الرئيسية الأخبار التقنية يستطيع القراصنة سرقة صفحتك على الفيسبوك بهذه الخدع

يستطيع القراصنة سرقة صفحتك على الفيسبوك بهذه الخدع

0
453

اكتشفت مؤخرا علة في موقع فيسبوك تسمح للقراصنة بسرقة صفحتك على الفيسبوك بسهولة وجاء هذا الاكتشاف من قبل الباحث الهندي Laxman الذي أوضح أن العيب في الرسوم البيانية التي تسمح للمقرصن برؤية وحذف ألبومات الصور من صفحات الآخرين دون مصادقة من قبل الموقع .

وبعد شهر واحد اكتشف Laxman عيب آخر في موقع فيسبوك في ميزة مزامنة الصور التي تسمح لك برفع صور شخصية غير مصرح لأي من الأصدقاء أو أي شخص آخر رؤيتها ولكن الثغرة تسمح لطرف ثالث بالوصول إلى تلك الصور والحصول عليها وفي الواقع تكون أنت كمستخدم سببا في ذلك لأن هذا الطرف الثالث يكون في الواقع أحد التطبيقات الموجودة على الفيسبوك التي تقوم بالدخول عليها وإعطائها الإذن بالوصول إلى بياناتك وكل ما تحتويه صفحتك على الفيسبوك بما في ذلك صفحات أصدقائك .

سرقة صفحتك على الفيسبوك

إذا كانت الصفحة هي صفحتك الشخصية أو صفحة تديرها خاصة بعملك أو صفحة صنعتها مع أصدقائك لا يهم نوع الصفحة ففي كل الأحوال يمكن سرقتها بسبب تلك الثغرات والسيطرة عليها من قبل المقرصن بأذونات محدودة في حين تفقد أنت القدرة على الدخول إليها أو استخدامها نهائيا .

إذن كيف يحدث ذلك :

يقوم الطرف الثالث من خلال بعض تطبيقات فيسبوك بأداء مجموعة من العمليات للدخول على حسابك ووضع صور وبوستات بشكل طبيعي لكن الفيسبوك لا يسمح لهم بتغيير قوانين الصفحة أو حقوق الإدارة الخاصة بالصفحة إلا أنهم يكون لديهم سيطرة كاملة على أي شيء آخر وحتى يمكنهم منعك من دخول الصفحة نهائيا .

وقد قام Laxman بالإبلاغ عن هذا الخلل لإدارة الفيسبوك وحصل على مكافأة قدرها 2500$ .

ورغم أن الخلل قد تم حله الآن من قبل الإدارة إلا أنم كمستخدم يجب أن تكون حزرا دائما عند السماح لطرف ثالث من تطبيقات الفيسبوك بالدخول على صفحتك على الفيسبوك أو الوصول إلى بياناتك الشخصية ومعلوماتك لكي تحمي نفسك من الوقوع فريسة للقرصنة والسرقة .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة