الرئيسية الأخبار التقنية Beats التابعة لأبل تواجه دعوى قضائية من Monster

Beats التابعة لأبل تواجه دعوى قضائية من Monster

0
417

إلكترونيات Beats  ، التي تعتبر واحدة من أكثر عمليات الشراء الرفيعة المستوى التي قامت بها شركة أبل ، تواجه الآن دعوى قضائية من منافستها شركة Monster.

وفقا لشركة Monster فان مسؤولين من  Beatsو هما Dr. Dre و Jimmy Iovine قاما بالاحتيال لسرقة  تصميم سماعة الرأس Beats .”تم تصميم السماعات الأصلية من قبل شركة Monster ، وادعت هذه الاخيره ان Dr. Dre وآخرون سرقوا التصاميم وباعوها في معاملة صورية لHTC.

تم في عام 2011، بيع 51 في المائة من Beats Electronics لشركة HTC ب 300 مليون دولار. اما في 2013 قام Dr. Dre و Jimmy Iovine باعادة شراء حصة مسيطرة في  Beatsمما ادى الى تغيير الملكية وقطع جميع العلاقات مع شركة Monster.

الرئيس التنفيذي لشركة Monster نويل لي خفض حصته في Beats إلى الصفر، قبل سنة فقط من اختيار أبل شراءBeats ب 3000000000 $ – و وصفت شركة Monster هذه الصفقة باللاشيء.

رفع لي الدعوى القضائية في مقاطعة سان ماتيو، كاليفورنيا في المحكمة العليا، مدعيا ان الملايين من الدولارات المستثمرة في Beats فقدت خلال بيعها ل HTC.

لو لم يقم لي بتخفيض حصته من 5 في المائة، إلى 1.5 في المائة، ومن ثم إلى الصفر،لكانت لديه اسهم بقيمة 100 مليون دولار من Beats بعد استحواذ شركة أبل عليها.

ما يثير الاهتمام هو ان لي قد تحدث بالفعل عن حصول شركة أبل علىBeats، وبدا ودي إلى حد ما. حيث قال “نحن متحمسون جدا لأصدقائنا في Beats التي بدات مع شركة Monster لتحقيقهم مثل هذه القيمة التي لا تصدق “.

“في اول 5 سنوات، حتى عام 2013، كانت شركة Monster هي شركةBeats . نتمنى أن تكون لدينا شراكة مع شركات مثل أبل لنتمتع ببعض من ثمار تعبنا، ولكن رخصتنا مع Beats  انتهت بشرائها بواسطة HTC ”

Beats
Beats
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة