الرئيسية بدائل أفضل 6 تطبيقات بديلة لــ Whatsapp واتس اب

أفضل 6 تطبيقات بديلة لــ Whatsapp واتس اب

1
2,870

منذ انطلاق Whatsapp ( واتس اب ) عام 2009 وهو في ارتفاع مطرد حتى أصبح ملك تطبيقات IM ولكن هذا لا ينفى وجود تطبيقات بديلة لــ Whatsapp تقدم خدمات مماثلة ولها مميزات رائعة وهي أيضا ذات شعبية عالية وقد جمعنا لك أفضل 6 تطبيقات بديلة قد تنال إعجابك .

أفضل تطبيقات بديلة لتطبيق المراسلة Whatsapp

1- تطبيق Kik Messenger

Kik Messenger
Kik Messenger

هذا التطبيق انطلق أيضا عام 2009 على منصة بلاك بيري وهو تطبيق يوفر خدمة الرسائل المجانية ولا يحتاج إلى رقم الهاتف كما في تطبيقات المراسلة الأخرى فهو يعتمد على الهوية حيث يمكنك بدء محادثة جماعية فقط باستخدام الوسم (hashtag ) وكذلك مجموعات المحادثة الخاصة كما يحتوي على متصفح ويب يجعل البحث سهل وسريع فإذا كنت تحتاج إلى تطبيقات بديلة تمنحك بعض التجديد فعليك أن تجرب Kik .

متوفر لــ iPhone, Android, Windows

2- تطبيق Telegram

Telegram
Telegram من افضل تطبيقات بديلة لواتس اب

هو تطبيق جديد يوفر العديد من خدمات Whatsapp وخدمات أخرى إضافية فواجهته تشبه تماما واجهة Whatsapp ويمكنه مشاركة ملفات وصور وفيديو تصل إلى 1.5 GB كما يمكنك من تشكيل مجموعات محادثة تصل إلى 200 عضو وهو ضعف ما يقدمه Whatsapp وكذلك يمكنه إرسال رسائل التدمير الذاتي مثل Snapchat وهو أيضا تطبيق آمن وسريع وبديل رائع .

متوفر لــ iOS, Android, Windows

3- تطبيق Line Messenger

Line Messenger
Line Messenger

تطبيق Line هو أكبر منافس لــ  Whatsappحتى الآن فهو لا يقدم فقط رسائل مجانية وخدمة المكالمات بل ومكالمات الفيديو أيضا كما أنه يحتوي على شبكة اجتماعية يمكنك فيها تحديث حالتك والكتابة على جدولك الزمني كما أنه يتميز بملصقاته التي يمكنك من خلالها التعبير عن حالتك ومشاعرك دون الحاجة إلى الكلام وقد وصل مستخدميه حتى الآن إلى 600 مليون مستخدم لذا فهو ليس فقط على قائمة تطبيقات بديلة بل هو أفضل تطبيقات المراسلة وأكثرها تقديما للخدمات .

متوفر لــ iOS, Android, Windows وأخرى

4- تطبيق BBM

BBM
BBM

التطبيق الذي كان متوفر فقط لبلاك بيرى إلا أن قررت إصداره للمنصات الأخرى وهو يقدم مميزات على قدم المساواة مع Whatsapp وهو لا يستخدم أرقام الهواتف وإنما علامات رقمية تدعى BBM pins للتعرف على المستخدم وميزته الرئيسية هي وجود قنوات يمكن للمستخدم الإعجاب بها والتحدث مباشرة مع صاحبها كما أن خدمة الرسائل الصوتية المتوفر عليه أفضل بكثير من التي يوفرها Whatsapp لذا فهو من ضمن أفضل 6 تطبيقات بديلة بكفاءة .

متوفر لــ iOS, Android, Windows, Blackberry

5- تطبيق WeChat

WeChat
WeChat

التطبيق الذي كان يعرف سابقا باسم Wēixìn هو ليس ذو شعبية عالية رغم احتوائه على العديد من المميزات منها مجموعات الدردشة والملصقات والمكالمات الصوتية والفيديو بالإضافة إلى تحديثاته المنتظمة وتصميمه الجذاب وتوفيره مجموعة من الألعاب التي يمكنك أن تلعبها مع أصدقائك على WeChat .

متوفر لــ iOS, Android, Windows

6- تطبيق Viber

Viber
Viber

من أكثر التطبيقات استخداما لأنه لا يوفر فقط ميزة المكالمات المجانية للمشتركين فيه بل وأيضا انخفاض سعر المكالمات لغير الأعضاء فيه وهو تم تطويره من قبل آي فون ووصف بأنه منافس سكايب فهو يقدم دعم لأكثر من 12 لغة ولديه 200 مليون مستخدم .

متوفر لــ  iOS, Android, Windows

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] قام الفريق الخاص ب نسخة الحواسيب من الواتس أب بعمل تحديث يستطيع التخلص من تلك الثغرة الأمنية لحماية […]