كما وقامت جوجل بتعديل تصميم الزجاج المكون للنظارة لتكون عصرية وأنيقة ومناسبة للاستخدام في العمل أو الطائرة أو غرفة العمليات بفضل شراكة فاضل مع مصممي المجوهرات Ivy Ross و Luxottica

شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × four =