الرئيسية مقالات عامة أعلى 10 شركات تقنية قيمة في السوق

أعلى 10 شركات تقنية قيمة في السوق

0
795
أعلى 10 شركات تقنية قيمة في السوق

اصبحت التقنية تحتل مكانة مهمة في حياتنا اليومية إذ نلجئ لاستعمال الأجهزة والمنتجات التقنية لفعل أبسط الأشياء والأمور ممّا جعل الشركات التقنية تحقق أرباح ضخمة من خلال بيعها لهذه المنتجات فهل تساءلتم يوما عن قيمة الشركات التقنية في السوق؟ ما هي أكثر الشركة التقنية قيمة؟

أعلى  10 شركات قيمة في السوق .

10-IBM

في المرتبة العاشرة نجد شركة International Business Machines حيث بلغت قيمتها في السوق 106.2 مليار دولار هذا وقد بلغت عائدات الشركة في سنة 2015 المنقضية 92.8 مليار دولار.

الجدير بالذكر أيضا أن IBM دخلت في شراكة مع شركة يابانية تقدم خدمات الهاتف لجلب روبوت IBM المعروف باسم Watson إلى اليابان كما دخلت الشركة مؤخرا إلى مجال الطب الجينومي حيث قامت بتوظيف مجموعة من العلماء للقيام بالأبحاث في هذا المجال.

9-Cisco Systems

تعتبر شركة Cisco أكبر شركة أنظمة وشبكات في العالم حيث بلغت قيمتها في السوق 139 مليار دولار هذا وقد حققت عائدات الشركة في سنة 2015 نموّا بنسبة 4 بالمئة وذلك من خلال تسجيل 49.2 مليار دولار أرباح.

8-Intel

بلغت قيمة شركة Intel في السوق 147.2 مليار دولار حيث تمكنت الشركة من تحقيق أرباح بقيمة 55.4 مليار دولار هذا وتعتزم  Intel الدخول في شراكة مع شركة الإتصالات الأمريكية America Movil لترقية شبكة إتصال الهواتف.

7-Tencent

بقيمة في السوق تبلغ 181.1 مليار دولار تعتبر شركة Tencent من أكبر الشركات الصينية التي تقدم خدمات إنترنت حيث ارتفعت أرباح الشركة بين الربع الثالث من سنة 2014 وسنة 2015 بنسبة 34 بالمئة.

الجدير بالذكر أيضا أن شركة تتمتع حقوق بث أفلام James Bond و Star Wars على الانترنت في الصين.

6-Oracle

قدّرت قيمة شركة Oracle المختصة في تطوير الهاردوير و سوفتوير الحواسيب في السوق ب187.6 مليار دولار هذا و قد قامت الشركة مؤخرا بعمل إستثمارات مستقبلية ضخمة في مجال الخدمات السحابية حيث تسعى الشركة إلى السيطرة على هذا السوق بالكامل .

 

5-Samsung

تبلغ قيمة عملاق التقنية الكوري في السوق 199.46 مليار دولار هذا وتحتوي الشركة على 3 أقسام رئيسية الإلكترونيات، تكنولوجية الإعلامية واتصالات المحمول.

الجدير بالذكر أيضا أن أصول الشركة قد ارتفعت بشكل متواصل طيلة السنوات الستة الماضية من 294 مليار دولار في 2009 إلى 529 مليار دولار في 2015 .

4-Facebook

بامتلاكها قاعد مستخدمين ضخمة تصل إلى مليار مستخدم يوميا تقدر قيمة Facebook في السوق ب 231.6 مليار دولار حيث تطورت قيمة الشركة في السوق بوتيرة سريعة للغاية منذ تأسيسها سنة 2004 .

هذا و من المعروف أن شركة Facebook تقوم بالاستحواذ على الشركات التقنية الناشئة الواعدة حيث استحوذت الشركة على Instagram سنة 2012 و من ثم على WhatsApp في 2014 و أخيرا على Oculus rift في 2015 .

3-Microsoft

تم تأسيس شركة Microsoft سنة 1975 لتمرّ الشركة برحلة طويلة تنتهي بها اليوم لتصبح أحد أكبر وأضخم الشركات التقنية بالعالم أجمع بقيمة في السوق تصل إلى 340.8 مليار دولار هذا ويعمل لصالح Microsoft قرابة 116 ألف موظف.

الجدير بالذكر أيضا أن الشركة تمكنت من تحقيق عائدات صافية بالسنة المالية المنقضية 93.58 مليار دولار.

2-Alphabet  

في شهر أكتوبر من سنة 2015 تمت إعادة هيكلة Google حيث صارت Alphabet الشركة القابضة لشركة Google و مجموعة من الشركات الأخرى التابعة لها مثل Calico لتقدر قيمة شركة  Alphabet  اليوم ب 367.6 مليار دولار .

هذا و قد تم تأسيس Alphabet على يد Lawrence Edward و Sergey Brin المؤسسين الأصليين لشركة Google .

 

1-Apple

أخيرا نجد في المرتبة الأولى شركة Apple التي تتربع على عرش أكبر الشركات التقنية بقيمة في السوق تبلغ 741.8 مليار دولار بهذا المبلغ الضخم تتجاوز قيمة Apple قيمة شركتي Alphabet   و Microsoft مجتمعتين.

الجدير بالذكر أيضا أن شركة تمكنت من تحطيم رقم قياسي جديد العام الماضي من خلال بيع 13 مليون وحدة من هاتفي iPhone 6s و iPhone 6s Plus في أوّل 3 أيّام من إطلاقهما.

شاهد المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 5 =