الرئيسية الأخبار التقنية متى سيحصل هاتفك على أندرويد 6.0 Marshmallow

متى سيحصل هاتفك على أندرويد 6.0 Marshmallow

0
358

كشفت شركة جوجل كل ما نحتاج معرفته عن أحدث نظام تشغيل خاص بها ، أندرويد 6.0 Marshmallow ، في الحدث الذي اقامته في 29 سبتمبر. تابع قراءة هذه المقالة لتعرف موعد وصول نظام التشغيل الجديد إلى كل من سامسونج , سوني HTC , LG و غيرها.

هواتف نيكزس

سوف تكون هواتف نيكزس هي اول من يحصل على نظام التشغيل أندرويد 6.0 Marshmallow . نيكزس 5X و نيكزس 6P هما الاول في القائمة – سوف تجدون مراجعة شاملة بالصور و الفيديو لهواتف نيكزس 5X و نيكزس 6P في قسم الهواتف و التابلت الخاص بموقعنا – بعد نيكزس 5 و نيكزس 6 اللذان حصلا على التحديث يوم 5 اكتوبر.

بطبيعة الحال، مجموعة نيكزس لا تقتصر فقط على هذين الهاتفين.  سوف تحصل الاجهزة اللوحية نيكزس 7 (2013) و نيكزس 9 على نظام التشغيل الجديد خلال نفس الفترة.

One-M9-vs-One-M8-closeup

هواتف HTC

تحرص شركة HTC دائما على توفير معلومات واضحة وسريعة على خطط تحديث أندرويد الخاصة بها .حيث نشرت قائمة على التويتر اوردت فيها اسماء كل الاجهزة التي ستحصل على الاصدار الجديد أندرويد 6.0 في خريف هذا العام.

سوف يتلقى كل من HTC One M9 و HTC One M8 التحديثات الخاصة بهم “ابتداءا من نهاية عام 2015،” لذلك نفترض أن الجهازين سوف يكونان في اعلى القائمة. ثم ياتي بعدهم كل من HTC One E9+, HTC One E9, HTC One ME, HTC One E8 HTC One M8 Eye, و هواتف Desire الثلاثة .

من الجدير بالذكر أن شركة HTC سوف تقوم باختبار لنظام التشغيل الجديد أندرويد 6.0 Marshmallow في وقت لاحق هذا الشهر, حيث ستقوم بعقد حدث في 20 أكتوبر، اطلقت عليه اسم “لقاء HTC مع Marshmallow.”

هواتف سامسونج

قد تستغرق تحديثات اندرويد وقتا طويلا قبل ان تصل الى هواتف سامسونج حيث ان الشركة مشغولة بالعمل على واجهة المستخدم TouchWiz على رأس برنامج جديد لجوجل. و مع ذلك فقد كان التحديث الى أندرويد 5.0 سريعا نسبيا في العام الماضي , بعد شهر فقط من اطلاق جوجل له . وبطبيعة الحال، لم يشق التحديث طريقه الى مجموعة سامسونج الكاملة.

هواتف LG

في عام 2014، كانت الشركة الكوريا الجنوبية LG احدى اولى الشركات التي شهدت اجهزتها تحديثا في نظام التشغيل اندرويد، حيث حصل هاتف G3 LG (أو على الاقل مستخدمي هذا الهاتف في بولندا) على التحديث يوم 10 نوفمبر اي بعد حوالي أسبوع من اعلان جوجل عن هذا التحديث.

و يبدو ان هذا ما سيحصل هذه المرة ايضا حيث اظهرت صفحة الدعم الخاصة بشركة LG ان أندرويد 6.0 سوف يشق طريقه إلى كل من G3 LG وLG G4 قريبا.

LG-G4-official-10-2

هواتف Motorola

شركة موتورولا هي ايضا من الشركات التي تحصل على تحديثات أندرويد بشكل سريع، ويرجع ذلك جزئيا الى كونها جزء من عائلة جوجل.

وقد أعلنت الشركة مسبقا على الهواتف التي سوف تحصل على أندرويد 6.0 Marshmallow : هاتف Moto X Pure/Style و هاتف Moto X Play و هاتف Moto G 2 و 3 و هاتف Moto X 2014 و هاتف Moto Turbo و هاتف Moto Maxx و هاتف Droid Turbo و هاتف Droid Maxx.

هواتف سوني

لم تقم شركة سوني بالتحدث عن خططها بشان  أندرويد 6.0 Marshmallow ولكن على الأرجح انها تعلمت الدرس من أندرويد 5.0. فبعد أن وعدت بالتحديث السريع ، استغرقت أشهر كاملة لايصاله الى  جميع عملائها المؤهلين.

هواتف هواوي

بعد ان انضمت شركة هواوي الى عائلة نيكزس ,حيث ساعدت في تصميم هاتف نيكزس 6P , توقعنا ان تكون من الشركات الاولى التي سيشق نظام التشغيل الجديد طريقه الى هواتفها, و لكن هذا ما لم يحدث حيث ان بعض هواتف هواوي لازالت تنتظر وصول أندرويد 5.0 اليها.

وقالت الشركة الصينية أن هاتف هواوي P8 سوف يكون أول من يحصل على التحديث الجديد، لكنها لم تقدم أي إشارة عن موعد حصول ذلك.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة