الرئيسية الأخبار التقنية اضافة AdBlock وجميع ملحقاتها تم بيعها إلى مشترٍ مجهول الهوية

اضافة AdBlock وجميع ملحقاتها تم بيعها إلى مشترٍ مجهول الهوية

0
604
امتدادات AdBlock تم بيعها إلى مشتر مجهول الهوية

اضافة AdBlock هي برامج يتم تثبيتها على المتصفح لمنع الإعلانات المزعجة من الظهور عند تصفح المواقع المختلفة على شبكة الانترنت وقد وصل عدد مستخدموها مؤخرا إلى 40 مليون وتم بيعها إلى مشتر مجهول الهوية الأسبوع الماضي .

رفض Michael Gundlach المصنع للبرنامج والمدير التنفيذي للشركة الإفصاح عن اسم المشتري الذي باعته الشركة AdBlock أو المبلغ الذي بيع به وذلك وفقا لتوصية المشتري الذي طلب أن يظل مجهولا .

وقد أثارت الرسالة التي ظهرت على المتصفحات طوال هذا الأسبوع جنون مستخدمي AdBlock حيث يذكر فيها Gundlach أنه يقوم ببيع شركته وأن المشتري الجديد سوف يسمح بظهور الإعلانات في المتصفح .

adblock-extention

وقد أثار الشاري الجديد قلق مستخدمي اضافة AdBlock الذين بدأوا في طرح عدة أسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل :

  • هل علي أن أثق في اضافة AdBlock بعد الآن ؟
  • من الذي يمتلك هذا البرنامج الذي قمت بتثبيته على جهازي ؟
  • هل هي الNSA (وكالة الأمن القومي التابعة للولايات المتحدة ) ؟

سماح AdBlock بظهور الإعلانات المقبولة

بقدر ما كانت اضافة AdBlock مفيدة جدا للمستخدمين الذين يفضلون التصفح دون ظهور الإعلانات المزعجة أمامهم في كل مكان كانت على نفس القدر من الضرر للمواقع التي تعتمد في ربحها على الإعلانات فقط ولكن مع تفعيل المشتري الجديد لميزة الإعلانات المقبولة وهي عبارة عن قائمة من الإعلانات لا يمكن حجبها أو منعها افتراضيا يعيد بذلك إلى تلك المواقع أرباحها الإعلانية ، ولكن ماذا يستفيد المستخدم من ذلك ؟

إلى الآن كانت الشركة الخاصة بامتدادات AdBlock تعتمد على التبرعات أو الدفع المباشر من المستخدمين للحصول على رخصة برنامج AdBlock ولكن مع تفعيل خاصية الإعلانات المقبولة تستطيع الشركة الآن أن تحصل أرباحا من خلال المعلنين وشركات الإعلانات وبعض المواقع التي ستقوم بالدفع للحصول على إعلاناتها ضمن قائمة الإعلانات المقبولة التي لن يتم حجبها من متصفحات مستخدمي اضافة AdBlock .

ماذا علي أن أفعل ؟

ما زال من المبكر الحكم على فكر الشاري الجديد ولكن يمكنك كمستخدم لAdBlock أن تستمر في استخدامه في انتظار التحديثات التي سوف تتم فربما لا تكون مزعجة بالنسبة لك وإذا لم يكن لديك ثقة في البرنامج يمكنك استخدام بديل آخر مثل برنامج uBlock أو غيره .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة