الرئيسية الأخبار التقنية شركة تويتر تعاني من خسائر بقيمة 300 مليون $

شركة تويتر تعاني من خسائر بقيمة 300 مليون $

0
190
شركة تويتر تعاني من خسائر بقيمة 300 مليون $

زعمت بعض التقارير التي انتشرت مؤخرا انه من المتوقع أن تبدأ شركة تويتر بتسريح عمالها بسبب الخسائر التي تعاني منها .

يشهد تويتر و الذي يعتبر احد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي حاليا تباطأ في نمو عدد مستخدميه حيث انه بالرغم من العائدات القوية للشركة ,الا انها  اصبحت تعاني من خسائر بقيمة 300 مليون $. و لهذا  من المتوقع أن يبدأ الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر جاك دورسي بتسريح بعض العمال و وقف توسيع مقر الشركة قريبا .

و وفقا لمصادر متعددة ” فان شركة تويتر تخطط لتسريح العمال بداء من الأسبوع المقبل،” و قد تم دعم و تأييد هذه المزاعم المنتشرة من قبل نيويورك تايمز حيث اوردت في تقاريرها ان ”  السيد دورسي يخطط لسلسلة من المناورات لخفض التكاليف في شركة تويتر، بما في ذلك تسريح العمال ووقف خطة توسيع مقر الشركة في سان فرانسيسكو.

بلغ عدد القوى العاملة في تويتر في الربع الأخير ما يقرب ال 4.100 موظف. و هذا ضعف ال 2.000 موظف الذين كانو يعملون في الشركة في الربع الثاني من عام 2013،قبل الاكتتاب العام و نتيجة لذلك لجأ جاك دورسي  إلى خطة التسريح هذه .

 و من جهة اخرى وضح بريان بلاو، محلل في مؤسسة جارتنر هذا الامر بقوله ان”  شركة التويتر كما هو واضح تمر بمرحلة انتقالية، و ما تحتاجه في هذه الفترة هو  رئيس تنفيذي جديد، منتجات جديدة، وإعادة هيكلة  جديدة”. و اضاف ” يعتبر تخفيض التكاليف عن طريق تخفيض عدد العمال امر صعب للغاية ، ولكن التركيز بشكل أفضل على التنفيذ والابتكار سوف يساعدهم على المدى الطويل.”

 وفقا لصحيفة نيويورك تايمز فان خطة تسريح العمال سوف تدخل حيز التنفيذ في الاسبوع القادم، يوم الثلاثاء 13 أكتوبر بشكل ادق. سوف تتأثر عدة اقسام من الشركة بهذا الامر، من بينها ” قسم الهندسية و فربق الإعلام”.

كان من المقرر ان تقوم شركة تويتر بتوسيع مقرها في سان فرانسيسكو ب 100،000 قدم مربع و لكنه تم الغاء هذه الخطة .

  • تويتر قادر على كشف الزلازل في 29 ثانية فقط

    تويتر قادر على كشف الزلازل في 29 ثانية فقط

    اعلنت  هيئة المسح الجيولوجي الامريكية انها بدأت منذ 2009 بالاعتماد على بيانات تويتر كمصدر …
شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 18 =