الرئيسية الأخبار التقنية البحث الصوتي لجوجل أصبح أذكى

البحث الصوتي لجوجل أصبح أذكى

0
99
البحث الصوتي لجوجل أصبح أذكى

وظيفة البحث الصوتي لجوجل قد جعلتنا ندرك أن المساعدة القائمة على استخدام الصوت للتعامل مع هواتفنا سوف تصبح الوسيلة الأساسية للتفاعل بين الهاتف والمستخدم في الحاضر القريب والمستقبل فقد رفعت جوجل من سقف المنافسة بين وظائف البحث الصوتي الخاص بها وتلك الخاصة بهواتف أبل (Siri) ومايكروسوفت (Cortana) .

ففي حين أن تطبيق جوجل الصوتي قد قام منذ البداية بوظائف جيدة في فهم المستخدمين والرد على استفساراتهم بشكل دقيق إلا أن الشركة تعلن أن التطبيق الخاص بها قد أصبح أفضل الآن أكثر من السابق حيث أصبح بإمكانه فهم المعنى المراد من أسئلة المستخدمين الأكثر تعقيدا مما يجعل ردوده على استفساراتهم أفضل وقائمة على فهم متبادل بين طرفي الاتصال .

بدأ تطبيق البحث الصوتي لجوجل عام 2008 وتم تطبيقه في الرسم البياني المعرفي الخاص بالشركة عام 2012  وذلك للرد على أسئلة المستخدمين بمعلومات واقعية عن الأشخاص والأماكن أو الأشياء .

ففي البداية كان قادرا على تقديم معومات حول شخصيات مثل الرؤساء والمشاهير أما الآن فقد أصبح بإمكانه الإجابة على أسئلة مثل “كم عمر ستان لي ؟” وأسئلة أكثر تخصصا وتعقيدا وتقديم شرح مفصل حولها حيث يقوم البحث الصوتي لجوجل بتقسيم الاستعلامات الخاصة بك إلى قطع (كلمات) لفهم دلالات تتعامل مع كل قطعة تقولها حتى يصل إلى فهم نهائي للقطع مجمعة .

مثال الإجابة على سؤال “منالذي كان رئيس الولايات المتحدة عندما فازت الملائكة ببطولة العالم ؟”

how-the-google-app-understands-complex-questions

 

حيث سيقوم التطبيق بتحديد أن الملائكة (Angels) هو فريق البيسبول وأن اللعبة التي فاز بها هي بطولة العالم ثم سيتحقق من العام الذي فاز فيه الفريق ويقوم بربطه بقائمة رؤساء الولايات المتحدة ويخبرك من الذي كان الرئيس في ذلك العام وهذا المزيج المعقد هو أهم قدرات البحث الصوتي لجوجل والجديد كليا .

كما أصبح جوجل يستطيع فهم الفارق بين طويل وأطول أو كبير وأكبر وغيرها من صفات التفضيل كما لو كان بشريا .

وقد قالت جوجل أنها لا تزال تعمل على هذه التكنولوجيا مما يعني أنها ليست مثالية بعد فقد تجد بعض الأسئلة التي لا يجيب عنها المساعد الصوتي بشكل صحيح ولكن ما وصلته إليه الشركة حتى الآن يعد تقدما مذهلا على منافسيها .

يمكنك الحصول على تطبيق البحث الصوتي لجوجل على أندرويد أو iOS من هنا

شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + two =