الرئيسية تطبيقات 5 نصائح حول جوجل بلاي لابد أن تعرفها

5 نصائح حول جوجل بلاي لابد أن تعرفها

0
1,536

إن كنتم من القلة القليلة التي لا تفضل متجر جوجل بلاي ستغيرون رأيكم الان بعد هذه المقالة 5 نصائح حول جوجل وإرشادات من شأنها أن تجعل تجربتكم مع متجر جوجل بلاي أفضل.

يعتبر جوجل بلاي المتجر المفضل لدى معظم مستخدمي الأندرويد وذلك بفضل احتوائه على مجموعة ضخمة ومنوعة من التطبيقات المختلفة

 

اليك افضل 5 نصائح حول جوجل

  • تحميل تطبيقات غير متوفرة في منطقتك

تحميل تطبيقات من بلد مختلف

قد تحاول أحيانا تحميل تطبيق لتتفاجأ أنه غير متوفر في منطقتك حسنا لا داعي للقلق لدينا الحلّ يمكن استخدام تقنية VPN لتحميل تطبيقات غير متوفرة في منطقتك حيث توفر لك هذه التقنية اتصال بالإنترانت من خلال شبكة خاصة موجودة خارج منطقتك (يمكنك أن تختار المنطقة) فيتم إيهام خوادم التحميل أنك متصل من مكان ما خارج منطقتك.

أنصحكم بشدة وعن تجربة شخصية استعمال تطبيق  HOLA لهذا الشأن او شاهد افضل تطبيقات ال VPN.

 

  • إدارة التطبيقات داخل بلاي ستور

ادارة التطبيقات داخل جوجل بلاي

يحتوي بلاي ستور على قسم يمكنك من خلاله إدارة جميع التطبيقات التي حملتها وحتى التطبيقات التي قمت بتحميلها ومن ثم محوها من الجهاز فيمكنك اعتماد ذلك القسم لتحديث التطبيقات، فتحها، إعادة تحميلها إلخ..

يتم فتح هذه القسم بفتح تطبيق بلاي ستور من ثم الضغط على العلامة التي تحتوي على 3 خطوط أفقية بأعلى يسار الشاشة لتنفتح قائمة نختار منها ‘My apps and & games‘ .

 

  • حماية الأطفال من التطبيقات الخطيرة

حماية المتجر بكلمة سر

إن كنت تخشى من أن يقوم طفلك بتحميل تطبيقات غير مناسبة مثل تطبيقات المواعدة، تطبيقات المحادثة التي تكشف عن موقع المستخدم أو الألعاب العنيفة.. يمكنك استعمال قفل أبوي ‘parental lock’ على بلاي ستور فبتفعيل هذه الخاصية يطلب بلاي ستور من المستخدم إدخال كلمة سر من اختيارك كلّما حاول أحد ما تحميل تطبيقات غير مناسبة للأطفال.

من السهل تفعيل خاصية القفل الأبوي بمتجر جوجل بلاي أولا نقوم بالنقر على العلامة التي تحتوي على 3 خطوط أفقية بأعلى يسار الشاشة لتظهر قائمة نختار منها  Settings  من ثم نختار Parental control من ثم نحول وضعية Parental control من OFF  إلى ON  ليطلب منا بلاي ستور إدخال كلمة السر نقوم بكتابة كلمة السر مرتين لتأكيدها . من ثم نضغط على APPS & GAMES لنختار الفئة العمرية القصوى المسوح بها للتطبيقات حيث تتدرج هذه الفئة العمرية ابتداء من أكثر من ثلاث سنوات إلى أكثر من 18 سنة

 

  • الحصول على تعويضات من قبل جوجل بلاي

تعويضات من جوجل بلاي

يمكنك الحصول على تعويضات من قبل متجر جوجل بلاي بعد شرائك لأحد تطبيقاته شرط أن تطالب بالتعويض قبل انقضاء ساعتين منذ شراء التطبيق فإن شعرت بالندم بعد تحميلك لتطبيق طقس غير دقيق أو أن اللعبة التي اشتريتها ليست ممتعة كما هو في الصور لا تقلق يمكنك الحصول على التعويضات بكبسة زرّ.

فور شرائك لتطبيق يظهر لك خيارين عندما تقوم بفتح صفحته الخاصة على بلاي ستور أولا خيار التحميل أو فتح في حالة تحميلك للتطبيق ونجد أيضا على يسار خيار التعويض ‘Refund ‘ يكفي الضغط على هذا الخيار لتحصل على تعويضات من دون الحاجة إلى أيّة إجراءات إضافية.

 

  • تفقد ركن المطورين المستقلين ‘Indie Corner’

ركن المطورين في متجر جوجل

فرق التطوير الكبرى أو الصغرى مهمة للغاية لحيوية تطبيقات Android  وتنوعها , فرق التطوير الكبرى لا تعاني من أجل البقاء و لكن الصغرى تعاني العديد من الصعوبات أحد أهم هذه الصعوبات تتمثل في صعوبة إيجاد التطبيقات المستقلة لذلك قام متجر جوجل بلاي بعمل قسم خاص للتطبيقات المستقلة ليساعد به فرق التطوير الناشئة و المطورين المستقلين الترويج لتطبيقاتهم الخاصة و التعريف بها

يمكنكم إيجاد هذا القسم أسفل الصفحة الرئيسية للمتجر جوجل بلاي أو من خلال البحث في محركات المبحث عن Indie Corner .

إن كانت هناك حيلة أو نصيحة تعرفها نصائح حول جوجل بلاي يمكنك مشاركتها إيّنا من خلال قسم التعليقات بالأسفل .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 14 =