الرئيسية الأخبار التقنية شيومي تفقد مركزها الاول في السوق لصالح شركة هواوي

شيومي تفقد مركزها الاول في السوق لصالح شركة هواوي

0
255
شيومي تفقد مركزها الاول في السوق لصالح شركة هواوي

يعتبر سوق الهواتف الذكية الصيني الأكبر في العالم، كما تعتبر شركة شيومي الانجح و الاقوى فيه حيث حققت ولفترة جيدة نجاحا منقطع النظير قبل ان تفقد مركزها لصالح شركة  هواوي.

وفقا لبيانات جديدة من مؤسسة كاناليس Canalys فقد فقدت شركة XIAOMI مركزها كاقوى شركة صينية لصالح شركة هواوي. حيث انه في الربع المنتهي 30 سبتمبر، ارتفعت شحنات الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوي الى 81 في المئة في العام على اساس سنوى و تراجعت شحنات شركة شيومي XIAOMI في الفترة نفسها، و هذا يعني ان شركة  هواوي قد احتلت المركز الأول في الصين للمرة الأولى في تاريخها. لم تقم مؤسسة كاناليس Canalys بالكشف عن الأرقام الدقيقة للشحن لكنها وعدت بفعل ذلك في تقرير مفصل في نهاية هذا الشهر. هذا التباطؤ في الصين قد يعني مستقبلا صعبا لشركة شيومي XIAOMI، التي تعتمد في الغالب على المبيعات المحلية لنموها.

سر النجاح الذي حققته XIAOMI يرجع الى تقديمها لهواتفها الذكية بأسعار معقولة فمثلا هاتف Mi 4c الجديد يوفر مواصفات جيدة بسعر منخفض – 235 $فقط – . و هذا ما قامت به شركة هوواي ايضا حيث أطلقت مجموعة من الهواتف الذكية بأسعار معقولة جدا و مثال على ذلك هاتف Honor 7 ، و هذا يعني ان لهذه الاخيرة هواتف قادرة على منافسة اقوى الهواتف الموجودة على الساحة حاليا و متاحة باسعار في متناول الجميع.فهل ستتمكن شيومي من استعاة مركزها الاول هذا ما سنعرفه في أقرب وقت.

ما رايكم انتم هل تعتقدون أن شركة XIAOMI ستتمكن من استعادة عرشها؟ اسمحوا لنا بمعرفة وجهات نظركم عن طريق ترك تعليق في خانة التعليقات أدناه.

شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *