الرئيسية الأخبار التقنية تويتر قادر على كشف الزلازل في 29 ثانية فقط

تويتر قادر على كشف الزلازل في 29 ثانية فقط

0
393

اعلنت  هيئة المسح الجيولوجي الامريكية انها بدأت منذ 2009 بالاعتماد على بيانات تويتر كمصدر ثانوي للحصول على معلومات تساعد في الكشف عن الزلازل.

لقد اصبح بامكان هيئة المسح الجيولوجي الامريكية (USGS) الكشف عن الزلازل في بضع ثوان فقط باستخدام تويتر في حين تستغرق أجهزة الاستشعار التقليدية فترة أطول بكثير. يقوم التويتر تلقائيا بارسال التغريدات التي تنشر عليه من قبل المستخدمين و التي تفيد بوجود زلزال الى الهيئات المسؤولة من اجل الاستجابة الى نداءاتهم والتدخل باسرع وقت. كان قد انطلق في عام 2014 تنبيه بحدوث زلزال في ولاية كاليفورنيا خلال 29 ثانية فقط.

و وفقا لما نقلته CNN فقد قال بول ايرل، مسؤول في وكالة فيدرالية لرصد الزلازل “انه ليس تغييرا ثوريا في ما نقوم به، لكنه يتيح لنا دقيقة اضافية فقط للبدء في استجابتنا ”

و قال ايضا “بدأت USGC في الاستفادة من هذه التغريدات منذ عام 2009،حيث اصبحت تعتمد على بيانات تويتر كمصدر ثانوي للحصول على معلومات حول الزلازل” ثم اضاف” ان البيانات المتدفقة من التويتر مستقلة تماما. انها خيار ثانوي فقط”.

و وفقا للتغريدة المنشورة على بلوق التويتر , فانه يتم تصفية التغريدات التي تتكون من أكثر من سبع كلمات و التغريدات التي تحتوي على وصلات. والسبب في ذلك، كما صرح بول ايرل ، يرجع الى عدم نشر الاشخاص الذين يعانون من الهزات او الكوارث لتغريدات طويلة او تغريدات تحتوي على روابط.

كما صرحت  هيئة المسح الجيولوجي الامريكية انه اصبح بامكانها الان معرفة ما إذا كان الزلزال الذي تم الكشف عنه بواسطة أجهزة الاستشعار صحيحا أو خاطئا.

اما إلين إليس و هي موظفة في تويتر فقد قالت انه ” باستخدام بيانات تويتر، تمكن نظام ال USGC من التقاط الهزات الارتدادية في تشيلي في غضون دقيقة و 20 ثانية – كل ما يحتاجه الامر هو 14 تغريدة من التغريدات الدقيقة لتشغيل التنبيه”.

يتم في يوم واحد فقط معالجة نحو 70 زلازل محتمل من قبل USGC ولكن ” لا يشعر الا بعدد قليل منها”. كما انه لدى هيئة المسح الجيولوجي الامريكية 2000 جهاز لاستشعار الزلازل , خاصة تلك التي تحصل في الولايات المتحدة.

  • شركة تويتر تعاني من خسائر بقيمة 300 مليون $

    زعمت بعض التقارير التي انتشرت مؤخرا انه من المتوقع أن تبدأ شركة تويتر بتسريح عمالها بسبب ا…
شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 8 =